منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا

منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire

منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nonitto
القائد الاعلى للحرس الجمهوري
القائد الاعلى للحرس الجمهوري


ذكر
عدد المساهمات : 346
نقاط : 459
سمعة العضو : 11
التسجيل : 05/09/2008
الموقع : Algeria - kazan
المهنة : Manager


مُساهمةموضوع: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الإثنين أغسطس 03, 2009 8:27 am

الجيش الجزائري يقوم بتغطية احتياجاته ويضمن تسويق العتاد العسكري للخارج



أكدت مصادر على صلة بالملف لـ"الشروق"، أن موقع شركة "فاتيا" سابقا بولاية تيارت الذي أصبح تحت وصاية




وزارة الدفاع الوطني، تمت تهيئته وأصبح جاهزا ويضم فضاء مغطى وآخر مخصص للتخزين وخط للسكك الحديدية، إ



اضافة إلى مساكن للموظفين، ويكمن موقعه الإستراتيجي في كونه قريب من ميناء مستغانم.


  • وأفادت ذات المصادر أن مصالح وزارتي المالية والصناعة وفي إطار الإجراءات الجديدة للاستثمار، قامت بتحويل موانئ جن جن بجيجل والغزوات بتلمسان ومستغانم إلى موانئ لاستقبال الحاويات التي تنقل السيارات المصنعة، بمعنى أن ميناء مستغانم سيكون الأقرب إلى منطقة النشاط الصناعي بتيارت، مما يسمح بتسهيل تطوير نشاط صناعة السيارات وهو النشاط الذي ستباشر عملية تطويره وحدات عسكرية تابعة لوزارة الدفاع الوطني بالتعاون مع شركات ألمانية وإماراتية تتوفر على الخبرة اللازمة وفي مقدمتها شركتي "مان" و"دوتز" المعروفتين بإنتاج نماذج جيدة من محركات وهياكل السيارات الخاصة بتجهيز مركبات "المرسيدس".




  • ويعد اتفاق التعاون الذي تم توقيعه نهاية الأسبوع الماضي، الأول من نوعه في الجزائر، حيث يوفر مناصب عمل ويضمن استقلالية للمصالح التابعة لوزارة الدفاع الوطني، ومختلف الدوائر الحكومية التي تستهلك سنويا المئات من عربات النقل وسيارات رباعية الدفع في إطار القيام بمهامها.
  • وكانت الجزائر قد وقعت بروتوكول تعاون في المجال الصناعي والتجاري والتكنولوجي مع مجموعة من المتعاملين الاقتصاديين الألمان ومتعاملين تابعين لمجمع "آعبار" الإماراتي للاستثمار ويندرج في إطار"تعزيز التعاون وترقية الصناعة العسكرية".




  • وتهدف هذه الاتفاقية إلى إنشاء3 مؤسسات اقتصادية مشتركة تقوم بتجسيد المشاريع الصناعية على مستوى الأقطاب الميكاكلبية بعين سمارة وواد الحمامين بقسنطينة وتيارت.




  • وعلمت "الشروق"، أن الوزارة الأولى قامت في 28 جويلية الماضي، بالتوقيع على اتفاقية في مجال التعاون الصناعي والتجاري والتكنولوجي مع مجمع آعبار الإماراتي للإستثمار ومتعاملين اقتصاديين ألمان تابعين لشركات "مان فروستال"، داملار ، دوتز ، رين ميتال".




  • وسيتم، حسب المعلومات المتوفرة لدى "الشروق"، إنشاء 3 مؤسسات اقتصادية مختلطة "تشرف على تجسيد أهم المشاريع الاقتصادية على مستوى الأقطاب الميكاكلبية المتواجدة بعين السمارة وحميمين بولاية قسنطينة بالشرق وتيارت غرب البلاد على أن ينطلق الاستثمار الفعلي والنشاط بداية سنة 2010.




  • وبرأي خبراء، فإن هذه الإتفاقية التي تأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية بترقية الصناعة العسكرية ومساهمة الجيش في امتصاص البطالة، ستساهم في تغطية احتياجات قيادة الجيش الوطني الشعبي، فيما يخص العتاد، كما تضمن إضافة إلى الإنتاج وصناعة المحركات والآليات العسكرية، التصدير إلى الخارج وتعد "دفعا حقيقا للاقتصاد الوطني"، وكانت الجزائر قد عاشت تجربة مريرة في بدايات سنوات العنف في التسعينات، بعد إعلان صندوق النقد الدولي "الأفامي" الحصار العسكري على الجزائر بضغط من أطراف فرنسية، لولا وجود الشركتين العسكريتين المختصتين "بسريانة" الخاصة بصناعة الذخيرة الحربية و"خنشلة" الخاصة بصناعة أسلحة رشاشة كلاشينكوف، وهما من بين المؤسسات التي بعث نشاطها اللواء عبد المالك ڤنايزية الوزير المنتدب حاليا لدى وزير الدفاع الوطني، ويعرف بأنه "أب الصناعة العسكرية"، ويتابع شخصيا تجسيد هذا المشروع الذي يساهم أيضا في تبادل الخبرات، حيث ينتظر تجسيد مشاريع بحرية وصناعة الطيران في أقطاب متخصصة، وسيتم نهاية شهر ديسمبر المقبل، تحديد مخطط الميزانية بين المساهمين في الشركات الثلاث في إطار ميثاق الأسهم.




  • جدير بالذكر، أن رئيس الجمهورية كان قد أمر بوضع كل من شركة "إيني"و"فاتيا" تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني وكانت "الشروق" قد انفردت بنشر الخبر نقلا عن الجريدة الرسمية التي أشارت إلى إحداث مؤسسة لتطوير صناعة السيارات بتيارت ومؤسسة قاعدة المنظومات الإلكترونية بسيدي بلعباس مع تحويل جميع الممتلكات إلى مصالح وزارة الدفاع الوطني بمرسوم رئاسي.




  • ستقوم المؤسستان بضمان تصميم العربات وتطويرها وإنتاجها وتسويقها وكذا العتاد الإلكتروني وهو ما سيتجسد بداية سنة 2010 في إطار هذه الإتفاقية.


عدل سابقا من قبل nonitto في الإثنين يناير 24, 2011 3:57 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nonitto
القائد الاعلى للحرس الجمهوري
القائد الاعلى للحرس الجمهوري


ذكر
عدد المساهمات : 346
نقاط : 459
سمعة العضو : 11
التسجيل : 05/09/2008
الموقع : Algeria - kazan
المهنة : Manager


مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الإثنين أغسطس 03, 2009 8:28 am

http://www.echoroukonline.com/ara/national/40284.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zouhir1971
رقـــيب
رقـــيب
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 174
نقاط : 102
سمعة العضو : 8
تاريخ الميلاد : 17/12/1971
التسجيل : 06/08/2008
العمر : 45
الموقع : الكرة الارضية
المهنة : عاشق الكناري / adem سابقا


مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الإثنين أغسطس 03, 2009 10:16 am


بارك الله فيك اخي نوردين على الخبر المفرح ونحمد الله ان القيادة العسكرية والسياسية احسنوا اختيار الشريك المثالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://armpoli.montadarabi.com
sidahmed
رئيس مديرية الإتصال والإعلام والتوجيه
رئيس مديرية الإتصال والإعلام والتوجيه
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 873
نقاط : 623
سمعة العضو : 33
تاريخ الميلاد : 16/08/2000
التسجيل : 21/09/2008
العمر : 17
الموقع : algeria
المهنة : ينوب ربي


مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الإثنين أغسطس 03, 2009 10:53 pm

ايه واله مبادرة طيبة وفي محلها نامل لها الاستمرار والنجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fificent
مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar

انثى
عدد المساهمات : 386
نقاط : 507
سمعة العضو : 12
التسجيل : 23/06/2009
الموقع : الغرب الجزائري
المهنة : طالبة جامعية


مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الثلاثاء أغسطس 04, 2009 3:33 pm

الحمدلله و اخيرا سوف تصبح الجزائر نافعة لنفسها تقدم لا يستهان به من الناحية العسكرية اتمنى الى بلدي الحبيبة المزيد من الازدهار مشكور اخي على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AGENT-1001.O
عريـــف
عريـــف


انثى
عدد المساهمات : 60
نقاط : 147
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 04/05/1991
التسجيل : 02/07/2009
العمر : 26
الموقع : لؤلؤة الاوراس
المهنة : حلاقة النساء


مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الخميس أغسطس 06, 2009 5:16 pm

رغم انها خطوة متاخرة الا انها امل في ان تصبح الجزائر قوة قارية عسكريا و اقتصاديا فقد حان الوقت لان نسمع عن سلاح قوي من صنع احفاد نوفمبر لا من الروس وكانهم الملاك اللدي يحمينا من غدر الاعدء ان الاوان لتقول الجزائر لفرنسا استعدي وخدي منا الجواب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nonitto
القائد الاعلى للحرس الجمهوري
القائد الاعلى للحرس الجمهوري


ذكر
عدد المساهمات : 346
نقاط : 459
سمعة العضو : 11
التسجيل : 05/09/2008
الموقع : Algeria - kazan
المهنة : Manager


مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الأربعاء أغسطس 12, 2009 11:15 am

"آبار" الإماراتية تقود تحالفا لصناعة السيارات في الجزائر بـ720 مليون دولار


10 آلاف سيارة مرسيدس جزائرية الصنع خلال عامين





خادم القبيسي، رئيس مجلس إدارة "آبار" لـ"الشروق: الجانب الجزائري ذلّل أمامنا كل الصعوبات لإطلاق المشروع



[b]انتهت وزارة الدفاع الوطني من إعداد التفاصيل الخاصة بمشروع إنتاج 10 آلاف سيارة مرسيدس رباعية الدفع خلال العامين القادمين بمصنع بوشقيف بولاية تيارت، الذي استعادته في جويلية الفارط.


  • بالموازاة مع توقيعها لاتفاقية هامة جدا، الأولى من نوعها مع شركتي "أبار للاستثمار" التي تملكها حكومة أبو ظبي، ومجموعة "دايملر" وعدد من الشركات الألمانية، تقوم بموجبه بإنشاء ثلاثة مشاريع صناعية، باستثمارات إجمالية تصل قيمتها إلى 720 مليون دولار.
  • وكشف خادم القبيسي، رئيس مجلس إدارة "أبار"، أن المشروع الأول تم الانتهاء من تفاصيله، ويقضي بإنشاء مصنع لتجميع سيارات "مرسيدس" تستخدم لأغراض عسكرية وشبه عسكرية، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 172 مليون دولار، في حين تصل طاقته الإنتاجية خلال العامين المقبلين إلى حوالي 10 آلاف سيارة تحت إشراف وزارة الدفاع بالتعاون مع "مرسيدس بنز"، مؤكدا أن السوق الجزائرية تعد من الأسواق الناشئة التي تمتاز بالفرص الاستثمارية الواعدة.
  • وأكد القبيسي، بخصوص المشروع الثاني، أن المناقشات المبدئية مع الجانب الجزائري انتهت بتخصيصه لإنتاج العربات المدرعة، باستثمارات تبلغ حوالي 288 مليون دولار، في حين أن المشروع الثالث مماثل وتبلغ تكلفته 260 مليون دولار، مضيفا أن شركة "آبار" مهتمة بصناعة السيارات وخصوصا الأوروبية منها، مشيرا إلى أن الاستثمار في هذا القطاع يعد أحد الخيارات الناجحة التي تنتهجها الشركة.
  • وأعلنت الحكومة عن توقيع بروتوكول اتفاق بين مجمع يتكون من متعاملين اقتصاديين جزائريين وإماراتيين وألمان وسط تكتم شديد جدا، وقالت في بيان مقتضب، إن الأمر يتعلق بإقامة شراكة صناعية تجارية وتكنولوجية، تتضمن إنشاء ثلاث شركات اقتصادية مختلطة تتكفل بتسيير واستغلال مشاريع صناعية على مستوى أقطاب الصناعة الميكاكلبية بالجزائر والواقعة بمنطقة عين اسمارة، وواد حميمين ومنطقة بوشقيف بتيارت.
  • ويمثل الجانب الإماراتي في هذا المجمع، مجموعة "آبار" للاستثمارات التي تعد أكبر مساهم في شركة "دايملر"، ويمثل الطرف الألماني مجموعة من الشركات المتخصصة في الصناعات الميكاكلبية وهندسة الدفاع وبناء المصانع وصناعة السيارات، وهي شركات "مان" و"فيروستال" لبناء المصانع، وتملك شركة الاستثمارات البترولية الدولية "ايبيك" المملوكة لحكومة أبوظبي 70 % من أسهمها، بالإضافة إلى شركة "دايملر" و"دوتز" و"أم.تي.أو" و"راينميتال" المتخصصة في الهندسة الدفاعية وصناعة مكونات السيارات والطاقة.
  • وتعتبر "آبار" شركة استثمارية تتخذ من أبوظبي مقراً رئيسياً لها، وهي شركة تقوم باستثمارات مباشرة في مختلف القطاعات بما في ذلك الطاقة، والبنية التحتية، والتطوير العقاري، وصناعة السيارات، وهندسة الخدمات المالية.
  • وحاولت الجزائر بناء أول مصنع لتركيب سيارات "فيات" خلال ثمانينيات القرن الماضي، بمنطقة بوشقيف بولاية تيارت، لكنها فشلت، إلى أن أمر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وزارة الدفاع في جويلية الفارط، باسترجاع كلبدة الصناعية التي كانت مخصصة لتركيب سيارات "فيات"، وتحويلها إلى وحدة لإنتاج سيارات الدفع الرباعي، التي يكثر عليها الطلب من مختلف المصالح الأمنية الجزائرية وخاصة أجهزة الشرطة والدرك الوطني والجيش.
  • وقالت الحكومة، إن موقع شركة "فاتيا" وهي التسمية التي أعدتها الحكومة لإطلاقها على أول سيارة جزائرية كان يتوقع إنتاجها بداية من سنة 1992، أصبح تحت وصاية وزارة الدفاع الوطني، وهو موقع تمت تهيئته وأصبح جاهزا ويضم مساحة مغطاة للإنتاج، وأخرى مخصصة للتخزين وخط للسكك الحديدية يربط المنطقة الصناعية بميناء ولاية مستغانم الذي سيخصص بداية من أكتوبر القادم لاستقبال البواخر الخاصة بنقل السيارات، إلى جانب موانئ جنجن الذي تديره شركة موانئ دبي العالمية، وميناء الغزوات.
  • وأكد مصدر على علاقة مباشرة بالملف، في تصريحات لـ"الشروق اليومي"، أن هذا الاتفاق هو الأول من نوعه في تاريخ التعاون الصناعي مع مجموعات إماراتية وألمانية رائدة، مشيرا إلى أن المشاريع الثلاثة ستضمن استقلالية للمصالح التابعة لوزارة الدفاع الوطني، ومختلف الدوائر الحكومية التي تستهلك سنويا المئات من عربات النقل والسيارات الرباعية التي كانت تستورد من اليابان وكوريا الجنوبية عن طريق وسطاء محليين.
  • وأضاف المصدر أن وزارة الدفاع الوطني شرعت من خلال هذه الخطوة الإستراتيجية، في إعطاء دفعة قوية للقطاع الصناعي الوطني وإعادة بعث القواعد الصناعية بطريقة متناغمة مع الإستراتيجية الصناعية الجديدة التي وافقت عليها الحكومة قبل سنتين، والتي تهدف إلى إعادة تنظيم القطاع الصناعي في أقطاب امتياز تسمح للصناعة الوطنية بالإقلاع مجددا بالاعتماد على القدرات الوطنية أولا، وخاصة القدرات التقنية والتكنولوجية والمالية الهائلة التي تتوفر عليها وزارة الدفاع الوطني.
  • وقال المصدر، إن هذه الخطوة هي بمثابة الرد القوي من الجزائر على شركات السيارات التي ترفض الاستثمار في الجزائر، وتعمل بكل قوة على الاستمرار في تحويل الإدخار الوطني نحو بلدانها بطريقة استفزازية مستغلة، تحسن مداخيل الجزائر بفضل ارتفاع أسعار النفط خلال السنوات الفارطة.
  • وأمر الرئيس بوتفليقة في 21 جويلية الفارط، بإنشاء مؤسسة لتطوير صناعة السيارات بولاية تيارت، في إطار الإستراتيجية الصناعية التي وافقت عليها الحكومة في 26 فيفري 2007 عقب أول جلسات وطنية للصناعة، على أن تكون مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري تابعة للقطاع الاقتصادي للجيش الوطني الشعبي وتتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي. وتم تكليف الشركة بضمان تصميم عربات الدفع الرباعي ودراستها وتطويرها وإنتاجها وتسويقها.
  • وأمر أيضا الرئيس وزارة الدفاع باسترجاع وحدة البحث وإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بولاية سيدي بلعباس التي كانت تابعة للشركة الوطنية للمنتجات الإلكترونية. وهذا في إطار التحضيرات الحقيقية للاستثمار الفعلي والجاد في مجال الطاقات المتجددة والطاقات البديلة، وهو مشروع مستقبلي مكلف لا تقدر عليه سوى وزارة الدفاع الوطني، لجملة من الاعتبارات الموضوعية، مضيفا أن هذه الخطوة هي بمثابة الرد الهادئ على الفوضى التي سادت قطاع السيارات خلال السنوات الماضية.
  • وتقوم الإستراتيجية الصناعية المذكورة على إعادة بعث النسيج الصناعي الجزائري، وخاصة صناعة السيارات وصناعة الحديد والصلب وصناعة البتروكمياويات والكيمياء والصيدلة وصناعة الإسمنت وصناعة الإلكتروكلب والتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية وصناعة التجهيزات الفلاحية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nonitto
القائد الاعلى للحرس الجمهوري
القائد الاعلى للحرس الجمهوري


ذكر
عدد المساهمات : 346
نقاط : 459
سمعة العضو : 11
التسجيل : 05/09/2008
الموقع : Algeria - kazan
المهنة : Manager


مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الأربعاء أغسطس 12, 2009 11:15 am





















ذكرت شركة آبار للاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين أنها وقعت اتفاقا مع الحكومة الجزائرية لتطوير شبكة مصانع لإنتاج المركبات والمحركات بالتعاون مع خمس شركات ألمانية منها


شركة دايملر التي تمتلك آبار حصة منها.



وقالت الشركة التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقرا لها إنها تتوقع أن تبدأ عمليات التجميع عام 2010 بعد تحديث أو تطوير المصانع في ولايات تيارت وعين سمارة وواد حميمين.





وكانت مصادر صحفية قد قالت في 6 أغسطس/آب إن الاتفاق سيشمل إنشاء ثلاث شركات مساهمة منها واحدة لإنتاج مركبات عسكرية من طراز مرسيدس وإن قيمة الاتفاق ستكون حوالي 720 مليون دولار.

]وفي أحدث توسع لها في سوق صناعة السيارات قالت آبار إن المشروع المشترك في الجزائر ستقوده شركة تصنيع الشاحنات الألمانية مان فيروستال بقدرة إنتاجية تصل إلى 10 آلاف سيارة وشاحنة سنويا.


وستشارك شركات دايملر التي اشترت منها آبار حصة 9.1% وأمتييو ورينميتال شركاء تكنولوجيين لتوفير التراخيص وشهادات الملكية الفكرية.



وتعد آبار شركة استثمارية تابعة لشركة الاستثمارات البترولية الدولية (إيبيك) المملوكة بشكل كامل لحكومة إمارة أبوظبي, وإيبيك هي إحدى الأدوات الاستثمارية التي تستخدمها حكومة أبوظبي لاستثمار عائدات النفط.



وبدأت شركة آبار في التوسع منذ استحوذت إيبيك عليها عام 2008, وفي يوليو/تموز قالت الشركة إنها تخطط لشراء حصة 32% في وحدة فيرجين غالاكتيك للسياحة الفضائية التابعة لمجموعة فيرجين في أحدث


مساعي إمارة أبوظبي لاجتذاب السائحين وتنويع أنشطتها بعيدا عن النفط.


عدل سابقا من قبل nonitto في الإثنين يناير 24, 2011 3:55 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yaf
قــــــائــــد الأركـــــــــان
قــــــائــــد الأركـــــــــان
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 3695
نقاط : 4577
سمعة العضو : 161
التسجيل : 27/02/2009
الموقع : كعبة الثوار
المهنة : top secret
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الأربعاء أغسطس 12, 2009 12:40 pm

هاذي هي الإستثمارات التي تحتاجها البلاد من هنا نبدأ نحو الصناعات الثقيلة والمتطورة ارجوا ان تعمم المبادرة نحو كافة المجالات بدون إستثناء حتى تكون لدينا صناعة قوية خاصة أنه لدينا موقع استراتيجي ومهم

______________________
نعم, فى القتال ربما ستموت .أهرب وسوف تعيش.
بعد سنوات من الأن مسألة وقت فقط و تموتون فى فراشكم......و ستتمنون طوال الأيام من هذا اليوم لذاك...
فرصة واحدة مجرد فرصة واحدة...لكى تعودوا هنا و تخبروا أعدائنا...
أنهم ربما يأخذون حياتنا ... لكنهم لن يأخذوا حريتنا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/pages/Armpoli-Forum-de-lANP/147954281883
SU30
عريـــف أول
عريـــف أول
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 139
نقاط : 14
سمعة العضو : 2
تاريخ الميلاد : 04/04/1992
التسجيل : 21/12/2008
العمر : 25


مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره   الأحد يناير 23, 2011 10:55 pm

ان شاء الله تكبر وتصبح تصدر لجميع دول العالم الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنشاء 3 مؤسسات لتصنيع العتاد العسكري في الجزائر وتصديره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: مواضيع عسكرية عامة-
انتقل الى: