منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 تقرير عن الجزائر في مجال الدفاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10193
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: تقرير عن الجزائر في مجال الدفاع   الجمعة فبراير 28, 2014 10:08 pm




يبدو أن الجيش الجزائري قد حصل مدفعية ذاتية الدفع من الصين و يتم تقييم المركبات الجوية غير المأهولة الصينية ( الطائرات بدون طيار ) لتوسيع قواتها العسكرية .

في وقت سابق من هذا الشهر ظهرت صور على الانترنت تظهر ما يبدو أنه PLZ 45 مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع على الطريق خارج العاصمة الجزائر . القافلة من حوالي 50 سيارة قد تم توجهت الى قاعدة لوجستية الوسطى في البليدة ، والتي الكثير من المعدات العسكرية الجديدة للبلاد يذهب في كثير من الأحيان الى تلك المنطقة ، وفقا ل شركة IHS جينز ديفنس ويكلي .

يبدو أن مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع هي 155 مم نورينكو PLZ 45S ، وضعت ل سوق التصدير في 1990s و تباع إلى المملكة العربية السعودية والكويت. سلاح لديها نسبة من خمسة من جولتين في الدقيقة ( مستمرة ) أو خمسة طلقات في الدقيقة الواحدة ( كحد أقصى) ومدى من 24-39 كم اعتمادا على الذخيرة. والمدفع يدعم من قبل  مدرعة مخصصة حاملة ذخيرة

وفي الوقت نفسه ، فقد ورد الجزائر كانت في مناقشات مع الصين حول إمكانية شراء طائرات بدون طيار شيانغ لونغ . ونقلت صحيفة الشروق الجزائرية لم يكشف عن اسمه عقيد في وزارة الدفاع قوله إن الطائرات بدون طيار تم اختباره بنجاح في تمنراست ، جنوب الجزائر ، في العام الماضي .

في شيانغ لونغ ( التنين المحلق ) هي نفاثة ذات سقف تحليق عالى ( HALE ) طائرة تعمل بالطاقة صممها شركة الطائرات قويتشو الصين ، في البداية للاستخدام من قبل القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي . في شيانغ لونغ قد تبلغ طولها 14 مترا، و ارتفاع 5 أمتار و جناحيها 25 مترا . لديها سرعة قصوى تبلغ 750 كم / ساعة ، والتحمل لمدة تصل إلى 10 ساعة، و أقصى مدى من 7000كم .

ذكرت التكتيكية أسبوعي الاسبوع الماضي ان وزارة الدفاع الجزائرية قد قررت المضي قدما في برنامج لشراء 90 مركبة بدون طيار ( الطائرات بدون طيار ) ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار الهجومية.

في العام الماضي ، أعربت الجزائر الفائدة في  Adcom Systems Yabhon United 40 Block 5 UAVالطائرة بدون طيار من دولة الامارات العربية المتحدة ( الإمارات العربية المتحدة ) لتلبية لها متوسطة الارتفاع طويلة التحمل . وفقا ل صحيفة الوطن الجزائرية ، الجزائر تتفاوض مع روسيا لشراء 30 طائرة بدون طيار E95 بدون طيار .

الجزائر تبحث عن منصات الاستطلاع الجوي لتعقب مختلف الجماعات الإرهابية المستندة إلى المغرب والمخدرات و مهربي الأسلحة والمسلحين الذين استفادوا من الفوضى بعد الحرب في ليبيا و مالي لزعزعة استقرار منطقة الساحل و المغرب العربي.

الجزائر الان تستعمل Denel Seeker UAVs و لكنها ابدت استعدادها سابقا  General Atomics Predator/Reaper UAVs. كما أن لديها ستة طائرات مراقبة جوية 350ER مزودة برادار جابيانو T-200 كاميرات الأشعة تحت الحمراء وغيرها من الميزات للمراقبة البحرية والبرية .

منذ غيوم الحرب التي جمع أكثر من شمال مالي في نوفمبر 2012، الجيش الجزائري ونشرت أكثر من12000 فرد لتأمين الحدود مع مالي وليبيا و النيجر.

الجزائر قد ازدادت ميزانية دفاعها لعام 2014 و تسعى بنشاط لامتلاك ناقلات جديدة ، ووسائل النقل والمروحيات و الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع طائرات ( ISR ) . العام الماضي الجزائر قيمت بوينغ C- 17 جلوب ماستر 3 للنقل الاستراتيجي وايرباص A330 MRTT  لتحل محل الشيخوخة ايل 78 ناقلة ميداس و الحصول على طائرات نقل جديدة

الجزائر ينمو الإنفاق على الدفاع لديها بنسبة 6 ٪ خلال عام 2017، وفقا لبعض التقديرات ، كما أنه على تحديث و إعادة تجهيز لمواجهة التحدي المتمثل في انعدام الأمن والإرهاب في المنطقة.

على الجانب البحري ، في وقت سابق من هذا الشهر أطلق حوض السفن الإيطالي فينتشانتييري للبحرية الجزائرية قلعة بني عباس سفينة انزال هيليكوبتر ، والتي سيتم تسليمها إلى الجزائر في وقت لاحق هذا العام.





المصدر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

______________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير عن الجزائر في مجال الدفاع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: الصفقات العسكرية الجزائرية-
انتقل الى: