منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 إسرائيل ترفض دخول مرضى بسبب بوثيقة تحمل كلمة "دولة فلسطين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amel Amela
رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar

انثى
عدد المساهمات : 222
نقاط : 428
سمعة العضو : 16
تاريخ الميلاد : 18/02/1992
التسجيل : 25/12/2013
العمر : 25
الموقع : الشرق الجزائري
المهنة : طالبة

مُساهمةموضوع: إسرائيل ترفض دخول مرضى بسبب بوثيقة تحمل كلمة "دولة فلسطين"   الخميس فبراير 13, 2014 9:22 pm

قال مسؤولون إن إسرائيل رفضت دخول نحو 50 مريضا من قطاع غزة لوجود عبارة "دولة فلسطين" على الطلبات التي قدموها للعلاج.
ولا تعترف إسرائيل بفلسطين وتقول إن قيامها يجب أن يكون من خلال مفاوضات السلام وصوتت ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في عام 2012 الذي اعترف بالدولة الفلسطينية بحكم الأمر الواقع .
وقال المتحدث باسم هيئة تنسيق الأنشطة الحكومية في اﻷراضي المحتلة التابعة للجيش الإسرائيلي والمختصة بإصدار تصاريح الدخول "قدم (فلسطينيون) يوم الأحد مجموعة من الطلبات.. على وثيقة تحمل شعار (دولة فلسطين). قمنا برد هذه الطلبات إليهم في الحال وأبلغناهم بضرورة إعادة الطلبات على أوراق مناسبة"، وأضاف أنه سمح لحوالي عشرة فلسطينيين حالاتهم حرجة بدخول إسرائيل بينما لم يسمح لحوالي 50 آخرين بالدخول.
وقالت مريضة تدعى سهام الخطيب (44 عاما) انها لم يسمح لها بالعبور من معبر اريز الى الضفة الغربية. واضافت انها لا تريد إلا العلاج ولا علاقة لها بخاتم "دولة فلسطين"، وقال زوج سهام ويدعى تيسير الخطيب ان زوجته سمح لها بدخول الضفة الغربية أربع مرات من قبل.
ويتم ترتيب علاج المرضى الفلسطينيين من قطاع غزة الذي تديره حركة حماس في إسرائيل بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية في رام الله.
وقال عمر نصر من وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله إن الوزارة تستخدم هذه الأوراق التي تحمل شعار "دولة فلسطين" منذ عام ولم يحدث أن رفضت إسرائيل منح المرضى تصاريح بالدخول.
 
[rtl]وتزامن الإجراء الاسرائيلي مع خلاف دبلوماسي في محادثات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة بسبب مطالبة إسرائيل بالاعتراف بها دولة يهودية في أي اتفاق نهائي، وفي السابق كانت الطلبات التي يقدمها فلسطينيون لدخول إسرائيل تحمل اسم السلطة الفلسطينية.[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسرائيل ترفض دخول مرضى بسبب بوثيقة تحمل كلمة "دولة فلسطين"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire ::  الـــــقـــــــــســــــم الـــــــــغــــــيـــــــــر عــــــــســـــــكـــــــــــري  :: مواضيع عامة-
انتقل الى: