منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    الإثنين أغسطس 12, 2013 1:30 pm

كما يقول المثل رب صورة خير من الف كلمة



كما هو معلوم لماء البحر خاصية امتصاص الموجات الكهرومغناطيسية بما فيها موجات الرادار كما انه يعكس البعض منها
الفكرة من الصورة هي استخدام مضخات مائية تضخ ماء البحر مشكلة ستارة حول القطعة البحرية تؤدي الى امتصاص جزء من اوجات الرادارية وتشتيت جزء اخر الى زاوية تتعلق بالمماس وزاوية ورود الشعاع

يمكن القول انها تكنلوجيا بسيطة ورخيصة وفعالة للتخفي ضد موجات الرادار ووسائل الرصد الحرارية

والاجمل من ذلك انه يمكن خلق ستارة رادارية من طرف عدة قطع بحرية متخصصة تملك مضخات قوية من اجل حجب قطعة بحرية ضخمة او عدة قطع بحرية ضخمة



دعني اخمن من المتضررون من هذه التكنلوجيا 111 

- الدول التي تعول على مجابهة حاملات الطائرات بصواريخ كروز مضادة للسفن موجهة بالرادار

دعني اخمن من المستفيدون من هذه التكنلوجيا 111 

- البحرية الايرانية انتظر فقط حتى يسمعو بها وبهذا لم تعد لدى زوارقهم مشكلة مع الصواريخ الموجهة بالموجات الملمترية وهذه اخبار سيئة للبحرية الامريكية

صور اخرى مختلفة



ترى ماهي امكانية محاكاة الفكرة عن طريق مضخات الرمل لحماية اهداف ثابتة ومتحركة في الصحراء


______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    الإثنين أغسطس 12, 2013 1:46 pm

مضخات رمل ممكن صعبة شوي بسبب عدم تواجد الرمل بكل الصحراء فمساحات شاسعة هي رڤ أو حمادة صخرية لكن ماذا عن شكاير غرڤى تغطي الدبابات لامتصاص الموجات الرادارية وللتمويه البصري أيضا؟

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    الإثنين أغسطس 12, 2013 2:00 pm

@OFP كتب:
مضخات رمل ممكن صعبة شوي بسبب عدم تواجد الرمل بكل الصحراء فمساحات شاسعة هي رڤ أو حمادة صخرية لكن ماذا عن شكاير غرڤى تغطي الدبابات لامتصاص الموجات الرادارية وللتمويه البصري أيضا؟
الصواريخ الموجهة بالموجة الملمترية يسهل تضليلها والامر ليس بحاجة الى اكياس سميكة من الوحل بل فقط يحتاج الى طلي الدبابة بالوحل او اي خليط يحتوي نسبة معتبرة من الماء ويحافظ عليه من التبخر كما ان القذافي استخدم جلود الغنم ونجحت الفكرة في تجنب استهداف الدبابة بالصواريخ

كما ان هناك فكرة اخرى للدفاع عن المجمعات ضد الهجوم بصواريخ كروز ذات الباحث النهائي الذاتي والفكرة باختصار هي انشاء عدة مستنقعات حول الهدف المراد حمايته وتكون غنية بالاوحال والمياه ومخلوطة وعند اقتراب الخطر يتم ضخها بمضخات مشكلة ستارة بحيث يعود الخليط مرة اخرى الى المستنقع ولا يتم خسارته بهذا يتم اخفاء الاهدف من البواحث المثبتة على الصاروخ

بالنسبة لحماية الارتال ضد الهجوم الجوي بالصواريخ الموجهة فيمكن الاعتماد على الرقائق المعدنية من الالمنيوم وايضا البودرة المعدنية واطلاق المشاعل بكثافة
ويمكن مثلا تصميم مركبات متخصصة في الحماية تضم رادار تكتيكي حديث + مجموعة نثر وسائل الحجب والاعاقة + صواريخ حرارية + صافرة انذار وعندما يتم رصد الطائرات المهاجمة للرتل يتم اطلاق صافرة الانذار وتخرج المركبات عن الطريق وتخفف من سرعتها ولما يتم اطلاق الصواريخ تطلق صافرة ثانية لكي يعلم الرتل ويتم نثر وسائل الاعاقة والحجب وبعد ذلك تتوقف المركبات عن الحركة تماما وتضيع الصواريخ اذا اذا حاولت الطائرات مهاجمة الرتل مباشر تكون لها الصواريخ الحرارية بالمرصاد

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    الإثنين أغسطس 12, 2013 2:27 pm

يعني شبيه بالفلار التي تطلقها المقاتلات لتشتيت الصواريخ ، يمكن للبانتسير مرافقة القوافل والتكفل بما ذكرته.

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    الإثنين أغسطس 12, 2013 2:32 pm

@OFP كتب:
يعني شبيه بالفلار التي تطلقها المقاتلات لتشتيت الصواريخ ، يمكن للبانتسير مرافقة القوافل والتكفل بما ذكرته.
نعم يمكن للبانتسير مرافقة القوافل وحمايتها لكن ليس كل القوافل لان البانتسير لديه مهام اخرى كثيرة ويشكل حجر الزاوية في شبكة الدفاع الجوي
لذلك من الاحسن الاهتمام بايجاد حلول اضافية للدفاع الجوي

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
OFP

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10194
سمعة العضو : 450
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    الإثنين أغسطس 12, 2013 2:38 pm

نعم فلو قلنا أن نضع بانتسيرات في القوافل فهذا شيئ مكلف وكمن يقحم سميرتش في قافلة لحماية المير !! يمكن إذا لو يتم تصميم تعديلات على عربات النمر وتكون عربات خاصة بالقوافل عربة للرصد والتشويش وعربة لنثر الفلارز وعربة صواريخ دفاعية !

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Agent047
مقـــدم
مقـــدم
Agent047

ذكر
عدد المساهمات : 1059
نقاط : 1269
سمعة العضو : 89
تاريخ الميلاد : 19/12/1992
التسجيل : 18/07/2009
العمر : 26
الموقع : الجزائر نتاعي


http://www.bvog.com/?post=IDZcWnTyFbZaVZrH7
مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    الأربعاء أغسطس 14, 2013 4:54 pm





فكرة
لكن هل هي واقعية؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
كتيبة مضادة للطائرات

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية    الأربعاء أغسطس 14, 2013 5:43 pm

اجل هي واقعية والصور من تجارب حقيقية للبحرية الامريكية

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكنلوجيا تخفي جديدة لقطع السطح البحرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: القوات البحرية-
انتقل الى: