منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

  "سو– 34" في سوريا.. استعراض قتالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zerrouki1990
مـــلازم
مـــلازم
zerrouki1990

ذكر
عدد المساهمات : 425
نقاط : 960
سمعة العضو : 15
تاريخ الميلاد : 16/06/1990
التسجيل : 22/11/2009
العمر : 28
الموقع : ورقلة
المهنة : طالب


https://www.facebook.com/zerrouki1990
مُساهمةموضوع: "سو– 34" في سوريا.. استعراض قتالي    الخميس أكتوبر 15, 2015 1:57 pm





دادت فرص تصدير طائرة "سو- "34 بشكل واضح، بعد ان اختبرت عمليا في سوريا، وتسنى للعالم بأسره تقويم مواصفاتها القتالية. ومن بين كلبائن المحتملين بلدان منطقة المحيط الهادئ الآسيوية، وبلدان الشرق الأوسط، سواء بسواء.




لقاذفة التكتيكية متعددة المهام، "سو– 34"، نسخة محدثة جدا عن المقاتلة "سو– 27". وتعد طائرة من الجيل "4+"، مخصصة لتدمير القوات البرية، ومنظومات الدفاع الجوي البحرية. وقادرة على القيام بمهمتها في جميع ظروف الطقس، وفي أي وقت، ليلا ونهارا. ومن مزايا "سو– 34" احتياطيها الكبير من الوقود، وإمكانية تزودها به وهي في الجو، كما أن محركاتها الاقتصادية تتيح لها مدى قتالي فعلي بنصف قطر يعادل مثيله عند القاذفات متوسطة المدى، كطائرة "تو– 15"، أو " تو-0 22م".

مشترون محتملون


يقتصر استخدام طائرة "سو– 34" في الوقت الحاضر على قوات وزارة الدفاع الروسية، التي ستحصل حتى العام 2020 على 124 طائرة من هذا الطراز. ومع توسع النزاع في سوريا، لا يستبعد أن يبدي مشترون أجانب اهتمامهم بهذه الطائرة التي أثبتت جدارتها في المعركة على نطاق واسع.

المحلل المستقل في مجال الطيران، فلاديمير كارنوزوف، يقول لـ "روسيا ما وراء العناوين" إن "إيران والجزائر من بين بلدان الشرق الأوسط، قد تكونا في عداد مشتري هذه الطائرة. وفي هذا المجال تسعى إيران للحصول على عقد لإنتاج طائرات من هذا النوع محليا، أي في المصانع الإيرانية، علما بأن التحضير للسلسلة التكنولوجية للانتاج يتطلب غير قليل من الوقت. أما بخصوص الجزائر وبلدان أمريكا اللاتينية، فربما كان الحديث يدور عن شراء دفعات غير كبيرة، بحدود عشر طائرات. وبالنسبة للبلدان التي لا تمتلك قوات جوية كبيرة، فالأنسب لها طائرات متعددة المهام مثل "سو- 30"، بينما الطائرات من مستوى "سو– 34"، مطلوبة بالدجة الأول لقوات الجو الكبيرة".



الأفضل من حيث معيار "السعر- النوعية"


بحسب تقديرات الخبراء، فإن "سو– 34" أفضل ما أنتج من بين جميع طائرات هذا الصنف، سواء لجهة التناسب بين السعر والنوعية، أم لجهة قدراتها القتالية. إن منظوماتها الرادارية تتيح لها توجيه الضربات دون التعرض لخطر إصابتها من قبل منظومات الدفاع الجوي البرية.

في حديث لـ"روسيا ما وراء العناوين"، يرى الخبير العسكري المستقل أوليغ جيلتونوجكو، أن العمليات في سوريا تشكل، في المقان الأول، اختبارا لطائرة "سو– 34"، الجديدة التي دخلت حيز الخدمة في سلاح الجو الروسي. وهذا يعني اختبارها واعتمادها في ظروف القتال العملية، وليس استعراضها قصد التصدير مستقبلا". ويضف الخبير أن "فرص تصديرها الان ضعيفة، فضلا عن أن سوق الطائرات المتخصصة من هذا الصنف، أضيق بكثير، على سبيل المثال، من سوق المقاتلات متعددة المهام. أما حاجة القوى الجوية الروسية لـ"سو- 34" فهي حاجة ماسة جدا، نظرا للمسافات الطويلة في البلاد، وتقادم "سو– 24".

ويرى جيلتونوجكو أن"شحنات التصدير إذا ما بدأت على أية حال، فالاحتمال الأكبر أن تكون لفيتنام، وخاصة في ضوء علاقاتها مع روسيا، وخبرتها في استعمال الطائرات من عائلة "سو"، وإمكانيات هذا البلد المالية الجيدة، وخلافاته مع بع الدول بشأن جزر على مسافة بعيدة من الساحل. وبناء على خبرة شراء طائرات أخرى، فإن الدفعة الأولى ستكون من 5 إلى 10 طائرات، أما العدد الإجمالي فسوف يتحدد بمدى اهتمام الشاري".


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"سو– 34" في سوريا.. استعراض قتالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات الجوية-
انتقل الى: