منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 منظومة الثاد الامريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zerrouki1990
مـــلازم
مـــلازم
zerrouki1990

ذكر
عدد المساهمات : 425
نقاط : 960
سمعة العضو : 15
تاريخ الميلاد : 16/06/1990
التسجيل : 22/11/2009
العمر : 28
الموقع : ورقلة
المهنة : طالب


https://www.facebook.com/zerrouki1990
مُساهمةموضوع: منظومة الثاد الامريكية    الجمعة أكتوبر 03, 2014 10:51 pm

ثاد هو نظام لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى و الصواريخ البالستية المتوسطة ، مثل سكود . كما أن لديها قدرة محدودة ضد الصواريخ الباليستية العابرة للقارات . وقد تم تطوير هذا النظام الصاروخي من قبل شركة لوكهيد مارتن . في عام 2006 تم توقيع عقد لتسليم 48 نظام جديد مضاد للصواريخ . دخلت ثاد الخدمة مع الجيش الأمريكي في عام 2009. كما إقتنت دولة الإمارات العربية المتحدة عددا من أنظمة الصواريخ هذه .
كان المقصود من نظام الدفاع المضاد للصواريخ الجديد لتكملة باتريوت ، التي دخلت الخدمة في عام 1981 . ومن الجدير بالذكر ، أنه في عام 1991 تم استخدام نظام باتريوت للدفاع الجوي في الخليج الفارسي ضد الصواريخ الباليستية سكود العراقية. ولو أن قدرات PAC -2 لا يكفي لاعتراض الصواريخ البالستية أكثر تقدما. في عام 1990 وضع الجيش الأميركي طلب رسمي لتقديم مقترحات ل نظام الدفاع المضاد للصواريخ . في عام 1992 تم اختيار شركة لوكهيد مارتن لتطوير ثاد .
خلال تطوير واقترحت نوعين من صواريخ ثاد لل . كان أول من رايثيون MIM 109 مع الرؤوس الحربية المتفجرة ( نموذج متقدم من MIM 104، المستخدمة في باتريوت ) . والثاني نوع ERINT الصواريخ التي يمثلها رال نظم فوغت . ونتيجة لذلك، تم اختيار الصاروخ الثاني ، والذي يحمل رأس حربي ولكن لا تعتمد على تأثير الطاقة الحركية أثناء الاصطدام المباشر . واعتبر ذلك، وهذا التأثير المباشر كان أكثر موثوقية ، و أثناء اصطدام صاروخين هناك المزيد من الإمكانيات ل تغيير اتجاه الصواريخ الباليستية الثقيلة وتعطيل استقرارها.
ثاد هو جزء من شبكة الدفاع الصاروخي ثلاث طبقات . خط الدفاع الأول يأتي من صواريخ ايجيس ، وتهدف إلى خروج المغلوب الصواريخ البالستية في الفضاء. اذا فشل ذلك اعتراض صاروخ ثاد مثلما إعادة يدخل الغلاف الجوي للأرض . الطبقة النهائية للدفاع هي قصيرة المدى صواريخ باتريوت .
بدأت اختبار صاروخ جديد في عام 1994. وقد أجريت أول اعتراض الصواريخ ناجحة في عام 1999. في العام نفسه دمرت ثاد الهدف، تقليد الصواريخ البالستية سكود .
صاروخ ثاد ديها مجموعة و المقدرة 150 - 200 كم . يمكن أن تصل إلى ارتفاع 25 كم . خلال أول ثانية بعد أن أطلق الصاروخ تدور بشكل مذهل حلزونيا ثم يذهب لمواجهة العدو. وقال العديد من الصحفيين أن السبب في ذلك هو أن دوران الصاروخ تسعى ل تحقيق هدفها ، وإنما هو خطأ كبير. عن طريق تناوب حلزونيا المكاسب الصواريخ الطاقة الحركية وهو أمر ضروري للغاية ل ضرب الهدف . بسبب انها صغيرة الحجم السيارة قاذفة صواريخ باتريوت يمكنها حمل ما يصل إلى 16 صواريخ اعتراضية ثاد .
ويستند قاذفة ثاد على الشاحنة حركية عالية أوشكوش M1120 LHS الثقيلة. كل مركبة تحمل 8 قاذفات صواريخ . تم تصميم السيارة M1120 للتطبيقات على الطرق الوعرة . هو مدعوم من قبل سيارة ديترويت ديزل توربو 8V92TA محرك الديزل ، وتطوير 450 حصان . لديها بدوام كامل الدفع الرباعي ونظام ضغط الهواء في الإطارات المركزية.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منظومة الثاد الامريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: الدفاع الجوي-
انتقل الى: