منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 دي سي أن أس الفرنسية تطلق فرقاطة فريم المتعددة المهام الثالثة نورماندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zerrouki1990
مـــلازم
مـــلازم
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 425
نقاط : 960
سمعة العضو : 15
تاريخ الميلاد : 16/06/1990
التسجيل : 22/11/2009
العمر : 28
الموقع : ورقلة
المهنة : طالب


https://www.facebook.com/zerrouki1990
مُساهمةموضوع: دي سي أن أس الفرنسية تطلق فرقاطة فريم المتعددة المهام الثالثة نورماندي    الإثنين نوفمبر 05, 2012 12:42 am



أطلقت شركة "دي سي أن أس" (DCNS) الفرنسية الفرقاطة المتعددة المهام "فريم نورماندي" (FREMM Normandie)، في خطوة تمهد لنجاح إصدار 6 فرقاطات متعددة المهام قيد البناء حالياً.

واعتبر رئيس شركة DCNS ومديرها التنفيذي، باتريك بواسّييه، أنّ "برنامج FREMM يعد إثباتاً حياً لأداء DCNS الصناعي، وقدرتنا على تلبية التوقعات التقنية والاقتصادية لزبائننا."

وأردف: "يُعدّ هذا الأداء الأكثر روعة منذ أن أنهت هذه الفرقاطة جزءا من مبادرة لإعادة عملية الإنتاج التنافسية إليها، بدلاً من تسليمها إلى أحواض بناء سفن في دول أقل كلفة"، معربا عن"الفخر لمساهمتنا مع شركائنا برفع مستوى التوظيف المحلي داخل مراكزنا وحولها."

وتُعدّ "فريم نورماندي" الفرقاطة الثالثة من بين الفرقاطات الإثنتي عشر المتعددة المهام، والواردة على سجل طلبيات DCNS.

خلال العملية التي دامت 15 دقيقة، في حوض السفن في منشأة لوريان التابعة للمجموعة، سحبت قاطرات الفرقاطة FREMM Normandie إلى رصيف الميناء، حيث ستبقى خلال الأشهر القليلة المقبلة، لتنهي خلالها فرق "دي سي أن أس" والمتعاقدين معها من الباطن أعمال البناء والجمع.

وستتركز المرحلة البالغة الأهمية التالية على تركيب البنية التحتية للسارية، والتي ستتضمن مجموعة المستشعرات الخاصة بالسفينة، كأجهزة الرادار والهوائيات والكاميرات وأجهزة التشويش وغيرها.

وبدأت عملية بناء سفينةFREMM Normandie ، وهي السفينة الثالثة من هذه الفئة، في تشرين الأول/ أكتوبر 2009.

وستوفر فرقاطة الجيل القادم المتعددة المهام "فريم نورماندي" قدرات مرونة عالية للمهام المضادة للطائرات ومركبات السطح والغواصات.

ويتضمن برنامج FREMM الفرنسي 12 فرقاطة، 11 بينها مخصصة للبحرية الفرنسية، فيما ستبني الشركة الفرقاطة الثانية عشر لصالح البحرية الملكية المغربية.

يشار إلى أنّ الوكالة التسليح الفرنسية DGA، الجهة المتعاقدة، فوّضت منظمة التعاون المشترك للأسلحة OCCAr الإشراف على البرنامج.

تم بناء فرقاطات FREMM بموجب عقد أولي مع DCNS، وهي تعد بين أكثر السفن تطوراً على المستوى التقني، كما أنّها تتميز بسعر تنافسي في السوق العالمية.

تحمل هذه الفرقاطات مجموعة كبيرة من الأسلحة والنظم، تشمل رادار هيراكلس Herakles المتعدد المهام، وصواريخ أستر Aster المضادة للطائرات، وصواريخ إكزوست أم أم 40 (Exocet MM40) المضادة للسفن وطوربيدات أم يو 90 (MU90).

تتميز هذه السفن بكونها متعددة الاستعمالات، ما يسمح لها بالرد على أنواع التهديدات كافة؛ وهي توفّر مستويات استثنائية من التوافقية العملانية والجهوزية.

وبحسب ما أثبته عقد التصدير الموقع مع البحرية الملكية المغربية، فإن هذه السفن مصممة أيضاً لتلبية حاجات وتطلعات جميع كلبائن العالميين.

ولا يزال هناك حتى اليوم 6 فرقاطات FREMM قيد الإنتاج في حوض بناء السفن لوريان التابع لشركة DCNS، على أن يتم تسليم الفرقاطة الأولى فريم أكيتان Aquitaine FREMM إلى البحرية الفرنسية مع نهاية العام 2012.

وقد تم تدشين الفرقاطة الثانية "فريم محمد السادس" FREMM Mohammed VI التابعة للبحرية الملكية المغربية في أيلول/ سبتمبر 2011، أما الفرقاطة الثالثة FREMM Normandie فقد تم إطلاقها حالياً.

وستدخل الفرقاطة الرابعة فريم بروفانس FREMM Provence مرحلة التجميع في حوض البناء، بعد الانتهاء من العمل على FREMM Normandie، مع العلم أنّ الفرقاطتين الخامسة والسادسة "لانغيدوك" Languedoc و"أوفرني" Auvergne قد دخلتا مرحلة البناء في أيلول/ سبتمبر 2011، وآب/ أغسطس 2012 على التوالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دي سي أن أس الفرنسية تطلق فرقاطة فريم المتعددة المهام الثالثة نورماندي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات البحرية-
انتقل الى: