منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 للاسف الشديد لهدا ستدمر سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
morad
مقـــدم
مقـــدم
avatar

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009


مُساهمةموضوع: للاسف الشديد لهدا ستدمر سوريا   الإثنين ديسمبر 12, 2011 1:46 pm

تمكنت الماسونية من قطر واصبحت تتحكم بها واصبحت قطر العاصمة العالمية للماسونية واميرها عضوا فى هته المنضمة الصهيونبة اصبحت قناة الجزيرة درا عها الاعلامى والاسطول الامركى المتمركز فى قطر دراعها العسكرى واصبح امير البلاد عراب الماسونية فى البلاد العربية


لاكن من يحكم قطر وماهى الانتخبات والديمقراطية التى اوصلتهم الى الحكم.
قضايا الصراع على الحكم في قطر الى افقها العربي بعد ان حاول حاكم قطر الجديد ان يحصرها في اطار بعض من سماهم بالمارقين الذين انضموا الى والده الشيخ خليفة والذين اقاموا مع الشيخ في ابو ظبي قبل ان تقوم المخابرات الاماراتية بتسليمهم لقطر في اطار صفقة سياسية التزمت فيها قطر بعدم مهاجمة الامارات او فتح ملفاتها الساخنة عبر محطة الجزيرة في مقابل ان يقوم الشيخ زايد وبعد تسليم المعارضين القطريين للمخابرات القطرية بطرد الشيخ خليفة من ابو ظبي لقطر بطرد الشيخ خليفة من ابو ظبي … وهذا ما تم حيث غادر الشيخ الى باريس ومنها انتقل للاقامة في السعودية .

وكانت الاوضاع قد توترت بين ابو ظبي وقطر بعد انقلاب حمد على ابيه ثم بعد قيام حمد ووزير خارجيته بالتطاول على مصر وقيل يومها ان الشيخ زايد امر قواته الجوية بقصف الدوحة الا ان تدخل الولايات المتحدة اوقف الهجوم الاماراتي .

الكتاب الجديد الذي اصدره سعد محمد النعيمي يتناول بالتفصيل حكاية الصراع على الحكم في قطر وخيانة الابن حمد لابيه خليفة لمجرد رغبة الابن العاق بتولي الحكم ثم يتناول الكتاب قصة تاسيس محطة الجزيرة لابتزاز الدول المجاورة ويبحث بالتفصيل دبلوماسية الانتهازية التي يمارسها الحاكم ويضرب امثلة على ذلك بعملية استدراج قادة حماس الى الدوحة لمساومة الاردنيين عليهم ثم يفرد الكتاب فصولا للعلاقات السرية بين حاكم قطر والاسرائيليين …. ويشير الكتاب الى دور الشيخة موزة في وضع سياسة المشيخة ويقتطف المؤلف جانبا مما نشرته عرب تايمز عن الدائرة المختصة بالتجسس على شبكة الانترنيت في وزارة الخارجية القطرية .



وكانت انباء قد ترددت في القاهرة وعدد من العواصم الخليجية عن حملة اعتقالات شملت العشرات من الضباط القطريين خلال الشهر الماضي, شارك فيها عناصر من القوات الامريكية المنتشرة في قطر.

وجاء في المعلومات ان تحركات غير اعتيادية للقوات الامريكية رصدت على طريق الوكرة المؤدية الى قاعدة العديد حيث اغلقت الطريق امام حركة السير, قبل ان تشهد اربعة مساجد في الدوحة موجة اعتقالات لبعض كبار الضباط قيل انهم كانوا يخططون للقيام بانقلاب على الامير الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني.

وقالت مصادر مطلعة ان الاوامر بمداهمة المساجد صدرت عن الامير او قرينته الشيخة موزة, وان مدبري الانقلاب المفترض ينتمون الى التيارات الاسلامية وان بعضهم كان على صلة بتنظيم القاعدة, وقالت المصادر ان هذه التطورات تترافق مع تصاعد حالة الاستياء في البلاد من جراء السياسة القطرية المؤيدة لضربة امريكية للعراق.

وكانت مصادر دبلوماسية قد اشارت الى ان عناصر امريكية بلباس مدني شاركت في المداهمات والاعتقالات التي شملت مجندين باكستانيين ويمنيين في الجيش القطري وان قوات امريكية انتشرت في شوارع الدوحة وحول المناطق والنقاط الحساسة, واوضحت المصادر ان افراد من عائلة ال ثاني الحاكمة قد عبروا مؤخرا في بيان عن رفضهم لتوجهات القيادة الحالية والتي قالوا انها ابعدت عن محيطها الاسلامي والعربي كما ان تيارات اسلامية عبرت عن ذلك التوجه من خلال بعض خطباء الجمعة ونشرات سرية.

وذكرت المصادر ان من بين المعتقلين اسلاميين يترددون على مسجد يقع في منطقة "الدائري الرابع" واشارت الى انه لم يعرف سبب القبض على هؤلاء حتى الان ولا مصيرهم.

الجديد في الموضوع هو الاشارة صراحة الى ان موجة الاعتقالات تمت بناء على اوامر من الشيخة موزة مما يعني ان الشيخة تلعب دورا اساسيا في الحكم واتخاذ القرارات …. بخاصة وان الشيخة متهمة من قبل افراد من العائلة الحاكمة من بينهم اولاد الشيخ حمد من زوجته الاولى ضرة موزة وهي في الوقت نفسه ابنة عمه بانها أي الشيخة موزة هي التي خططت ونفذت عملية الانقلاب على الشيخ خليفة .

و كانت الشيخة موزة قد زارت واشنطن العاصمة الامريكية اكثر من مرة في محاولة لتقديم نفسها كشيخة خليجية متحررة ترتدي الكاوبوي وتخرج دون محرم و لا تضع العياءة و النقاب لكنها-بدورها-

و قوبلت زيارة موزة الى واشنطن باهتمام خاص من قبل اجهزة الاعلام الامريكية لرغبة هذه الاجهزة في استنطاق الشيخة و معرفة الدور الذي لعبته في عملية انقلاب الابن على ابيه و تنحية ولديه الكبيرين عن الحكم وعن ولاية العهد لصالح ابنه جاسم من الشيخة موزة .

و الشيخ جاسم هو الابن الثلث من الزوجة الثالثة للشيخ حمد بن خليفة حاكم مشيخة قطر الذي عرف باهتماماته النسائية قبل ان ينقلب على ابيه بتحريض من اخر زوجاته الشيخة موزة …فقد تزوج حمد من ابنة عمه الشيخ محمد بن حمد ال ثاني وانجب منها ابنه البكر الشيخ مشعل البالغ من العمر ثمانية و عشرون عاما كما انجب منها ابنه الثاني الشيخ فهد…قبل ان يتزوج من ابنة عمه ثانية هي ابنة الشيخ خالد بن حمد ال ثاني و قد انجب منها اولاده خالد و عبد الله و محمد و خليفة …. اما الزوجة الثالثة و الاخيرة فكانت الشيخة موزة بنت المسند و هي ليست من الشيوخ لكنها تنحدر من عائلة كانت تطمع بكرسي الحكم في المشيخة وغالبا ما كانت تلعب دور المعارضة الى ان دخلت الى قصر الحاكم من خلال الشيخة موزة لتتسلم الحكم من وراء الستار فتحرض زوجها على ابيه واولاده وزوجاته من اجل استلام الحكم ثم تسليم ولاية العهد لابنها جاسم… وقد انجبت الى جانب جاسم اولادا اخرين اكثرهم شهرة ودونجوانية الشيخ تميم البالغ من العمر احدى وعشرين سنة قضاها مشفطا سياراته الفاخرة امام مدارس البنات ومع الممرضات الفليبينيات … ولا ينافسه في هذه الموهبه الا شقيقه الاصغر جوعان الذي انهى مؤخرا الثانوية العامة بدرجة ممتاز جدا رغم انه لا يفك الخط.

ومع ان تاريخ مشيخة قطر يقوم كله على الانقلابات والخيانات والغدر بالمحارم والاقارب … الا ان ما فعله الشيخ حمد الحاكم الحالي جدير بان يدخل التاريخ كنموذج للنذالة وشهوة الحكم في اوضح صورها.

فالشيخ حمد كان وليا لعهد ابيه…. انهى دراسته الثانوية دفشا ثم التحق بكلية ساند هرست العسكرية في بريطانيا ليتخرج منها بكرش…. وبمهارة يحسد عليها في مطاردة التساء و صيد الحبارى وقد شارك والده في نهب دخل البلاد من النفط والغاز ثم استغل ذلك في شرشحة والده بعد الانقلاب عليه حيث اتهمه بالسرقة والختلاس.

زواج حمد من موزة هو الذي قلب كيان الشيخ النسونجي وحوله الى رجل طامع بالحكم ومع ان الحكم كان مقطوعا له باعتباره وليا للعهد الا انه بدء يتضايق من نفوذ اولاد عمومه الذين جاهروا باحقيتهم بالحكم فسارع الى الافطار بهم قبل ان يتعشوا به.

موزة بدورها كانت الراس المدبر لعملية الانقلاب .. كانت موزة تعلم ان ضرتيها -شيختان من ال ثاني- قد اقنعتا الجد الشيخ خليفة الاهتمام بحفيده الشيخ مشعل باعتباره الحاكم القادم وبخاصة ان والده الشيخ حمد المصاب بانهيار في عمل الكلى يمكن ان يموت بين ليلة واخرى - حمد لم يمت فقد انتزع كلية من احد ى بناته وزرعها دون موافقة البنت وامها واشقائها- لذا سرعت موزة عملية ابقلاب على الجد قبل موت زوجها وسارعت الى اتهام الشيخ مشعل ابن زوجها من ضرتها الاولى بالتامر مع جده على ابيه-زوجها- فغزلته من جميع مناصبه العسكرية التي تقلدها بعد عودته من كلية ساند هرست البريطانية ووضغته قيد الاقامة الجبرية باشراف ولدها جاسم الذي يتولى الى جانب منصب ولاية العهد جميع الشؤون الامنية في المشيخة بما في ذلك رئاسة المخابرات القطرية.

وكان مصسر الاخ الثاني الشيخ فهد مشابها لمصير اخاه الشيخ مشعل فقد جرد الشيخ فهد من مناصبه العسكرية بعد ابهامه بالجنون و بدعم الفغان العرب من خلال علاقته الوطيدة باسامة بن لادن ..وكان الشيخ فهد قد مال في ايامه الاخيره الى التدين فاتهم بالجنون ثم تم وضعه قيد الاقامة الجبرية بعد المحاولة الانقلابية الفبشلة حيث اتهم بالتورط فيها لعلاقته بكبار الضباط الذين قاموا بها.. كما اتهم باجراء اتصالات سرية مع جده عندما كان مقيما ولاجئا بالامارات بهدف استقطاب العائلات القطرية المقيمة في ابوظبي والتي كانت قد هاجرت اليها في الاربعينات والخمسينات بعد خلافها الشديد مع ال ثاني.

زيارة جاسم ابن موزة الى واشنطن تدخل ضمن محاولة الشيخ حمد استصدار شهادة حسن سلوك لابنه بااعتباره الحاكم الجديد للمشيخة بخاصة و ان حمد يعلم ان الاوضاع الداخلية في قطر مرشحة للانفجار في أي لحظة… فالى جانب تذمر كبار الضباط من الاوضاع الحالية - حتى انهم اصدروا بيانا بتوقيع الضباط الحرار- فان الصراع قد يقع ايضا بين الاشقاء انفسهم , بخاصة وان الشيخين مشعل وفهد يحظيان بحب وتاييد القطريين وبدعم جدهما وانصاره وبعض مشيخات الخليج المجاورة.

ولان الشيخ حمد يهدف الى تقليص التذمر داخل العائلة الحاكمة الى اقصى حد بخاصة وان بعض افراد هذه العائلة انضموا الى المعارضة فقد



أصدر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حاكم قطر قرارا أميريا بتعيين أمين عام وأعضاء مجلس العائلة وتبين أن الشيخ حمد لم يعين ولديه الكبيرين فهد ومشعل في هذا المجلس مما يؤكد وجود خلافات بين أولاده من نساءه الكثر . مشعل وفهد انجبهما حاكم قطر من ابنتي عمه …الاول هو البكر وكان ضابطا كبيرا في الجيش ولكنه عزل ووضع تحت الاقامة الجبرية بعد ان انحاز الى جده الشيخ خليفة …. والثاني اعتقل واتهم بالجنون …. والتصوف … ولعبت الشيخة موزة - الزوجة الثالثة والمحببة لحاكم قطر - دورا في تشكيل المجلس وطرد الولدين منه وتعيين ولدها ولي العهد نائبا لرئيس المجلس الذي هو والده .

وذكرت وكالة الأنباء القطرية ان القرار قضى بتعيين الشيخ الدكتور محمد بن عيد بن محمد آل ثاني أمينا عاما لمجلس العائلة وعضوا بالمجلس.

كما قضى القرار بأن يعين بمجلس العائلة كل من الشيخ حمد بن سحيم بن حمد آل ثاني والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني والشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل ثاني والشيخ عبدالله بن محمد بن جبر آل ثاني والشيخ علي بن أحمد بن خليفة آل ثاني والشيخ علي بن عبدالله بن ثاني آل ثاني والشيخ عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز آل ثاني والشيخ حسن بن خالد بن حسن آل ثاني والشيخ عبدالرحمن بن سعود بن فهد آل ثاني والشيخ فيصل بن جاسم بن محمد آل ثاني والشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن حسن آل ثاني والشيخ فهد بن جاسم بن محمد آل ثاني.

ويختص المجلس بجميع الامور المتعلقة بشئون العائلة الحاكمة ويبحث ما يحيله اليه رئيس المجلس من مسائل مرتبطة بها.

ويكون للمجلس أمين عام يتولى تصريف شئون المجلس ويصدر بتعيينه قرار أميري.

ويختار مجلس العائلة فى أول اجتماع يعقده نائبا للامين العام يحل محله أثناء غيابه.. ويضع المجلس لائحة داخلية بنظام عمله واجتماعاته وكل مايتعلق بشئونه.. وتصدر هذه اللائحة بقرار من رئيس المجلس.

مصادر صحافية في قطر ذكرت لعرب تايمز ان تشكيل المجلس خطوة نحو الطريق لاصدار براءات وقرارات طرد لافراد من العائلة اتهموا بالتامر على نظام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kamel76
جــندي



عدد المساهمات : 2
نقاط : 3
سمعة العضو : 1
التسجيل : 23/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: للاسف الشديد لهدا ستدمر سوريا   الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 8:58 pm

عميل إيران و اسرائيل المجرم ابن المجرم بشار هو الذي سيدمر سوريا .و الشعب السوري ليس طفلا لا يعرف مصلحته.
إرادة الشعوب يجب أن تحترم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 21
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: للاسف الشديد لهدا ستدمر سوريا   الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:05 pm

@kamel76 كتب:
عميل إيران و اسرائيل المجرم ابن المجرم بشار هو الذي سيدمر سوريا .و الشعب السوري ليس طفلا لا يعرف مصلحته.
إرادة الشعوب يجب أن تحترم
أرجوك أخي لا تكتب مثل تلك العبارات مرة أخرى طالع قانون المنتدى فاهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
morad
مقـــدم
مقـــدم
avatar

عدد المساهمات : 1365
نقاط : 1934
سمعة العضو : 21
التسجيل : 22/07/2009


مُساهمةموضوع: رد: للاسف الشديد لهدا ستدمر سوريا   الخميس ديسمبر 22, 2011 5:22 pm

@kamel76 كتب:
عميل إيران و اسرائيل المجرم ابن المجرم بشار هو الذي سيدمر سوريا .و الشعب السوري ليس طفلا لا يعرف مصلحته.
إرادة الشعوب يجب أن تحترم

قامة وكالة الاستخبارات الامريكبة بدمير كل الصواريخ الليبية والعراقية ولان ستدمر الدرع الصروخى السورى هدا هو الهدف .ما كا ن بستطاعتهم تدمير كل هته الصواريخ سواء كانت صواريخ ارض جو او الصواريخ البلاستبة لولا الخيانة لقد دهبة كل الخطط الدفاعية والهجومية المتراكمة مند امد والاموال التى استثمرة فى شرائها ادراج الرياح دهبة القوة الضاربة للبلدان المقاومة وبقية اسرائيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للاسف الشديد لهدا ستدمر سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: مواضيع عسكرية عامة-
انتقل الى: