منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا

منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire

منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 حوادث الطيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاتح فاتح
جــندي



ذكر
عدد المساهمات : 6
نقاط : 10
سمعة العضو : 0
التسجيل : 19/08/2012

مُساهمةموضوع: حوادث الطيران    الأحد أغسطس 19, 2012 1:38 pm

تحطم طائرة ميراج اف 1 فرنسية قادمة من تشاد ام البواقي في شرق الجزائري


الطائرة الفرنسية سقطت قرب أكبر مطار عسكري جزائري
من الصدفة، ربما، أن تتهاوى - اوائل شهر ديسمبر 2008 - الطائرة الفرنسية (ميراج أف 1) ليس بعيدا عن أكبر مطار عسكري في الجزائر وهو مطار أم البواقي الذي من المنتظر أن يدشنه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة خلال شهر الاشهر القادمة، بعد أن بلغت الأشغال في هذا الصرح الضخم آخر أنفاسها.. ويبعد مطار أم البواقي العسكري عن مدينة أم البواقي بـ 13 كلم، ويوجد ما بين مدينتي عين البيضاء وأم البواقي ويعتبر أكبر مطار جزائري (مدني وعسكري)، إذ يتربع على 2000 هكتار ويبلغ السياج المحيط به حوالي 30 كلم وهو بذلك أكبر من كل مطاراتنا العسكرية، في بوفاريك والأغواط وعين وسارة وبوسعادة وتمنراست وحتى مطار تيندوف والذي تجري به الأشغال حاليا..

طائرة الميراج (أف 1) الفرنسية سقطت بعيدة بحوالي 30 كلم عن أم البواقي فقط، ولم تطلب النجاة من وفي هذا المطار الضخم الذي بدأت أشغال إنجازه في زمن الرئيس الشاذلي بن جديد عام 1988 ووضعت المخطط الهندسي للمطار مؤسسة يوغوسلافية وكان تحت رقابة شركات مجرية انسحبت في أيام الإرهاب السوداء، أما حاليا، فلعبت ثلاث شركات وطنية الدور الفعال لإنهاء هذا المشروع وهي (كوسيدار) التي أنجزت المدرج و (باتينكو) من عنابة و(ERCE) من قسنطينة، إضافة إلى مؤسسات أخرى كثيرة من فرنسا وإيطاليا وتركيا ساهمت بالدراسة وبالتجهيزات وأخرى جزائرية مثل "إيدرو ترانسفار وسونيوب وجيزبات وجنيسيدار". ويستقبل حاليا، بين الحين والآخر بعض الطائرات العسكرية الحاملة لتجهيزات ما تبقى من أشغال. ويدور حديث عن إمكانية فتح بعض الأماكن للطيران المدني في هذا المطار الضخم، خاصة في حالة إغلاق مطار قسنطينة محمد بوضياف في وجه الملاحة بغرض توسيع مدرجه، حسب مشروع توسيع بعض المطارات.. وسيعرف هذا المطار المفخرة النور بعد 19 عاما من الأشغال.. ومن الخطأ اعتبار تواجد الطائرة الفرنسية بمحيط أكبر مطار عسكري جزائري بغرض التجسس بعد أن أصبح الأنترنيت والأقمار الصناعية بإمكانهما منح كل صغيرة عن أي إنجاز في أي بلد كان، حيث توجد بطاقة وافية عن مطار أم البواقي في بعض المواقع الإلكترونية.


كوارث الطيران في فرنسا: مئة قتيل سنويا
عدم اهتمام الصحافة الفرنسية بحادثة (أم البواقي) بالهالة المعروفة بها، يعود بالأساس إلى كون مثل هذه الحوادث أصبحت عادية في فرنسا التي تسجل فيها سنويا ما لا يقل عن 300 حادث طيران، حتى وإن كان معظمها بسيط ولا يحتاج للإعلان، لكنها مع ذلك حوادث تودي بحياة ما معدله 100 قتيل سنويا يموتون في الطائرات العسكرية والخاصة والفلاحية وغيرها، وتبقى سنة 2001 الأكثر دموية في تاريخ الطيران الفرنسي، إذ تم تسجيل 326 حادث هلك خلاله 107 شخص وأصيب 76 بجروح، والأكثر تعرضا لهذه الحوادث هي الطائرات العمودية. وتبقى فرنسا بعيدة عن كوارث الطيران المدني، مقارنة بدول أوروبية أخرى وبالولايات المتحدة الأمريكية.

سقوط الطائرات الفرنسية على أراض غير فرنسية
من ألمانيا إلى أم البواقي
سقوط الطائرة الفرنسية نهاية الأسبوع الماضي، في أم البواقي الجزائرية لم يكن سابقة في الطيران الحربي الفرنسي، فمنذ 1982 وفرنسا تصنع هذه الأحداث عندما قتل 23 فرنسيا، إذ تحطمت طائرة عسكرية في 11 سبتمبر في ألمانيا، فهلك إثرها 23 من بين 46 استعملوا المظليات.. كما توفي فرنسيون أثناء إقلاع طائرة عمودية في مطار (نيافر) وكلهم من العسكريين. وهلك أربعة آخرون في 27 جوان 1985 في سويسرا إثر تحطم طائرة عمودية من نوع (رونجار)، وفي 14 جانفي 1986 خلال رالي باريس - دكار تهاوت (عمودية) أخرى في أدغال إفريقيا وهلك خلالها 5 عسكريين فرنسيين، ومن إفريقيا إلى صقيع روسيا هلك 8 أشخاص من بينهم صحافيتين فرنسيتين في 15 ماي 1993 عندما أعاق الضباب مسار مروحية. وعادت الحوادث إلى سويسرا عام 2000 لأسباب، هذه المرة، تقنية، فكان مصير 8 عسكريين فرنسيين الهلاك، لتكون بداية القرن كارثية على العسكريين الفرنسيين، إذ هلك في 15 ديسمبر 2001 في أنغولا 40 فرنسيا وبعدها 105 ضحية في "تشيت شيني" وانتهى المطاف بأم البواقي بتسجيل جريح واحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حوادث الطيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: مواضيع عسكرية عامة-