منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

  الجيش الجزائري في الترتيب 38 والليبي 39

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد.ق
مقـــدم
مقـــدم
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1272
نقاط : 1777
سمعة العضو : 89
التسجيل : 11/07/2011
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10


مُساهمةموضوع: الجيش الجزائري في الترتيب 38 والليبي 39    الجمعة مايو 04, 2012 4:51 pm


ظهر في الموقع الالكتروني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تصنيف لجيوش العالم ال50 حيث وضع هذا التصنيف الجزائر في المرتبة 38 بعيدة كل البعد عن كل من مصر 16 والسعودية 26 وسوريا 35والعراق 36 والمفاجئة ليبيا التي احتلت الرتبة 39 عجيب عجيب عجيب عجيب عجيب عجيب عجيب :

حسب رايكم وخبرتكم في هذا المجال هل تعتقدون ان هذا التصنيف عادل مبني على حقائق علمية واستراتيجية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
STASPINOCHET
مســـاعد
مســـاعد
avatar

عدد المساهمات : 299
نقاط : 356
سمعة العضو : 23
التسجيل : 15/07/2011


مُساهمةموضوع: رد: الجيش الجزائري في الترتيب 38 والليبي 39    الجمعة مايو 04, 2012 5:27 pm

المعطيات التي يعتمدها الموقع خاطئة

لان هناك تقرير في سنة 2009 و الفيديو موجود في اليوتوب ماخوذة من الجزيرة

يقول التقرير بان الجيش الجزائري قفز من المرتبة 54 سنة 1997 الى المرتبة 20 عالميا سنة 2007 و يحتل الجيش الجزائري المرتبة 17 عالميا من حيث التطور التكنولوجي و تحكمه في التكنولوجيا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ss004
عريـــف
عريـــف


عدد المساهمات : 60
نقاط : 55
سمعة العضو : 3
التسجيل : 27/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الجزائري في الترتيب 38 والليبي 39    السبت مايو 05, 2012 12:45 pm

السلام عليكم

يا اخوتي لا تقلقوا من هكذا تقارير.

ان بعض المواقع تصنف الجيوش التي تشتري اسلحة من الغرب الاولى وهذا ما يفسر تقدم السعودية ومن لا يشتري يبقى في المؤخرة لانه حسبهم السلاح الروسي متخلف عن السلاح الغربي.
وهذا خطأ لانه من يمتلك سلاحا قويا ليس بالضرورة جيشا قويا.
ولهذا فاننا نعلم جيدا ان الجيش الجزائري عرف تطورا كبيرا في ال 20 سنة الاخيرة من حيث التدريب والتسليح واما عن ليبيا فانها لا تمتلك جيش لا في عهد القذافي ولا الآن ففي عهد القذافي كانت سياستهم الدفاعية تتركز اساسا عن الشعب المسلح اي تسليح الشعب للدفاع عن البلاد (كانت هناك تشكيلات صغيرة تضمن التدريب والتاطير) اما الآن فهم في صدد انشاء جيش فكيف يكون مرتبة هذا الجيش 39؟ ان هذا التقرير يرتكز على التسليح وعدد القوات لا غير ولا يدخل في الحسبان الفاعلية القتالية والتنظيم والتحكم في التكنولوجيا وهذا اهم والا فكيف يهزم حزب الله اسرائيل في 2006 وحماس كذلك في 2008-2009.

السعودية ابرمت خلال 3 او 4 سنوات صفقتين بحوالي 100 مليار دولار صفقة المنامة بحوالي 60 مليار دولار والتي اثارت الكثير، والصفقة الاخيرة في 2011 باكثر من 40 او 50 مليار دولار اين اشترت طائرات F15 متقاعدة من الجيش الامريكي اما جيشها فهو لا يتعدى 80 الف والكل يعلم ان دول الخليج جيوشها اضعف من الدول المحيطة بها لهذا اتوا بالقواعد الامريكية للدفاع عن النفط.

اما سويا فاعتقد ان جيشها اقوى من كل من سبقه من العرب (ربما الا مصر) فبالعدد هو اكبر وبالعدة اكثر اما عن القدرات القتالية فهو مدرب جيدا.
كما ان الجيش المغربي لم يتم ذكره وذكرت قطر بالله عليكم حتى ولو لم يمتلك المغرب اسلحة متطورة (هذا افتراض وليس امرا واقعا) فبالتاكيد هو اقوى وافضل بكثير من جيش قطر اللهم الا اذا كانوا يقصدون قاعدة العيديد بهذا التصنيف.

كذلك باكستان لم تذكر وهي ليست اقل قوة من الهند او ايران فلديها جيش لا يستهان به. ثم ذكروا اثيوبيا وصراحة ليست لدي فكرة عن جيشها.
ولو نتمعن اعتقد انهم اخذوا عينات ليس الا. اما عن ترتيب الجيش الجزائري اعتقد انهم وضعوه اعتمادا على تقارير قديمة او لانهم ليست لديهم معلومات كثيرة عنه وشخصيا ارجوا ان يبقوا دائما يصنفوه هكذا.


وبالمحصلة هو تقرير يقارن العدد والعدة لجيوش الدول لا غير فهو تصنيف كمي وليس نوعي (انقروا على كل دولة لتشاهدوا المعلومات التي وضعت وصنفت بها).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجيش الجزائري في الترتيب 38 والليبي 39
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: الصفقات العسكرية الجزائرية-
انتقل الى: