منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا

منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire

منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 21
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الأحد يناير 13, 2013 11:55 pm

وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:

"الجزائر وافقت دون شروط على مرور طائراتنا الحربية عبر أجوائها"


مركز تحميل الصور

كشف وزير الشؤون الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن الجزائر وافقت على استعمال الطائرات الحربية الفرنسية، لأجوائها بغرض تنفيذ هجماتها العسكرية ضد الجماعات المسلحة بمالي.

وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس براس" أمس، أن لوران فابيوس قال في تصريح لقناة "آل سي إي" الإخبارية إن "الجزائر سمحت بالتحليق فوق أراضيها من دون شروط"، دون أن تقدم معلومات إضافية حول هذه القضية.

ولغاية كتابة هذا الخبر، لم يصدر أي تصريح رسمي من الحكومة الجزائرية يؤكد أو ينفي هذه المعلومة، غير أن تصريحا بهذه الحساسية والخطورة، لمسؤول فرنسي بحجم وزير الخارجية، يحتم على الطرف الجزائري، التحرك بسرعة لتأكيد أو نفي هذه المعلومة، احتراما لسيادة الدولة ولشعور الجزائريين، وصيانة لواحد من أهم المبادئ التي قام عليها استقلال البلاد، وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين.

ومعلوم أن المشرّع الجزائري كان قد وضع شروطا محددة للسماح باستعمال الطائرات العسكرية الأجنبية للأجواء الوطنية، كما ورد في المرسوم التنفيذي رقم 10 / 199 المؤرخ في 30 أوت 2010، المحدد لقواعد تحليق الطائرات العسكرية الأجنبية فوق التراب الجزائري، والموقع من طرف الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى.

ومما جاء في المرسوم أن السلطة الوطنية المؤهلة بمنح التراخيص لأي طائرة أجنبية بالتحليق فوق التراب الجزائري، هو وزير الدفاع ممثلا في شخص رئيس الجمهورية، على أن يتم تقديم رخصة التحليق المؤقتة، 21 يوما قبل تاريخ تنفيذ التحليق، بحسب المادة السادسة من المرسوم الصادر في الجريدة الرسمية، في عددها رقم 50 الصادرة بأول سبتمبر 2010، وهو ما يعني أن الحكومة تكون قد خانتها الشجاعة في إبلاغ مواطنيها بقرار حساس كهذا، سيما وأن الأمر يتعلق بطائرات كانت قد أحرقت الجزائريين بقنابل النابالم ومزقت أشلاءهم بوحشية.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أطلقت حملة عسكرية ضد مواقع يشتبه في أنها تابعة لجماعات انفصالية في وسط وشمال مالي، مساء الجمعة، وقال يومها وزير الدفاع في حكومة جان مارك إيرو، إن الهدف من التدخل هو وقف تقدم الجماعات المسلحة نحو الجنوب حيث العاصمة باماكو.

وإذا تأكد صحة ما صدر على لسان لوران فابيوس، فيمكن القول إن الجزائر انتقلت من موقف الرافض للتدخل العسكري في شمال مالي، إلى موقف المشارك أو بالأحرى المتواطئ في هذه الحرب، التي لا يمكن أن تجلب لها سوى المتاعب.

المصدر الشورق أون لاين

و الآن ماذ تقولون
120

______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 1:47 pm

اقتباس :
و الآن ماذ تقولون

من حقك ان تسخر مني وتعتبرني مهزلة بعدما اشبعتك امس بالتحاليل الاستراتيجية ومدح الموقف الجزائري

واخيرا ينكشف السر وراء مجازفة فرنسا بعملية عسكرية لوحدها .. انها ليست لوحدها
وانا الذي كنت اقول ما السر وراء اقدام فرنسا على التدخل بينما لم تتمكن من توريط الجزائر .. واذا بها قد ورطتها والدليل قيامهم بكشف ذلك فهل عجزوا عن الصمت ؟

وهذا يثبت ان السلطة الج .... خلي برك منهدروش لانزيدو نحصلو تاني
المهم اسطورة الممانعة انهارت والسيادة الوطنية خرقت وخزقت
وينك يا بومدين

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 21
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 2:30 pm

و هذا من الخبر
وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يكشف
''الجزائر رخصت للطائرات الفرنسية بعبور أجوائها دون شروط''

مركز تحميل الصور
>> يتعيّن على الجزائريين إغلاق حدودهم مع مالي

أكّد وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أمس الأحد، أن ''الجزائر سمحت للطائرات الفرنسية بعبور أجوائها في طريقها لضرب أهداف للجماعات الإسلامية في شمال مالي، وهو ما أتاح وقف تقدّمها نحو الجنوب''.
وقال فابيوس، ردًا على سؤال لقناة ''آل سي إي'' الإخبارية، إن ''الجزائر سمحت بالتحليق فوق أراضيها من دون شروط''.
وقال لوران فابيوس: ''نعمل مع الجزائريين، ونواصل المباحثات''، وأضاف للصحافيين: ''ما نفكر فيه هو أنه في حال كان على القوات الإفريقية التقدم شمالاً، سيتعيّن على الجزائريين إغلاق حدودهم''.
وأضاف للصحافيين: ''لقد تم وقف الإرهابيين، وبدأ اليوم التعامل مع القواعد الخلفية لهم'' في شمال مالي، مؤكدًا تنفيذ غارات في غاو، معقل الإسلاميين. ونفى فابيوس أن يكون الجنود الفرنسيون فوجئوا بمقاومة الإسلاميين المتطرفين، مذكرًا بأن العملية الفرنسية لها ثلاثة أهداف: ''وقف تقدم الإرهابيين''، و''استعادة وحدة مالي، وهذا سيأخذ المزيد من الوقت''، و''تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي'' بإقامة حوار سياسي والاهتمام بتنمية البلاد.
وقال فابيوس: ''لو لم تتدخل فرنسا كان يمكن (للإسلاميين) أن يصلوا إلى باماكو مع ما لذلك من عواقب مخيفة''، معتبرًا أن التدخل الفرنسي هو بالأساس عبر الطيران، وموضحًا أن الأمر يتطلب نشر قوات خاصة على الأرض لتوجيه الطائرات إلى أهدافها.
ولمّح وزير الخارجية الفرنسي إلى إمكان إرسال تعزيزات فرنسية إلى مالي هذا الأسبوع، مع وصول قوات إفريقية لمؤازرة الجيش المالي، مشيرًا إلى أن مدة التدخل الفرنسي ''مسألة أسابيع''. وقال فابيوس إنه تحدث أمس الأحد مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الذي أشاد بالتزام فرنسا في مالي، وأكد أن ''يد الرئيس هولاند لم ترتجف'' وأنه اتخذ قراره خلال ''24 ساعة''.

http://www.elkhabar.com/ar/politique/318498.html

______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 21
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 2:42 pm

نسنتطيع أن نقول أن الجزائر لحد الآن لم تأخذ كامل إستقلالها من فرنسا

ثانيا سفقة رنو الفاسدة و سماح لمرور طائرات الفرنسية

يعني أن السيادة الوطنية 0 على 0



و لا أحد يقول لي مجرد دخول لطائرات

فهي بلاشك مزودة بأجهزت التجسس و لا يفيد لا البانتير و لا الأس300 و لا سو30

كلهم تحت تسير و تحكم فرنسا


و الله هاذ عااااااااااار

______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 3:13 pm

متزيدش تخلط شعبان في رمضان عن اي تحكم في البانتسير والاس-300 وما دخلهم اصلا
المشكلة ليست في البانتسير والاس-300 المشكلة في السلطة والسماح بعبور الطائرات وتوريطنا بالاعلان عن ذلك وحتما يخططون ان الطرف الاخر لن يسكت على ذلك وسوف يعتبرنا جزء من العدو ويتصرف على ذلك النحو مما يدفعنا للتورط اكثر فاكثر وهذا عين ما تريده وتحلم به الادارة الفرنسية

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8638
نقاط : 10192
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 4:48 pm

حسنا أخي عبد المحيد ليست الامور كما تبدو أحيانا والمثل الجزائري يقول : ليس كل أخضر حشيش
الجزائر مبادئها عدم التدخل في شؤون الغير لكن طبعا مافيه مصلحتنا مرحبا به! كيف ذلك؟
الضربات المتتالية في جنوب مالي ستدفع المسلحين للصعود شمالا ومن يوجد شمالا؟ الجزائر يعني كلما إقتربوا شمالا باتت المواجهة الفعلية بين المسلحين الماليين وال جوش حتمية طيب لما لا أسمح بطيران إلتفافي للطائرات الفرنسية وإستغلال بعض من مجالنا الجوي لطرد الحشرات بعيدا عنا وهكذا لن نخسر رصاصة واحدة ! فرانسا دخلت دخلت في لافير خليها تكمل وخلاص دون المساس بالسيادة تعنا وفيما يخص التجسس وما تجسس خلينا من هذ الحكاية فرنسا عندها الأقمار الإصطناعية لتصوير والتجسس عن قرب نقدرو نقولوها ماتشوفيش؟ بالنسبة للطيارات فسيكون الطيران إلتفافيا سريعا دون الهبوط على أرضنا الطاهرة وإن كانت هناك نية للتجسس فستكون تصويرات خاطفة نفسها التي يلتطقها القمر الصناعي
المهم أنا أرى أن الموضوع برمته فيه فايدة لدزاير وإلا لا أظن إلا خيرا بسياسة الجزائر المحنكة والتخطيط العسكري للحماية والدفاع مية مية
مصلحتنا فوق كل إعتبار


______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
muslim30
عريـــف
عريـــف


عدد المساهمات : 37
نقاط : 43
سمعة العضو : 0
التسجيل : 14/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 5:24 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت نتشوكر على ناس حكومتي حكومتي ، والله غاضني الحال

بصح راه ترفع شويا المورال من تحليل الاخير يعني فرانسا تحارب علينا وحنا نتفرجو ما اعالي الهقار

دون استنزاف الجيش

والله انا خايف من شعب ينوض وتبدانا المشاكل

وربي يحفظ البلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 6:33 pm

دون شروط يا دلالي ..

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 21
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 7:49 pm

ههههه
شكرا لكم

لكن الأمر ليس بكل هاذه البساطة

فأنت نسيتم تحفيز الجمعات الداخلية بعد أن يعلموا بتحركات الدولة و المتمثلة في فتح المجال الجوي


______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8638
نقاط : 10192
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 7:59 pm

اقتباس :
ههههه
شكرا لكم

لكن الأمر ليس بكل هاذه البساطة

فأنت نسيتم تحفيز الجمعات الداخلية بعد أن يعلموا بتحركات الدولة و المتمثلة في فتح المجال الجوي

ههههه وهل يحتاجون لتحفيزات وجوه الشر ؟ يستناو اي فرصة ليتحركون يا عبد المجيد

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 21
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 8:08 pm

OFP كتب:
اقتباس :
ههههه
شكرا لكم

لكن الأمر ليس بكل هاذه البساطة

فأنت نسيتم تحفيز الجمعات الداخلية بعد أن يعلموا بتحركات الدولة و المتمثلة في فتح المجال الجوي

ههههه وهل يحتاجون لتحفيزات وجوه الشر ؟ يستناو اي فرصة ليتحركون يا عبد المجيد
بعد أن قرأت ردوردك هنا و هناك

تبين لي أنك مع دخول الطائرات الفرنسية المجال الجوي

أما عن أنا أريد أن ندخل بعض طائراتنا في هذا القتال لكي نتعلم عليهم الصيد ما دمنا قد أقحمنا أنفسنا

و قريبا سوف تسمعون دخول قوات جزائرية في حرب مالي

و هذا ليس بالبعيد فقط الأيام التالية ...

______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8638
نقاط : 10192
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 10:56 pm

أخي عبد المجيد أنا لست لا مع الدخول ولا مع الخروج أنا لست مع الحرب أصلا!!
أنا كنت أحاول تحليل الموقف من وجهة نظري لا غير إلى إن يثبت العكس من خلال تصريح رسمي من مسؤول جزائري
أخي عبد المجيد نحن نحاول سد الثقوب هنا وهناك في الجنوب الشرقي والجنوب والجنوب الغربي ولسنا على إستعداد لخوض حرب خارج نطاق حدودنا


______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 10:59 pm

عبد المجيد كتب:
ههههه
شكرا لكم

لكن الأمر ليس بكل هاذه البساطة

فأنت نسيتم تحفيز الجمعات الداخلية بعد أن يعلموا بتحركات الدولة و المتمثلة في فتح المجال الجوي


لقد وضعت الملح على الجرح يا عبد المجيد تلك هي !
التهديد من خارج الحدود ليس كبيرا لوحده مادام هناك انتشار ومراقبة وخطط طوارئ ولكن المشكلة في الداخل حيث ان التعاون الجزائري سوف يشكل مادة دعائية اعلامية تحريضية تهدف الى اقناع وجلب مجندين جدد لتنظيم القاعدة على خلفية دعم النظام الجزائري " للكفار في حربهم على الاسلام " والترويج لفكرة " النظام الجزائري عميل فرنسا او وكيل فرنسا " دون نسيان تزيين بياناتهم ومنشوراتهم ببعض الايات من القرآن الكريم وهذا ما لاشك سوف يغتر به العديد من حملة الفكر الجهادي ويحسم تردد بعض المترددين ويرجح كفة الجهاد المسلح ضد النظام عندهم ولكن طبعا فرنسا ليس قلبها محروق على الاسلام وتعاليمه بل لانها تعرف جيدا انه لا يوجد مخرج حاسم لهكذا صراع فمن المعلوم انه لا يمكن القضاء على عصابات تحمل فكرا عقائديا دون القضاء على ذلك الفكر وكيف يمكن القضاء عليه اذا كان هناك ما يقويه ويغذيه

الخلاصة تقول انعاش ضاهرة الارهاب في الجزائر

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 21
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الإثنين يناير 14, 2013 11:33 pm

و هاذه هي النقطة السوداء

لذالك الحرب على الجهادين يجب أن تقع لكي نتخلص و لو نسبة من التهديد الخارجي

يصحبه حملات واسعة في الجبال و نتشار قوات خاصة و كذا إستنفار رجال الإستخبرات

لكي نصد أي تحرك منذ ساعات الأولى


و هذا ما نحن لسنا جاهزين له هذا أولا
ثانيا يتعلق بالقدرات الفنية لجيشنا
ثالثا لا يمكن نشر كل قواتنا في كل بقعة من الوطن بسبب الشساعة

لذا وجب أن نسرع من إستخدام التكنولوجيا التي تم الإتفاق مع ألمانيا
و هناك كلام لبناء مصنع في الجزائر

رابعا زيادة التوعية لذا الشعب و تصدي لكل الإستفزازات الخارجية و التحرشات

119


______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الثلاثاء يناير 15, 2013 12:31 am

عبد المجيد كتب:
و هاذه هي النقطة السوداء

لذالك الحرب على الجهادين يجب أن تقع لكي نتخلص و لو نسبة من التهديد الخارجي

يصحبه حملات واسعة في الجبال و نتشار قوات خاصة و كذا إستنفار رجال الإستخبرات

لكي نصد أي تحرك منذ ساعات الأولى


و هذا ما نحن لسنا جاهزين له هذا أولا
ثانيا يتعلق بالقدرات الفنية لجيشنا
ثالثا لا يمكن نشر كل قواتنا في كل بقعة من الوطن بسبب الشساعة

لذا وجب أن نسرع من إستخدام التكنولوجيا التي تم الإتفاق مع ألمانيا
و هناك كلام لبناء مصنع في الجزائر

رابعا زيادة التوعية لذا الشعب و تصدي لكل الإستفزازات الخارجية و التحرشات

119


مشكلتك انك تصور لنا حلولا تكتيكية لمشاكل استراتيجية
نشر القوات الخاصة وتفعيل الاستخبارات ومراقبة الحدود وتمشيط الجبال كل هذا لا يكفي للقضاء على الارهاب ومنع تقويه .. هل تدرك كم مساحة الجزائر وهل تدرك طبيعة حرب العصابات وتكيكاتها وهل تدرك طبيعة الجبال الجزائرية وهل تدرك تبعات نشر القوات بكثافة وخطورة تعرضها لحرب استنزاف ؟ التأمين ليس شيئا سهلا وبسيطا ولو كان الامر بهذه البساطة لقضت فرنسا على الثورة الجزائرية في 3 اسابيع

اقتباس :
رابعا زيادة التوعية لذا الشعب و تصدي لكل الإستفزازات الخارجية و التحرشات

حتى النوم المبكر مفيد ويساعد العقل على النمو والتطور باش يزيد الوعي نتاعو
تصبح على خير 119

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
muslim30
عريـــف
عريـــف


عدد المساهمات : 37
نقاط : 43
سمعة العضو : 0
التسجيل : 14/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:   الثلاثاء يناير 15, 2013 5:48 am

في خبر جديد يا جماعة



الطوارق الازواد مستعدين لمساعدة فرنسا على الارض

الرابط ما حبش يطلع هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: مواضيع عسكرية عامة-