منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 كييف تتوقع «غزو» القوات الروسية شرق أوكرانيا بعد القرم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: كييف تتوقع «غزو» القوات الروسية شرق أوكرانيا بعد القرم   الثلاثاء مارس 18, 2014 3:15 pm



سيطرت قوات روسية على ميناء مدينة كيرتش الساحلية في شبه جزيرة القرم الأوكرانية، فيما أعلن القائم بأعمال الرئيس الاوكراني أولكسندر تورتشينوف ان الوجود العسكري الروسي في القرم يزداد، وتحدث مسؤولون في كييف عن حشد روسيا مدرعات على الجانب الروسي من مضيق كيرتش الذي يبلغ عرضه 4.5 كيلومتر، ويفصل بين شبه جزيرة القرم وجنوب روسيا.

وقال ناطق باسم حرس الحدود الأوكراني إن القوات الروسية نقلت جنوداً في ثلاث ناقلات جند بعبَارة إلى القرم، بعدما سيطرت على نقطة حدودية في الجانب الأوكراني.

وأطلقت القوات الروسية أعيرة نارية تحذيرية في الهواء لدى تقدم طوابير من الجنود الأوكرانيين غير المسلحين في اتجاهها مرددين هتافات وحاملين علم اوكرانيا، بقاعدة بلبيك الجوية الخاضعة لسيطرتها على مشارف مدينة سيفاستوبول، حيث يتمركز أسطولها.

وأعلنت حكومة القرم انضمام 3 أفواج من الدفاع الجوي الأوكراني تضم أكثر من 700 عسكري وتتمركز في مدينتي يفباتوريا وفيودوسيا، وبلدة فيولينت، الى سلطاتها.

وأشار المصدر إلى أن أكثر من 20 مجمعاً صاروخياً مضاداً للطائرات وأكثر من 30 منظومة للدفاع الجوي الصاروخي «إس 300 بي إس» في حوزة هذه الأفواج.

وأعلن السفير الأوكراني لدى الأمم المتحدة يوريتي سيرغيف إن روسيا نشرت حوالى 16 الف جندي في القرم منذ الأسبوع الماضي، معتبراً ان التحركات الروسية في الاقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي تشير الى امكان غزو روسيا لأوكرانيا، موضحاً ان الأمر لن يقتصر على القرم بل سيشمل المناطق الشرقية أيضاً»، علماً ان فالنتين ناليفايتشنكو رئيس جهاز «إس بي يو» الأمني في أوكرانيا صرح بأن «نظام الاتصالات في البلاد يتعرض لهجمات، بعد وضع معدات بطريقة غير قانونية عند بوابة أوكرتيليكوم (شركة اتصالات) في القرم، بهدف إعاقة اتصالات هاتفية لأعضاء في البرلمان».

وفيما دعا المندوب الأوكراني مجلس الأمن الى إيفاد بعثة مراقبة إلى القرم، ورصد وضع حقوق الإنسان للطوائف المختلفة الموجودة هناك وبينهم اولئك الناطقون بالروسية، أعلن اندريه باروبي مسؤول الأمن القومي في أوكرانيا ان مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا سيتوجهون اليوم، بطلب من كييف، الى القرم لمدة اسبوع لمحاولة لنزع فتيل مواجهة عسكرية هناك.

وكان وزير الخارجية الألماني فرانك والتر شتاينماير قال بعد لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف في جنيف ان «لا حل في الأفق للأزمة الأوكرانية، و «لا يمكنني اصدار مؤشر الى ان اوكرانيا وروسيا ستتحادثان، لكن يجب مواصلة اللقاءات قبل عقد قمة الاتحاد الاوروبي الاستثنائية حول اوكرانيا غداً الخميس.

الى ذلك، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعودة قوات شاركت في تدريبات عسكرية غرب البلاد المحاذي للحدود مع اوكرانيا وبيلاروسيا ودول البلطيق وفنلندا والقطب الشمالي، وكذلك في الوسط الى قواعدها. وأوضح وزير الدفاع سيرغي شويغو ان العملية «ليست مرتبطة بالاحداث في اوكرانيا».

وعبرت سفينتا إنزال روسيتان مضيق البوسفور في طريقهما إلى ميناء سيفاستوبول، بعدما سحبتهما روسيا من عمليات للبحرية شرق البحر المتوسط .

وأعلن الجيش التركي أن سلاح الجو التابع له دفع بمقاتلات «إف 16»، بعدما حلقت طائرة استطلاع روسية في محاذاة الساحل التركي المطل على البحر الأسود، ليل الاثنين. لكنه اشار الى ان الطائرة الروسية ظلت في الأجواء الدولية.

على صعيد آخر، قال رئيس وزراء اقليم القرم، سيرغي أكسيونوف، إن «الاستفتاء على وضع شبه الجزيرة قد يجري قبل 30 آذار (مارس) المقبل، مشيراً الى ان القرار النهائي حول الأمر سيّتخذ خلال جلسة المجلس الأعلى للقرم قبل نهاية الأسبوع الجاري».

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كييف تتوقع «غزو» القوات الروسية شرق أوكرانيا بعد القرم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: الأخبـــار العسكريـــة-
انتقل الى: