منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا

منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire

منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 ضربة موجعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8637
نقاط : 10188
سمعة العضو : 446
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: ضربة موجعة   الإثنين نوفمبر 19, 2012 6:11 pm




ضبط قذائف هاون ميدانية ثقيلة وأجهزة تفجير عن بعد و8 قذائف مضادة للطائرات
وجهت مصالح الأمن المتخصصة ومعها وحدة خاصة من الجيش، ضربة موجعة لفرع تنظيم القاعدة المغاربي في الساحل، بعد أن تمكنت من تدمير شحنة صواريخ مهربة من ليبيا كان يجري نقلها إلى شمال مالي عبر النيجر، وانتهت العملية بتدمير سيارات دفع رباعي، وقتل من كان فيها.
تمكنت وحدة أمنية عسكرية، يوم الجمعة الماضي، من إحباط محاولة تهريب ما لا يقل عن 38 صاروخا قادمة من ليبيا، قرب الحدود الجزائرية المالية، وقد استرجعت الوحدات العسكرية 10 صواريخ كاتيوشا، فيما تم تدمير البقية. وشاركت قوة خاصة من الجيش مدعومة بمروحيات هجومية في عملية نوعية ضد جماعة أبو زيد، انتهت بتدمير سيارتي دفع رباعي واسترجاع ما لا يقل عن 10 صواريخ ''كاتيوشا'' مهربة من ليبيا. وقال مصدر عليم إن وحدة أمنية متخصصة في رصد الجماعات الإرهابية تلقت معلومة تفيد بوصول شحنة صواريخ كاتيوشا وصواريخ ستريلا أرض جو، إلى مجموعة مسلحة في منطقة ''غون أوري'' في شمال مالي قرب الحدود النيجرية، وقد تم تشكيل مجموعة عمل عسكرية وأمنية على مستوى غرفة العمليات للجيش في تمنراست، الأسبوع الماضي، وتم استدراج أحد عناصر المجموعة التي شاركت في التهريب على مستوى منطقة ''أغ حمودي ''، قرب الحدود الدولية بين الجزائر ومالي، حيث ألقي القبض عليه أثناء محاولته الحصول على كمية من الوقود، تدخلت بعدها قوة أمنية قرب منطقة ''إنيفيك'' قرب الحدود بين مالي والجزائر، حيث تم تدمير سيارتي دفع رباعي ما نجم عنه انفجار هائل، ثم سيطرت قوات التدخل الخاصة على سيارة ثالثة كانت محملة بـ10 صواريخ كاتيوشا، وكمية من قذائف الهاون، وفر عدد من المهربين على متن سيارة أخرى تاركين جثتي اثنين من زملائهم.
ويعتقد بأن شحنة الصواريخ ستريلا المضادة للطائرات كانت موجهة إلى كتائب الصحراء من أجل التصدي للعمليات العسكرية الوشيكة التي تقرر إطلاقها ضد القاعدة وحلفائها في إقليم الأزواد.
وقالت مصادرنا إن العملية الأخيرة جاءت بناء على معلومات حصلت عليها مصالح الأمن المتخصصة، وقد تم التحضير للعملية طيلة أسبوعين، حيث تم رصد الصواريخ أثناء تحركها من منطقة فزان جنوبي ليبيا، لكن التدخل كان متعذرا إلى أن اقترب المهربون من الحدود الدولية للجزائر بغرض الحصول على كمية من الوقود، وقد تم إعداد وتجهيز كمين دعم فيما بعد بقوات جوية.
وتشير المعلومات المتاحة إلى أن الصواريخ التي تم اعتراضها قرب الحدود الدولية يصل مدى بعضها إلى 20 كلم، وهي روسية الصنع، ويوجد ضمن المضبوطات قذائف هاون ميدانية ثقيلة وأجهزة تفجير عن بعد، وكان أهم إنجاز في العملية تدمير مجموعة عمل مضادة للطائرات تتألف من رشاشين ثقيلين، بكامل معداتهما، و8 قذائف مضادة للطائرات من فئة ستريلا.

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JoKeR z HaKeR
عريـــف أول
عريـــف أول
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 107
نقاط : 153
سمعة العضو : 0
التسجيل : 15/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: ضربة موجعة   الإثنين نوفمبر 19, 2012 6:15 pm

هذا ولا شيئ من الي رايح يحدث
لو تدخل اي قوات الي نالي رايح تكون مجزار كبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ضربة موجعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: مواضيع عسكرية عامة-