منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا

منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire

منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 الطيران الاسرائيلي يقصف هدفا في العاصمة السودانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: الطيران الاسرائيلي يقصف هدفا في العاصمة السودانية    الأربعاء أكتوبر 24, 2012 9:20 pm

24 أكتوبر 2012 - آخر تحديث - 5:10 ارسل هذا المقال اطبع هذا الموضوع
السودان يتهم اسرائيل بقصف مجمع الصناعات العسكرية في الخرطوم
النيران تتصاعد من المصنع العسكري في اليرموك
النيران تتصاعد من المصنع العسكري في اليرموك (afp_tickers)

اتهم السودان الاربعاء اسرائيل بالوقوف وراء قصف مجمع الصناعات العسكرية في منطقة اليرموك في الخرطوم، في هجوم ادى الى مقتل شخصين، وهدد بالرد في المكان والزمان اللذين يراهما مناسبين.

وقال وزير الثقافة والاعلام السوداني احمد بلال عثمان في مؤتمر صحافي "نعتقد ان اسرائيل قامت بالقصف".

واضاف "نحتفظ لانفسنا بحق الرد في المكان والموعد اللذين نختارهما".

ورفض الجيش الاسرائيلي ووزارة الخارجية التعليق على ذلك. وتتهم اسرائيل الخرطوم بانها قاعدة لمسلحين من حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

واوضح عثمان ان اربع طائرات شاركت في الهجوم الذي حصل قرابة منتصف ليل الثلاثاء (21,00 ت.غ) في مجمع اليرموك للصناعات العسكرية في جنوب الخرطوم.

وقال ان الادلة التي تشير الى اسرائيل عثر عليها بين بقايا المتفجرات.

وقد سمعت سلسلة انفجارات واندلع حريق ليل الثلاثاء الاربعاء في مجمع اليرموك للصناعات العسكرية وفق ما افاد شهود ومركز اعلامي مقرب من الحكومة.

وقال المركز السوداني للخدمات الصحافية المقرب من اجهزة الامن، ان السلطات تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع في "مجمع اليرموك للصناعات العسكرية".

وتحدث شاهد عيان في الحي جنوب الخرطوم عن سماع دوي "انفجارات قوية جدا".

وقال "سمعت صوتا يشبه صوت الطائرة في السماء، ولكنني لم ار اي ضوء من الطائرة. وبعد ذلك سمعت صوت انفجارين واندلعت النار في المجمع".

وقالت امراة تعيش الى جنوب المجمع انها سمعت اصوات انفجارات.

واضافت "شاهدت طائرة تاتي من الشرق الى الغرب، ثم سمعت اصوات انفجارات، وكان هناك فاصل زمني قصير بين الانفجار الاول والانفجار الثاني، وبعد ذلك شاهدت نارا واصيب منزل جيراننا بشظية ما تسبب في اضرار طفيفة".

وتابعت "بعد الانفجار الثاني اهتزت نوافذ منزلي".

وذكر صحافي في وكالة فرانس برس ان الحريق بدا تحت السيطرة بعد نصف ساعة من منتصف الليل، اي بعد اكثر من ثلاث ساعات على اندلاعه.

واكد عثمان ان المصنع ينتج "اسلحة تقليدية".

وقال ان الهجوم دمر جزء من البنية التحتية للمجمع وقتل شخصان داخله واصاب اخر في حالة خطرة.

وتحيط بمجمع اليرموك اسلاك شائكة ويبعد نحو كيلومترين عن الطريق العام بحيث لم يتمكن مراسل فرانس برس من رؤية اي دمار عندما زار الموقع في وقت لاحق من الاربعاء.
http://www.swissinfo.ch/ara/detail/content.html?cid=33805642

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: الطيران الاسرائيلي يقصف هدفا في العاصمة السودانية    الأربعاء أكتوبر 24, 2012 9:26 pm

وكالعادة يدمر الهدف والخسائر في صفوف الطائرات المغيرة 0 ولم تطلق طلقة واحدة مضادة للطائرات

البيروقراطية اخطر من التشويش على الدفاعات الجوية في البلدان العربية ..

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hich86
عريـــف أول
عريـــف أول


ذكر
عدد المساهمات : 110
نقاط : 141
سمعة العضو : 3
التسجيل : 08/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: الطيران الاسرائيلي يقصف هدفا في العاصمة السودانية    الأربعاء أكتوبر 24, 2012 10:57 pm

كارثة و الله كارثة
لكن السؤال المطروح اين الدفاع الجوي و رادارات السودان
+ الظاهر انهم لم يعرفو ذلك اصلا ففي اليوم الاول قالو حريق و لا اثر لعمل مدبر و في اليوم الثاني يتهمون اسرائيل و يقولون 4 طائرات
بما انهم عرفو وجود 4 طائرات لما لم يرسلو الميغ 29 السودانية
+ المشكل الاكبر ان القصف تم في العاصمة الخرطوم اذا لم تكن قادرا على حماية نقطة حساسة في العاصمة فماذا ستفعل في حال قصف مدن اخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 7589
نقاط : 11365
سمعة العضو : 566
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 22
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الطيران الاسرائيلي يقصف هدفا في العاصمة السودانية    الخميس أكتوبر 25, 2012 10:14 am

هده حال الدكتاتوريات العربية ....في ما مضى ..تونس...العراق ...سوريا ..السودان
..والقادم قريب ...
وحكامنا ...سنرد في الوقت والمكانولا المكان المناسبين .....ولا اظن لا الزمان .............
اما على شعوبهم ف......كما يقول المثل ...اسد علي

وفي الحروب .نعامة..

______________________
..........................................................بلادي أحبك فوق الظنــون** وأشدو بحبـك في كــل نـادي
..........................................عشقت لأجلك كل جميــــل** وهمـت لأجــلك في كل واد
.........................................................فيا أيها الـــــناس هـــذي بـــلادي


..............................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: الطيران الاسرائيلي يقصف هدفا في العاصمة السودانية    الخميس أكتوبر 25, 2012 2:27 pm

ما حصل مخزي جدا ولكي اوضح بعض النقاط بخصوص الكلام في بقية المنتديات العسكرية حول ضعف الدفاعات الجوية السودانية :

- اولا الهدف قصف في العاصمة ويفترض ان العاصمة هي الاكثر حماية
- ثانيا السودان يملك طائرات ميج-29 ومنظومات سام-8 ومدافع م/ط وصواريخ صينية محمولة على الكتف ورادارات مدنية وعسكرية
- ثالثا هناك العديد من الشهود من سكان المنطقة اكدوا سماعهم لصوت طائرات مما يعني ان الطائرات اقتربت ولم تقصف بذخائر من خارج المدى
- هناك من قال انه تم التشويش على رادار مطار الخرطوم ورادار آخر في معسكر قريب ويفترض ان التشويش يعتبر انذارا عن عمل عدائي

اذن اين ذهبت منظومات سام-8 osa والتي يبلغ مداها 12 كلم والقادرة على العمل باستقلالية تامة حتى عند عدم وجود اي نوع آخر من معدات الدفاع الجوي فلديها رادار كشف الاهداف الخاص بها والانظمة السلبية المساعدة والصواريخ الاعتراضية ونظام التوجيه كل هذا على عربة واحدة
السودان كان يدعم حركة حماس باسلحة منتجة في ذلك المصنع وهذه ليست اول مرة تقصف اسرائيل هدفا في السودان بسبب دعم غزة فلماذا لم يضع السودان اي نوع من الحماية حول هذا المصنع الكبير رغم ان استهدافه شبه مؤكد عاجلا ام آجلا
ترى هل القصة اهمال وعدم كفاءة ام تعمد ترك المصنع بلا اية حماية خوفا من اسقاط طائرة اسرائيلية والتورط في ورطة مع اسرائيل 111

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 7589
نقاط : 11365
سمعة العضو : 566
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 22
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الطيران الاسرائيلي يقصف هدفا في العاصمة السودانية    الخميس أكتوبر 25, 2012 3:49 pm

auress54 كتب:
كتيبة مضادة للطائرات كتب:
ما حصل مخزي جدا ولكي اوضح بعض النقاط بخصوص الكلام في بقية المنتديات العسكرية حول ضعف الدفاعات الجوية السودانية :

- اولا الهدف قصف في العاصمة ويفترض ان العاصمة هي الاكثر حماية
- ثانيا السودان يملك طائرات ميج-29 ومنظومات سام-8 ومدافع م/ط وصواريخ صينية محمولة على الكتف ورادارات مدنية وعسكرية
- ثالثا هناك العديد من الشهود من سكان المنطقة اكدوا سماعهم لصوت طائرات مما يعني ان الطائرات اقتربت ولم تقصف بذخائر من خارج المدى
- هناك من قال انه تم التشويش على رادار مطار الخرطوم ورادار آخر في معسكر قريب ويفترض ان التشويش يعتبر انذارا عن عمل عدائي

اذن اين ذهبت منظومات سام-8 osa والتي يبلغ مداها 12 كلم والقادرة على العمل باستقلالية تامة حتى عند عدم وجود اي نوع آخر من معدات الدفاع الجوي فلديها رادار كشف الاهداف الخاص بها والانظمة السلبية المساعدة والصواريخ الاعتراضية ونظام التوجيه كل هذا على عربة واحدة
السودان كان يدعم حركة حماس باسلحة منتجة في ذلك المصنع وهذه ليست اول مرة تقصف اسرائيل هدفا في السودان بسبب دعم غزة فلماذا لم يضع السودان اي نوع من الحماية حول هذا المصنع الكبير رغم ان استهدافه شبه مؤكد عاجلا ام آجلا
ترى هل القصة اهمال وعدم كفاءة ام تعمد ترك المصنع بلا اية حماية خوفا من اسقاط طائرة اسرائيلية والتورط في ورطة مع اسرائيل 111

الجواب في الجزء الاول من السؤال

______________________
..........................................................بلادي أحبك فوق الظنــون** وأشدو بحبـك في كــل نـادي
..........................................عشقت لأجلك كل جميــــل** وهمـت لأجــلك في كل واد
.........................................................فيا أيها الـــــناس هـــذي بـــلادي


..............................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطيران الاسرائيلي يقصف هدفا في العاصمة السودانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: مواضيع عسكرية عامة-
انتقل الى: