منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا

منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire

منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 مكاتب خاصة لاستقبال شباب الخدمة الوطنية بالمناطق المعزولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 7589
نقاط : 11364
سمعة العضو : 565
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 22
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: مكاتب خاصة لاستقبال شباب الخدمة الوطنية بالمناطق المعزولة   الأحد أبريل 22, 2012 10:15 pm

ضبطت وزارة الدفاع الوطني، خريطة جديدة لتوزيع مراكز ومكاتب الخدمة الوطنية ،وذلك لتسهيل الحصول على الوثائق المتعلقة بالخدمة للشباب خصوصا القاطنين في المناطق النائية والمعزولة عبر إدارة جوارية وفتح مكاتب جديدة للخدمة لإستقبال شباب الخدمة الوطنية.

وضمن هذا السياق تقرر فتح 15 مكتبا جديدا من هذه السنة إلى غاية 2013، الأمر الذي سيخفف من معاناة تنقل الشباب لمسافات طويلة قد تصل إلى 1000 كلم، لتسوية وضعياتهم تجاه الخدمة الوطنية، أو للحصول على وثيقة إدارية، على غرار بعض المناطق في الصحراء، فضلا عن خدمات الإعفاء والتجنيد والتأجيل والملفات الخاصة بالكفالة العائلية.

كما تسمح الإدارة الجوارية الجديدة الممثلة في مكاتب الخدمة الوطنية، من إجراء الفحص الطبي الانتقائي في إقليم ولايته دون التنقل إلى إقليم ولاية أخرى، أي أن لجنة الانتقاء هي التي تنتقل إلى المواطن، عكس ما كان يحدث في السابق.

وقد اعتمدت مديرية الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع الوطني، نمطين في استحداث المكاتب، يتضمن الأول استغلال الهياكل الموجودة سابقا وتهيئتها، أما الثاني فيتمثل في بناء مكاتب نموذجية تحتوي على كل المرافق الضرورية التي يتطلبها سير الإدارة.

كما تتكفل مكاتب الخدمة الوطنية إلى جانب تقديم وجبات الطعام خلال تقدم الشاب لإجراء الفحص الطبي بمنحة التنقل، وهو الشيء الذي يقلل من معاناة المواطنين خاصة الفقراء والمعوزين الذين لا يملكون ثمن تذكرة التنقل، فضلا عن إرسال جميع الوثائق الضرورية إلى مصالح البلدية مع رسائل توضيحية تبين الطريقة المثلى للعمل لتفادي الأخطاء، على غرار تسجيل المواطن مرتين وإحصاء المتوفين.

وقد تم توزيع مكاتب الخدمة الوطنية الجديدة عبر 13 ولاية، ويتعلق الأمر بولايات سيدي بلعباس، عين تموشنت، تلمسان، تيسمسلت، جيجل، ميلة، سكيكدة، ڤالمة، خنشلة، الوادي، غرداية، البويرة، المدية، لتدعم هذه المكاتب 23 مكتبا للخدمة الوطنية مفتوحة منذ 2009، ليصبح المجموع الإجمالي لعدد المكاتب سنة 2013 ، 38 مكتبا أي بنسبة تغطية تقارب 80 بالمائة.

وحول هذا الإجراء كشف مدير الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع الوطني العميد محمد صالح بن بيشة لمجلة "الجيش"، أن فتح مقرات جديدة للخدمة الوطنية سيسهل على الشباب ترتيب أمورهم، وتسوية وضعيتهم تجاه الخدمة الوطنية، على غرار خدمات الإعفاء والتجنيد والتأجيل والملفات الخاصة بالكفالة العائلية، فضلا عن إجراء الفحص الطبي الانتقائي في إقليم ولايته دون التنقل لمسافات طويلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مكاتب خاصة لاستقبال شباب الخدمة الوطنية بالمناطق المعزولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: مواضيع عسكرية عامة-