منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 نجاح تجارب فرقاطة سيغما الثالثة للبحرية المغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zerrouki1990
مـــلازم
مـــلازم
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 425
نقاط : 960
سمعة العضو : 15
تاريخ الميلاد : 16/06/1990
التسجيل : 22/11/2009
العمر : 28
الموقع : ورقلة
المهنة : طالب


https://www.facebook.com/zerrouki1990
مُساهمةموضوع: نجاح تجارب فرقاطة سيغما الثالثة للبحرية المغربية    الإثنين سبتمبر 03, 2012 7:41 pm




نجاح تجارب فرقاطة سيغما الثالثة للبحرية المغربية



تقترب القوات البحرية المغربية من امتلاك القدرة الكاملة المتوقعة من فرقاطات سيغما الهولندية الصنع مع تحقيق المزيد من المراحل في إنتاج وتسليم هذه الفرقاطات.


فقد غادرت الفرقاطة الثالثة من فئة سيغما (SIGMA) التي يبلغ طولها 98 متراً، والتي تولى بناءها حوض بناء السفن الهولندي دامن شيلدي (Damen Schelde) لصالح البحرية الملكية المغربية، غادرت ميناء فليسينغين بتاريخ 22 أيار/ مايو الحالي لكي تقوم بأول التجارب البحرية للتصريح لها بالإبحار في بحر الشمال وذلك طبقاً للجدول الزمني المتفق عليه في العقد مع المغرب.


وخضعت الفرقاطة خلال هذه التجارب لبرنامج اختبار شامل يطال المنصة والمستشعرات والأسلحة ومجموعة نظم الاتصالات فيها، ولاقت اكتفاء ورضى كبيرين من قبل القوات البحرية المغربية.



وقد أجريت هذه التجارب من قبل المسؤولين عن حوض البناء وبالتعاون الوثيق مع الممثلين عن المقاولين الثانويين، والبحرية الملكية المغربية، والبحرية الملكية الهولندية.


هذا وكانت الفرقاطة الأولى التي بلغ طولها 105 أمتار تحت إسم "طارق بن زياد"، قد سلمت للبحرية الملكية المغربية في 10 أيلول/ سبتمبر 2011 أما الفرقاطة الثانية فقد جرى تسليمها في 10 آذار/مارس 2012.


يشار إلى أنّه من المتوقع تسليم الفرقاطة الثالثة هذه أيضاً في أيلول/سبتمبر المقبل.


وقد تم تصميم الفرقاطات الثلاث التابعة للبحرية الملكية المغربية وفقا لتصميم سيغما الثوري الذي ابتكرته شركة شيلدي لبناء السفن، إحدى فروع شركة "دامن"؛ وتتمثل بتطويرٍ لسفن الكورفيت من فئة "سيغما" الخاصة بالبحرية الإندونيسية.


ويعتمد أسلوب تصميم سفن "سيغما" مفهوم التضمين في العديد من أجزاء السفينة، ما يوفر للمستعمل مرونة عالية بكلفة منخفضة.


وستتولى فرقاطات سيغما الخاصة بالبحرية الملكية المغربية مهام الدوريات البحرية التقليدية بالإضافة إلى عمليات الأمن البحري والمساعدة الإنسانية بما يتلاءم مع قدرات هذه السفن.


تتميز هذه الفرقاطات بسطح لهبوط المروحيات مع مرآب لها، على ألا يتعدى وزن المروحية الخمسة أطنان، مع العلم أنه يمكن إجراء العمليات الخاصة بالإقلاع والهبوط ليلاً ونهارا.


جدير بالذكر أن هذه الفرقاطات ذات محركي الديزل بقوة 8910 كيلوات، ستسلّح بصواريخ بحر- بحر من طراز إكزوست (Exocet)، وبصواريخ سطح - جو من طراز (VL Mica) التي تطلق عامودياً، بالإضافة إلى مدفع سوبر رابيد (Super Rapid) عيار 76 ملم، ومدفعين عيار 20 ملم، وقاذفي طوربيد قابلين للتوجيه طراز (B515).


أما من ناحية نظم الحرب الإلكترونية، فهي مزودة بنظام "فيجيل (Vigile 100)، ونظام سكوربيون إي سي أم " (Scorpion ECM) ، بالإضافة إلى نظامين لإطلاق الأنظمة الخادعة من طراز (SKWS).


وبالنسبة لأنظمة بيانات المعارك والتحكم بالأسلحة، فستُزود الفرقاطات بنظام تاكتيكوس (Tacticos) لإدارة المعارك ، ورادار (LIROD Mk2 FC)، بالإضافة إلى رادار(Smart-S Mk2 3D) ، وصونار كينغ كليب (KingKlip) المثبت بالبدن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10193
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: نجاح تجارب فرقاطة سيغما الثالثة للبحرية المغربية    الإثنين سبتمبر 03, 2012 8:35 pm

مشكور على الموضوع، قدرات الحرب الإلكترونية لديها لايستهان بها فهل يمكننا أن نقول أنها شبحية بالإضافة لشكلها الخارجي؟

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نجاح تجارب فرقاطة سيغما الثالثة للبحرية المغربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات البحرية-
انتقل الى: