منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا

منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire

منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 العمود الحديدي الهندي الغريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8637
نقاط : 10188
سمعة العضو : 446
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: العمود الحديدي الهندي الغريب   الأحد يناير 26, 2014 9:01 pm




أرض العاصمة الهندية دلهي غنية بالمعالم الأثرية القديمة، ومن بين هذه المعالم عامود حديدي غامض لا يثير فقط من ناحية عمره الذي يتجاوز 1500 سنة لكنه أيضاً يتمتع بصفة أنه مقاوم للتآكل وكأنه معمول بتقنية لا تنتمي إلى التقنيات الموجودة على كوكب الأرض. ويشير رئيس قسم العلوم التطبيقية والإنسانية في المعهد الهندي للتكنولوجيا والإدارة السيد غوبتا أن ارتفاع هذا العمود الذي يعتبر أحد المعالم السياحية الرئيسية في دلهي يصل إلى نحو 7 أمتار، ويحتوي على 99.72 بالمئة من الحديد النقي.
حالياً تصل نسبة نقاء إنتاج الحديد المطاوع إلى 99-99.8 بالمئة، لكن المنتج النهائي يحتوي على شوائب الكبريت والمنغنيز والتي ليست في العمود الحديدي القديم. بالإضافة إلى ذلك توجد طبقة من الأكسيد الواقي على هذا العمود والتي لا توجد في صناعة الحديد الحديثة.
لابد من الإشارة هنا إلى أن العمود نجا من تأثير الرياح الموسمية وحافظ على حالته بشكل ممتاز فضلاً عن أنه لا يوجد أي أثر للصدأ عليه. هناك العديد من النقوش على العمود والتي يعود تاريخها إلى عام 400 ميلادي، ولكن في ذلك الوقت كان من المعتاد الكتابات على الأعمدة القديمة، على سبيل المثال نصوص عن المعارك الناجحة والانتصارات الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك أكد العلماء إلى أن صناعة مثل هذا النصب أصبح ممكناً قبل 400 عام عندما تولدت الحاجة لتقنية إنتاج الهياكل الحديدية في ورشات السبك .
ومن بين المعالم الأثرية القديمة المثيرة للاهتمام تمثال بوذا الذي يقع في سلطان غانجي والذي سبك من النحاس النقي حيث يصل وزنه أكثر من طن. وبحسب تقارير الخبراء فإن عمر هذا التمثال حوالي 1500 سنة، ولكن ليس هناك تفسير علمي لدى الأخصائيين حول كيف تمكن الحرفيون القدماء في الهند من إنتاج هذا العمل الفني.
حالياً يعتبر تمثال بوذا النحاسي من ضمن المعروضات التابع لمتحف برمنغهام ومعرض الفنون، ومازال هذا التمثال محافظاً على رونقه إلى يومنا هذا، على الرغم من مرور مئات السنين.

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العمود الحديدي الهندي الغريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire ::  الـــــقـــــــــســــــم الـــــــــغــــــيـــــــــر عــــــــســـــــكـــــــــــري  :: مواضيع عامة-