منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 جزائري يتهم المخابرات الفرنسية بتجنيده لاختراق قاعدة دروكدال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
guermat rabah
نقـــيب
نقـــيب


ذكر
عدد المساهمات : 823
نقاط : 69
سمعة العضو : 2
التسجيل : 25/12/2008


مُساهمةموضوع: جزائري يتهم المخابرات الفرنسية بتجنيده لاختراق قاعدة دروكدال   السبت ديسمبر 27, 2008 8:15 am

جزاك الله أثار ملف الجزائري كمال بوشنتوف خلال مواجهة تمت أول أمس ودامت أكثـر من ثماني ساعات في الغرفة الرابعة عشرة بمحكمة الاستئناف بباريس، الكثير من الجدل على خلفية اتهامات أطلقها ضد المخابرات الفرنسية، ويروي فيها قصة كاملة للتعاون معها من أجل اختراق تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي. ويكشف بوشنتوف، الذي كان يشتغل سائق شاحنة لنقل السلع، أنه ''كان ضحية مديرية مراقبة الإقليم'' التي ورطته، على حد تعبيره، وتسببت في ضياع مستقبله. وقال إن الأخيرة استغلته وعملت على تجنيده من أجل اختراق تنظيم القاعدة في الجزائر، وأنه وجد مصيره بالسجن بعد أن ''اكتشف اللعبة'' المتمثلة في العمل لصالح المخابرات الفرنسية لدى ''تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي''، واصفا العديد من المجندين من أمثاله بأنهم ''ضحايا'' بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وأنهم يدفعون اليوم أخطاء ''أجبروا على ارتكابها''.
ويصف كمال بوشنتوف نفسه (35 سنة) بأنه جزائري الأصل فرنسي المولد والجنسية، ولد في ضاحية سان مارتان، زار الجزائر لأول مرة عام 1986 ''لكني سرعان ما رجعت أدراجي بسبب الظروف التي كانت تعاني منها الجزائر على الصعيدين السياسي والاقتصادي''، ومنذ تلك الفترة ''وضعتني مديرية مراقبة الإقليم تحت المجهر، حيث كنت أشعر بأنني مراقب من قبل شخص يدعى ''ألكس''، وأن السبب الرئيسي في مراقبتي هو ترددي المستمر على أحد المساجد الذي كان يخطب فيه أحد الإسلاميين المتطرفين والمناهضين للنظام الجزائري والمناوئين للعلمانية في مدينة نانسي الفرنسية''. وقال بوشنتوف، الذي سيفصل القضاء الفرنسي في ملفه في 22 جانفي المقبل، إنه ''التقى بعناصر من مديرية مراقبة الإقليم أكثـر من 200 مرة في ظرف ست سنوات''. وأشار أن تلك اللقاءات كانت في مقابل ''التجسس على الجماعات الإسلامية في الجزائر''، مقابل وعد له بأن يساعدوه على رؤية ابنته (التي أخذتها طليقته الفرنسية بعيدا عنه).
ولأن الضغوطات الفرنسية كانت كبيرة، قرر ''كمال بوشنتوف'' الهرب من فرنسا نحو بريطانيا، ليكتشف أن مصالح الأمن البريطانية تراقبه (بعد أن تلقت مذكرة من نظيرتها الفرنسية)، فقرر أن يهرب من جديد نحو لبنان عام 2003 ليعود إلى فرنسا ثانية. وحسبه، فقد طالبته مديرية مراقبة الإقليم بالرجوع إلى بريطانيا لمراقبة الإسلاميين القاطنين هناك، كما عرضت عليه نفس المديرية رحلة إلى العراق وإلى قطاع غزة عام 2005، وأنه سافر إلى لوكسمبورغ بحثا عن ''إمام مسجد بوسني لأجل اختراق المسلمين البوسنيين في تلك المدينة''. وقال إن المطلوب منه كان محاورة صلاح قاسمي، مسؤول اللجنة الإعلامية في قاعدة بلاد المغرب الإسلامي. وحمل بوشنتوف، في تلك المواقع للأنترنت، كنية ''الأخ أبو زهرة من فرنسا''.
ويصف بوشنتوف اعتقاله في ماي 2007 أنه يشبه ''أفلام الرعب''، حيث اقتحم عناصر من شرطة التدخل الخاصة شقته و''أوقفوني بتهمة التحريض على ارتكاب اعتداءات إرهابية داخل التراب الفرنسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saddam28
عريـــف
عريـــف
avatar

عدد المساهمات : 85
نقاط : 118
سمعة العضو : 0
التسجيل : 26/03/2009


مُساهمةموضوع: رد: جزائري يتهم المخابرات الفرنسية بتجنيده لاختراق قاعدة دروكدال   الخميس مارس 26, 2009 5:57 pm

مشكووور على الموضوع 256
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مناضل مدني
جــندي



عدد المساهمات : 6
نقاط : 6
سمعة العضو : 0
التسجيل : 21/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: جزائري يتهم المخابرات الفرنسية بتجنيده لاختراق قاعدة دروكدال   الأحد يوليو 22, 2012 12:46 am

جزاء من يتعامل مع اي مخابرات كانت - الله لا يخفف عليه لانه خائن للمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جزائري يتهم المخابرات الفرنسية بتجنيده لاختراق قاعدة دروكدال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: مواضيع عسكرية عامة-
انتقل الى: