منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 الشامل عن القوات الجوية الجزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
General T
قائد القوات البرية
قائد القوات البرية
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1305
نقاط : 1413
سمعة العضو : 54
التسجيل : 21/05/2009
المهنة : .......
نقاط التميز : 50


مُساهمةموضوع: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الإثنين ديسمبر 07, 2009 2:02 am

السلام عليكم
اقدم لكم اخواني هدا الموضوع الشامل عن قواتنا الجوية و هو منقول للامانة و صاحبه


sukhoi4algeria
vbmenu_register("postmenu_144645", true);
تاسيسها
تاسست القوات الجوية الجزائرية ابان الاستعمار الفرنسي و هي اول قوة جوية عربية تتاسس تحت الاستعمار تشكل اول سرب جزائري في جمهورة مصر العربية حيث تم تدريب الطياريين الجزائريين على قيادة طائرات MiG-15هادا التهديد اخد بعين الاعتبار من طرف القوات الجوية الفرنسية و هادا ما دكره الجنرال الفرنسي هوغو سيلفستر في تقريره الدي صرح فيه ان فرنسا على علم بالسرب من الطياريين الجزائريين الدين يتم تدريبهم في مصر لشن هجوم من جنوب ليبيا على قواعد العسكرية الفرنسية في الجزائر.
في بادئ الامر كان الطيارون الجزائريين يزاولون تدريبهم في مصر و سوريا كما قامت مصر باهداء للجزائر 18 طائرة تدريبية من نوع الجمهورية صنع مصري و 5 طائرات MiG-15و في نوفمبر 1962 تلقت الجزائر من بعض دول اوربا الشرقية 5 طائرات MiG-15 UTI و 6 طائرات للنقل IL-14و 10 مروحيات Mil Mi-4 Hound كما تسلمت الجزائر طائرتان لنقل الضباط من نوع Beech D18S.
بعد الاستقلال شرعة الجزائر في برنامج مكثف لتقوية قواتها الجوية في 1964 اقتنت الجزائر طائرات متطورة 50MiG-15Bisو MiG-17Fو اكثر من 14 مقنبلة تكتيكيةIL-28 و 6 طائرات للنقلIL-14و طائرة نقل IL-18 و عدد غير معروف من طائرات l’AN-12 التي جائت محملة باطنان من الاسلحة السوفييتية.
في سنة 1965 و بعد قدوم هواري بومدين الى الحكم واصل مشوار تحديث القوات الجوية الجزائري و متن العلاقات بين الجزائر و الاتحاد السوفيتي في المجال العسكري و اقتنت الجزائر سربين من الطائرة المتطورة MiG-17F و 20 حوامة من MI-4للنقل و الهجوم و 16 مقنبلة من نوع IL-28 لكن الحدث المهمة في هادا العام هو دخول 6 طائرات من نوع MiG-21F-13 الى القوات الجوية الجزائرية.
و في بداية 1967 دخلت 31 طائرة MiG-21 الى القوات الجوية الجزائرية و قسمت الى سربين مقاتلين.

اولى المعارك الجوية التي خاضتها القوات الجوية الجزائرية

اول المعرك التي خاضها الطيارون الجزائريين كانت في 1967 في معركة ست ايام حيث شاركت الجزائر في هاده الحرب بسربين MiG-17 و سرب من MiG-21و سرب من مقنبلات IL-28 بقرابة العدد 100 طائرة كانت الجزائر ثاني اكبر قوة في هاده الحرب في الجهة المصرية طائرات
MiG-17 تم قيادتها من طرف طيارون جزائريين بينما MiG-21 من طرف طياريين مصريين الدين كانو يتمتعون بالخبرة في قيادة هاده الطائرة الجديدة لكن عند وصول 6 طائرات اولى من MiG-21 و هبوطها في مطار العريش بسيناء الدي كان تحت سيطرت الكيان الصهيوني تم الاستلاء عليهم 4 من طائرات MiG-21تم اخدهم لامريكا لفحصهم و معرفة نقاط الضعف لهاده الطائرة التي عانو منها في حربهم مع الفيتنام.
مصادر كثيرة اكدت ان طائرات MiG-17الجزائرية قد شاركت في قصف الصهاينة في سيناء.
بعد هاده الحرب العربية ضد الكيان الصهيوني الجزائر قررت ان تطور من قدرات و مهارات التدريبية للطيارون الجزائريين باقتناء 28 طائرة من نوعCM-170 Magisterمن المانياو 5 مروحيات من نوع SA-330 PUMA.

في بداية 1971 كانت تتكون القوات الجوية الجزائرية من اكثر من 200 طائرة قتالية حيث كانت MiG-21العتيقة الطائرة الاساسية في القوات الجوية حيث مثلت نسبة 40 بالمئة من الاسطول الجوي الجزائري في دالك الوقت.
وقعت الجزائر على عقد لتوريد طائرات متطورة نفس التي كانت في القوات الجوية للاتحاد السوفيتي سابقا كما اقتنت الجزائر في هادا العام اولى المقاتلات المقنبلة من نوع Su-7BMK التي تتمتع بمستوى عالي من التكنلوجيا لتحل محل طائرات MiG-17F و كل هادا جعل من للجزائر قوة الضاربة الوحيدة للسلاح السوفييتي في جنوب البحر الابيض المتوسط .
هاده الطائرات قد شاركت في معارك العربية ضد الكيان الصهيوني مما اعطى للطيارين الجزائرون خبرة قتالية كبيرة في معارك الجوية و تقنيات الهجوم على مستوى منخفض كما عودت الطياريين الجزائرون على التاهب الاقصى و تقليص مدة رد فعل ضد اي هجوم فجائي.

و في 1973 شاركت القوات الجوية الجزائرية للمرة الثانية في الحرب العربية ضد الكيان الصهيوني و كانت تمثل القوة العسكرية الثانية على الجهة المصرية حيث كانت تتمثل قوتها في سرب من المقاتلات المقنبلة التكتيكية من نوع Su-7 و سرب من مقاتلة العتيقة MiG-21 و سرب ثالت متمثل في طائراتMiG-17ارسلت لمهام الدعم الجوي.
و كان الطيارون الجزائريين هاده المرة اكثر جاهزية و تدريبا و هادا بفضل المعارك التي خاضها سابقا و التدريب المكثف و كانت القوات الجوة الجزائرية القوة العربية الوحيدة التي لم تخسر و لا طائرة حربية ما عدا مقاتلة واحدة من نوع MiG-17 اصيبت بنيرانPhantom صهيونية و رغم الاصابة الخطيرة استطاع الطيار الجزائري ان يحط بالطائرة بسلام.
و استطاعة المقاتلات الجزائرية ان تنهي كل مهامها التي تعلقت في هجوم على الصهاينة في سيناء و الدفاع عن العاصمة المصرية القاهرة من كل هجوم صهيوني مفاجئ لكن معلمومات الدقيقة عن دور القوات الجوية الجزائرية في هاده الحرب غير متوفرة.
كان الطيارون الجزائريين يزاولون دراستهم و تدريبهم في الاتحاد السوفييتي سابقا حتى سنة 1970 حيث استطاعت الجزائر و بمساعدت الاتحاد السوفييتي ان تاسس اول مدرسة عليا للطيران بطفراوي قرب وهران التي تعد الان اكبر و اعضم مدرسة في افريقيا و في العالم العربي لتكويين الطياريين ليس فقط الجزائرون بل حتى من الدول الافريقية و العربية في ضل تبادل التقنيات و الخبرة.

بداية العهدة الثانية من تطوير القوات الجوية الجزائرية

مع بداية عام 1973 القوات الجوية الجزائرية كانت تتكون من 5000 شخص و 230 طائرة مقاتلة الاسطول كان يتكون من 120طائرةMiG-21MFو سرب من المقاتلات المقنبلة يتكون من 28 طائرةSU-7BMKو سرب مقاتلات هجومية MiG-17 و سرب من مقنبلات التكتيكية يتكون من 24 طائرةIL-28و سرب يتكون من 20 طائرة CM-170و 20 طائرة MiG-15 للتدريب.
و في نهاية 1978 اقتنت الجزائر50 طائرة من نوع Mig-23 لكن الطائرة التي اعطت للجزائر تفوقا عسكريا و سياسيا كبيرا في المنطقة هي MiG-25 FOXBAT. موسكو صادقت على توريد خمس دول فقط في العالم بهاده الطائرة التي اثبثت جدارتها و تفوقها و لم يستطع اي نضام دفاعي و اي طائرة اسقاطها و تعد اسرع طائرة في العالم.
في نفس العام قامت القوات الجوية بتعويض اول طائرة تدريبية الجمهورية من تصنيع مصري بطائرة الامريكية T-34C .
و بعد قضية الرهائن الامريكان في ايران في سنة 1981 و بفضل الدبلوماسية الجزائرية استطاعت الجزائر تحرير الرهائن القنصلية الامريكية في طهران و ربحت الجزائر مودت امريكا التي اهدتها 6 طائرات نقل من نوعHerculesC-130Hالطائرة الرئيسية للنقل في السلاح الجوي الامريكي في دالك الوقت .طائرات اخرى للنقل من نوع C-130H و C-130H-30 اشترتها الجزائر في سنوات الثمانينات هاده الطائرات قد تحصلت عليها الجزائر مع 6 MiG-21 التي استولى عليها الصهاينة في 1967 .
و في نفس الوقت الاسطول الجوي الجزائر كان في تطور دائم حيث قامت الجزائر باقتناء طائرات اخرى من نوع MiG-23وMiG-25و الاسطول العضيم MiG-21F تم تعويضه ب 120MiG-21MF/Bisالاكثر تطورا.
و من الملاحظ ان الجزائر كانت تسعى الى تطوير قدرات التدريبية للطيارون الجزائريين , الكثير من الشركات اقترحت على الجزائر طائراتها التدريبية من بينهاAlpha jet الالمانية الفرنسية وHawk البريطانية لكن وقع الاختيار على طائرة L-39التشكسلوفاكية و اقتنت الجزائر 39 طائرة من هادا الطراز بدا من عام 1987.

سنوات 1990

في هادا الوقت الجزائر كانت من بين الدول التي تعرضت الى ازمة مالية نتيجة الى سقوط النضام الاشتراكي و اضطراب امني ادخل الجزائر في حرب اهلية و الاقتصاد الجزائري كان متدهورا و شراء طائرات جديدة كان مستحيلا خصوصا بعد سقوط الاتحاد السوفياتي.
اكثر من 500 تقني كان يعمل في القوات الجوية الجزائرية واجهو مشاكل كبيرة في صيانة الاسطول الضخم من الطائرات الجزائرية .
كما اعطى المختصون الدوليون دورا ثانويا للجزائر بقولهم مثلا انها لا تستطيع حتى تصليح اسطولها الجوي نضرا لندرة القطع الغيار.
لكن رغم كل هاده المشاكل القوات الجوية الجزائرية تحدت هاده الصعاب بفضل 13 طائرةSU-24MK و 4SU-24MRالتي تحصلت عليها الجزائر قبل سنتين من سقوط الاتحاد السوفييتي.
طائرات MiG-25 الجزائرية لعبة دورا مهما في هاده المرحلة طائرات النقل كانت ايضا متطورة بفضل IL-76التي تعد طائرة نقل ستراتيجية و اسطول كبير من حوامات Mi-8 و Mi-17 التي كانت تحتوي على نضام الرئية الليلية.
و قد استعملت القوات الجوية الجزائرية اسراب الحوامات الهجومية و طائرات للهجوم على قواعد الارهاب في الجبال و هنا المروحية Mi-24MKIII لعبة دورا مهما و خصوصا في الليل.
و طائرات الاستطلاع و الحرب الالكترونية Beech 1900DHisar و حواماتAS-350 المشهورة بنضامها FLIR و حوامات Mi-24 و Mi-17 كانت ضرباتها قاضية على الارهابيين في الجبال كما لعبت هاده المروحيات دورا كبيرا في منع تدفق الارهابيين الافغان القادميين من جنوب الصحراء .

التطوير الجدري للقوات الجوية الجزائري

بفضل الجنرال الجزائري محمد بن سليماني الدي قرر تطوير كلي للقوات الجوية الجزائرية ليس فقط في العتاد بل ايضا في التدريب و صيانة الطائرات و تطويرها لان سقوط الاتحاد السوفياتي اعطى للجزائر درسا كبيرا و من هنا دخلت الجزائر في مرحلة جديدة حيث تم تطوير الكلي لطائرات MiG-21و
MiG-23 في الجزائر على يد مهندسيين جزائريين .
كما كثفت الجزائر من مناوراتها الجوية لمعرفة قدرات القوات الجوية الجزائرية و لمعرفة حاجياتها من تكنلوجيا و عتاد .
في 1997 عقدت الجزائر صفقة مع جنوب افريقيا تتضمن عددا من طائرات بدون طيار من نوعSeeker كما تسلمت الجزائر من اكرانيا 3 طائرات Mig-25RBSH للاستطلاع و التنصت جد متطورة كما اشترت من الولايات المتحدة الامريكية عدد من طائرات Beech 1900D للحرب الالكترونية و الاستطلاع.
و اقتنت الجزائرمن اكرانيا ما بين 1998 و 2001 اكثر من 40 حوامةMi-24V.
كما ابدت القوات الجوية الجزائر اهتماما كبيرا للحصول على الحوامات المتطورة الجنوب افريقية من نوع Rooivalk و قامت القوات الجوية الجزائرية بشراكة مع جنوب افريقيا بتطوير اكثر من 80حوامة من نوع Mi-24D و Mi-24Vفي الىMi-24MKIIIبأنظمة مستخدمة في الطائرة العمودية الهجومية المتقدمة الجنوب افريقية الدي اعطاها قوة نارية خارقة.
كما تحصلت القوات الجوية الجزائرية على 6 طائرات نقل ضخمة من نوعIL-78Midas.
و بعد تطور الاسطول الجوي قامت القوات الجوية الجزائرية بتطوير طائرات SU-22 و MiG-21و بعض الطائرات MiG-23 و تم وضعهم في مخازن الاحتياط .
كما اقتنت الجزائر 6 طائرات من نوع SU-24MK من بيلاروسيا و اكرانيا لتدعيم اسطول المقاتلات المقنبلة التكتيكية . من جهة اخرى اشترت الجزائر في 1997 36 طائرة Mig-29S من اكرانيا و في 1999 36 طائرة Mig-29S من بيلاروسيا و في 2001 7 طائرات Mig-29Sمن بيلاروسيا ايضا .
في 1999 تحصلت الجزائر على 9 طائرات MiG-25PDS من اكرانيا.
في عام 2000 تعاقدت الجزائر رسميا على صفقة 22 طائرة SU-24Mkكانت تعمل في سلاح الجو الروسي حيث قامت القوات الجوية الجزائرية بتطوير هاده الطائرة و عدد اخر من SU-24 الى SU-24bisباحدث الانضمة المتطورة كما ستقوم الجزائر قريبا بصناعة سوخوي 24 في الجزائر و بمواصفات جزائرية ان شاء الله.
مارس 2006 وقعت الجزائر اضخم صفقة في تاريخ القوات الجوية الجزائرية التي فاق مبلغها 7.5 مليار دولار هاده الصفقة التي قلبت الموازين في منطقة البحر الابيض المتوسط و جعلت من الجزائر درعا عربيا هاده الصفقة جائت لهيكلة القوات الجوية الجزائرية كليا و تتضمن الصفقة اكثر من 70 طائرة
Mig-29SMTو 30 طائرة سوخوي 30 و تطوير 36 طائرة Mig-29S الى Mig-29SMT .
و 16 طائرة تدريبية من نوع YAK-130 .
في الوقت الحالي الطيارون الجزائريين في تدريب مكثف و هو يواكب التغيرالاستراتيجي و التكنلوجي الدي يشهده العالم ليس فقط بالنسبة للعتاد بل ايضا في تطوير القدرات البشرية من صيانة و تطوير للعتاد و صناعة القطع غيار الطائرات و كداك التنسيق بين القوات البحرية و البرية الجزائرية من خلال مناورات مكثفة.
و يدكر ان طيار القائد سرب الثالث للدفاع عن اقليم الجزائري على طائرة ميغ MiG-29S قد وصلت ساعات الطيران وحده اكثر من 3300 ساعة و هادا في سنة 2003 على متن طائرات قتالية مختلفةMiG-21و MiG-25 و MiG-29..

صناعات العسكرية الجزائرية الموجهة للقوات الجوية

قامت وزارة النقل الجزائرية بانشاء مصنع في سنة 1987 لتصنيع طائرات التدريبة برخصةمن شركة تشيكية المعروفة بجودتها في صناعة الطائرات التدريبية و بدا المصنع بالعملبروح احترافية كبيرة و في سنة 1993 تم تسلم المصنع من طرف وزارة الدفاع الجزائريةحيث تم تصنيع عدد كبير من طائرات التدريبية للقوات الجوية الجزائرية و حتى الطائراتالمدنية لبعض الشركات الجزائرية و يتم تصنيع انواع كثيرة من الطائرات في هاداالمصنع من بينها FERNAS-142 و Zlin-142 بمقعدين و SAFIR-43 باربع مقاعد و يتم انتصنيع طائرات لنقل تحمل 12 فردا
المصنع موجود في بلدية السانية ولاية وهران اسمه l’ECA
كما ستبدا الجزائر قريبا بصناعة طائرات سوخوي 24 و بمواصفات جزائرية ان شاء الله
الجزائر صنع ايضا طائررات بدون طيار و بعض صواريخ جو جو و جو ارض......
كما تصنع قطع غيار الطائرات....

طائرة بن فرناس الصنع جزائري
[img][/img]
بعض الصواريخ الطائرات الجزائرية

تستعمل القوات الجوية الجزائرية صواريخ كثيرة معضمها من صنع روسي سادكر بعضها و مداها
صواريخ جو جو
r-27r المدى 80 كم صاروخ r-27 t المدى 70 كلم صاروخ r-27er المدى 130كلم صاروخ r-27et المدى 120كلم .......
صواريخ جو ارض
Kh-31p المدى 80كلمصاروخ kh-58 المدى 160كلم و هناك صوارخ 180كلم صاروخ Kh-59MK المدى 300كلم.....

المطائرات العسكرية الجزائرية

الجزائر تمتلك عددا كبيرا من مطارات عسكرية استراتيجية كبيرة من بينها مطار تندوف مطار الاغواط مطار بوسفر مطارطافراوي مطار بوفاريك مطار مشريةمطار شلف مطار سطيف و اكبر مطار في افريقيا و العالم العربي بام البواقي شرق الجزائر و الدي سيتم تدشينه قريبا ان شاء الله

ملخص عن ما تمتلكه القوات الجوية الجزائرية من طائرات
طائرات التدريبة
16 طائرة Yak-130
32 طائرة Zlin-142 صنع جزائري
20 طائرة Fernas-42 صنع جزائري
20 طائرة Safir-43 صنع جزائر
CM-170العدد الكامل لصفقة هو 50 طائرة ويذكر ان هذه الطائرة تعمل لتدريب والدعم المتقدم وتعمل عمل طائرات Yak-130و طائرة الامريكية
a-10 و ال su25
بعض طائرات mig-21
7 طائرات L-39 C
33 طائرة L-39 ZA
4 طائرات Beech 200T
Beech C-90 عدد غير معروف كما تصنع طائرة مشابه لها في الجزائر

طائرة L-39 ZA الجزائر تم تطويرها في الجزائر
[img][/img]

طائرات المقاتلة

210 طائرةmig-21 تم تطوير اكثر من 70 طائرة منها الى mig-21 bis في الجزائر هاده النسخة تشبه الطائرة الهندية mig-21 bison
65 mig-23MF/ML
54 BN/B4 mig-23
64 Mig-25PDS
60 MiG-27 تم تطويرها بردار هندي
25 mig-29b و mig-29a وصل الى الجزائر في 1988 باولى نسخها و هي اولى طائرات mig29 التي تسلمتها الجزائر
43 MiG-29S بعد ان كان عددها 79 حيث يتم تطويرها الان الى mig-29-smt2
106 MiG-29SMT/UBT تم استلام اولى هاده الطائرات في 2004 و يصل عددها الى حوالي 70 بالاضافة الى تطوير 36 mig-29s الجزائرية الى MiG-29SMT/UBT و سيصل عدد هاده الطائرة الى 200 على المدى المتوسط يدكر ان النسخة الجزائرية مزودة بمحرك جديد و طلاء خاص لامتصاص دبدبات الردار و اعطائها بصمة ردارية منخفضة.
MIG-31M عدد غير معروف يقال 15 طائرة وهي طائرات متفوقة ويذكر ان الجزائر اقتنت النسخة المطورة القادرة على حمل صواريخ r-73 وصواريخ مضادة لسفن وغيرها
32 SU-22 تم تطوريها ووضعها كطائرات خط ثاني
20 su-7 تم تطوريها ووضعها كطائرات خط ثاني
48 Su-24bisتم تطويرها في الجزائر وعدد الحقيقي 56 طائرة من بينها 16 لللاستطلاع
10 Su-25 Frogfoot
20 su-27 بينها 4 بمقعدين
28 su-30mka حسب صفقة 2006 لكن امكانية ان يصل العدد الى 60
su-34 هناك معلومات عن تفاوض الجزائر لحصول على سربين من هذه الطائرات التكتيكية الاستراتجية المتطورة
28 J-10 الصينية في صفقة لم يعلن عنها
L-39ZA و يتم تطوير عدد 40 طائرة في الجزائر التطوير شمل اعادة تجهيزها بانضمة الكترونية وانضمة اسلحة لضرب الارضي واسلحة مضادة لدبابات و نضام ال gps و غيرها...

صورة طائرة ميغ29 اس الجزائرية
[img][/img]
صورة طائرة سوخوي 24 الجزائرية
[img][/img]
طائرات الاستطلاع و الحرب الالكترونية

9 Mig-25RBSH جد متطورة للتنصت و الاستطلاع و الحرب الالكترونية
6 Beech 1900D
6 1900d Hisar
6 1900D MMSA
16 SU-24MR
4C-295MPA/MSA مجهزة باحدث الانضمة المتطورة و كما تتميز بنضامها FITS (Fully Integrated Tactical System)
8 SEEKR/UAV طائرات بدون طيار
F-27/600 عدد غير معروف
MIRACH-100 UAV عدد غير معروف
MIG-29 SMT هي مزودة باليات للاستطلاع والتجسس
هناك طائرات صينية من دون طيار و هناك طائرات بدون طيار من صنع جزائري

صورة طائرة 1900D MMSA
[img][/img]
طائرات النقل العسكري

4 IL-76MD
8 IL-76TD
6 IL-78M
حوالي 20 C-130-H/L100
عدد غير معروف من AN-12 CUB
عدد غير معروف من AN-24
عدد غير معروف من AN-26
عدد غير معروف من F-27/400
عدد غير معروف من FALCON-900
عدد غير معروف من BEECH-200T
1 GULFSTREAM V
1 GULFSTREAM II
3 GULFSTREAM III
4 GULFSTREAM IV

صورة طائرة IL-76MD
[img][/img]
الحوامات القتالية

تمتلك الجزائر عدد ضخما جدا من الحوامات يتنوع بين كثير من الشركات
تملك الجزائر اكثر من 80 حوامة قتالية MI-24MK3 لكن يذكر ان لهاذه الحوامة تطوير جزائري جنوب افريقي حيث تم تطويره بالكترونيا الحوامة الجنوب افريقية الرويفالك الرائعة )التطوير تم في الجزائر(
ويمكن ان تحمل صواريخ مضادة لدبابات نوع موكابا الجنوب افريقية الموجهة باليزر
وهناك معلومات عن انها قادرة حتى على اطلاق صواريخ الروسية AT-12 من نوع AGM-114
42 MIL-171 تم تطويرها واضافة كمرات حرارية وانضمة تصويب بليزر لصواريخ مضادة لدروع وصوارخ نوع AT-16 وشاشات عرض LCD التطوير يتم في الجزائر ايضا
42 حوامة من نوع MIL-17-1V
36 حوامة من نوع MIL-8-MT
AS-350/355/550 العدد هو 25 الى 30 طائرة تتسلح بها الشرطة والدرك الوطني والجيش يمكنها اطلاق صواريخ مضادة لدروع
KA-50/52 تملك الجزائر عدد غير معروف من هاده الحوامة
MIL-28 هناك معلومات عن ان الجزائر تتفاوض للحصول عليها

صورة حوامة MI-24MK3 الجزائرية
[img][/img]
حوامات النقل العسكري

عدد غير معروف MIL-2
العدد 12 من حوامات AS-315/319
20 من حوامات MIL 8-MT
60 من حوامات MIL-17/MIL-8C
58 من حوامات M-171
عدد غير معروف من KA-27
عدد غير معروف من حوامات KA-25 HORMON و حوامات KA-32C/T و حوامات EC-295 و من حوامات HH-65A
42 حوامة من النسخة المطورة ل MI-8 Hip و هادا وفقا لصفقة 2004
صورة M-171
[img][/img]


عدل سابقا من قبل hafid31 في الأحد أغسطس 01, 2010 4:32 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد رفيق
قائد القوات الخاصة
قائد القوات الخاصة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2862
نقاط : 3003
سمعة العضو : 32
التسجيل : 25/02/2009
الموقع : قبلة الشهداء
المهنة : بالدراسة........
نقاط التميز : 140


مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الإثنين ديسمبر 07, 2009 8:54 pm

- ما عندي ما نقول....... الله يعطيك ما تتمنى هذا موضوع شامل و كامل جزاك الله الف خير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 22
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 12:30 pm

60 MiG-27 تم تطويرها بردار هندي
لم أسمع من قبل بأن ننا نملكها
20 su-27 بينها 4 بمقعدين
لم أجد لها مصد يوثق امتلكنا بها
28 J-10 الصينية في صفقة لم يعلن عنها
هل لديكم معلومات عن هاذه الصفقة و أين وصلت
25 mig-29b و mig-29a وصل الى الجزائر في 1988 باولى نسخها و هي اولى طائرات mig29 التي تسلمتها الجزائر
43 MiG-29S بعد ان كان عددها 79 حيث يتم تطويرها الان الى mig-29-smt2
106 MiG-29SMT/UBT تم استلام اولى هاده الطائرات في 2004 و يصل عددها الى حوالي 70 بالاضافة الى تطوير 36 mig-29s الجزائرية الى MiG-29SMT/UBT و سيصل عدد هاده الطائرة الى 200 على المدى المتوسط يدكر ان النسخة الجزائرية مزودة بمحرك جديد و طلاء خاص لامتصاص دبدبات الردار و اعطائها بصمة ردارية منخفضة

الأعداد كبيرة جدا قرابة200 أضن أن الجزائر ستستبدلها بالمقاتلات الحديثة
لماذا لا تقتني الجزائر المقاتلات الخفيفة الصينية و بثمن رخيص !!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
119

______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10193
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 5:03 pm

موضوع روعة لم أكن أعرف أن تاريخ الجوية الجزائرية حافل هكذا !! شكرا جزيلا وهذا تقييم مضاعف ++++

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 22
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 5:08 pm

fareshacene كتب:
موضوع روعة لم أكن أعرف أن تاريخ الجوية الجزائرية حافل هكذا !! شكرا جزيلا وهذا تقييم مضاعف ++++
جزاك الله
أرجو أن تجبني 111 111 111 111

______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10193
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 5:13 pm

في الحقيقة التساؤلات التي طرحتها أعلى بكثير من مستواي البسيط جدا، أضف إلى أنه هناك مختصين ولجان خاصة لدراسة الصفقات للعتاد العسكري فربما المقاتلات الصينية التي ذكرتها لا تلبي إحتياجات قوام المعركة الدفاعية في الجزائر .

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 22
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 5:19 pm

fareshacene كتب:
في الحقيقة التساؤلات التي طرحتها أعلى بكثير من مستواي البسيط جدا ، أضف إلى أنه هناك مختصين ولجان خاصة لدراسة الصفقات للعتاد العسكري فربما المقاتلات الصينية التي ذكرتها لا تلبي إحتياجات قوام المعركة الدفاعية في الجزائر .
أرجوك لا تقل هذا الكلام أعلى بكثير من مستواي البسيط جدا أنت أكثر مني تجربة و مستوايا يساوي الصفر 113 113

______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10193
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 5:41 pm

عن أي تجربة هداك الله ياأخي تتحدث؟ أنا مثلك هاوي معلومات عسكرية ولم يسبق لي ركوب طائرة عسكرية !! حتى الطائرة المدنية ركبتها مرة واحدة !!

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 22
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 5:53 pm

fareshacene كتب:
عن أي تجربة هداك الله ياأخي تتحدث؟ أنا مثلك هاوي معلومات عسكرية ولم يسبق لي ركوب طائرة عسكرية !! حتى الطائرة المدنية ركبتها مرة واحدة !!
و أنا لم أركب حتى الطائرة المنية affraid affraid affraid
كنت أقصد أنك لديك معومات مشاء الله sm89

______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10193
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 6:01 pm

الله يخليك هذا لطف منك ، طالع فقط وستكون أحسن مني بكثير ، وإني أتوقع لك مستقبلا زاهرا لو واصلت على هذا المنوال...
واصل واصل الرمي

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 22
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 6:05 pm

fareshacene كتب:
الله يخليك هذا لطف منك ، طالع فقط وستكون أحسن مني بكثير ، وإني أتوقع لك مستقبلا زاهرا لو واصلت على هذا المنوال...
واصل واصل الرمي
114 114 114 114 114 114 114 114 114
أشكر جججججججزيل أشكر على تشجيعك مع التحية

______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10193
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 7:43 pm

العفو أخي أنا أمامك في اي إستفسار هنا أو حتى في الرسائل الخاصة :)

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد.س
مدير الاستعلام و الأمن
مدير الاستعلام و الأمن
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 402
نقاط : 423
سمعة العضو : 37
التسجيل : 09/02/2009


مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 8:43 pm

اقتباس :
60 MiG-27 تم تطويرها بردار هندي

مانملكه هو الميغ 23 وقيل سابقا ان الجزائر طورتها بمساعدة هندية

اقتباس :
20 su-27 بينها 4 بمقعدين

غير موجودة فالموجود هو SU30MKA

الموضوع غير دقيق ومبالغة كبيرة جدا في اعداد الميغ 29 ومعلومات مغلوطة عن وجود بعض انواع المروحيات ومبالغة في ارقام مروحيات اخرى ...ومصير طائرات ...والحديث عن طائرات غير موجودة في الخدمة ....باختصار اخوتي الموضوع غير دقيق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 8:53 pm

اقتباس :
لماذا لا تقتني الجزائر المقاتلات الخفيفة الصينية و بثمن رخيص !!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وماهي الانواع المقترحة لكي نحكم ؟

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المجيد
لـــواء
لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 4166
نقاط : 5517
سمعة العضو : 199
تاريخ الميلاد : 17/08/1996
التسجيل : 16/10/2011
العمر : 22
الموقع : عندما تشاهده يطعن في ظهري و أنت تضحك ...سيطعنك في ظهرك و أنت تبكي
المهنة : عايش و راسي في سماء
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأحد ديسمبر 25, 2011 9:49 pm

@كتيبة مضادة للطائرات كتب:
اقتباس :
لماذا لا تقتني الجزائر المقاتلات الخفيفة الصينية و بثمن رخيص !!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وماهي الانواع المقترحة لكي نحكم ؟
لا علم الكثير عن المقاتلات الصينية
لابئس لأن أحاول
J-15 أو J-10 أو J-11
أضن أني سمعت خبر يقول أن الجزائر تعاقدت على J-10 هل من خبر يأكد ذالك 111 111

______________________
**************~~ علم الجزائر الــــــــــــــــــــــجزائـــــــــــــــــــــــــــــــر علم الجزائر ~~**************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8639
نقاط : 10193
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الجمعة ديسمبر 30, 2011 4:31 pm

أخبار كهذه ننتظرها من الجرائد ربما مستقبلا شأنها شأن طائرات السو 30 وغواصات الكيلو وصواريخ إس 300...إلخ

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tobol-dz
جــندي



عدد المساهمات : 20
نقاط : 14
سمعة العضو : 0
التسجيل : 15/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الأربعاء يناير 25, 2012 7:15 am

موضوع يحتاج إلى بعض التدقيق في المعلومات... ربما هناك طائرات تم احتسابها قبل التطوير و بعده.. و هناك طائرات غير موجودة أصلا....مثل SU27. صحيح أنه كانت أعداد قُدرت ب16 مقاتلة SU27 تعل في الجزائر لكنها ملك لأكرانيا...و تم إعادتها بعد تحديث الأسطول الجزئري... و عوّضتها الجزائر ب SU30.لأنها مننفس الفئة لكنها أكثر تطوّرت....
شكرا على المجهود أخي و يُرجى تصحيح بعض المعلومات... لكن الموضوع جيّد عموما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MIG31
جــندي

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 7
نقاط : 9
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 11/09/1996
التسجيل : 14/05/2013
العمر : 22
الموقع : بلاد الرافين
المهنة : طالب

http://arming-army.forumotion.com/
مُساهمةموضوع: رد: الشامل عن القوات الجوية الجزائرية   الثلاثاء يونيو 18, 2013 10:35 pm

جزاك الله

600

ولاكن لاماذا لاتوجد صور

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشامل عن القوات الجوية الجزائرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: القوات الجوية-
انتقل الى: