منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 13 ... 22  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
titeuf_kh
جــندي

avatar

عدد المساهمات : 2
نقاط : 4
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 28/06/1993
التسجيل : 31/03/2012
العمر : 24
الموقع : Algérie
المهنة : Etudiant

http://www.facebook.com/hi.khedrougui
مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    السبت مارس 31, 2012 11:33 pm

السلام عليكم ة لدي استفسار حول الفحص الانتقائي 2012 la visite و انا من مواليد 1993
يعني انني معدي ة استفساري حول متى اذهب لاجراء الفحص و ماهو اخر اجل و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 7589
نقاط : 11365
سمعة العضو : 566
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 22
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الأحد أبريل 01, 2012 11:02 pm

@titeuf_kh كتب:
السلام عليكم ة لدي استفسار حول الفحص الانتقائي 2012 la visite و انا من مواليد 1993
يعني انني معدي ة استفساري حول متى اذهب لاجراء الفحص و ماهو اخر اجل و شكرا

المادة 43: يعلم الولاة مواطنيهم، قبل شهر من الشروع في الإحصاء، بكل المعلومات التي من شأنها أن تنير الشبان الذين ينبغي أن تكون أسماؤهم في قوائم الإحصاء، وذلك بواسطة الصحافة أو الإذاعة أو تحت شكل إعلانات ملصقة.

المادة 44: يجب على المواطنين المعنيين أن يسجلوا أنفسهم لدى المجلس الشعبي البلدي لمكان سكناهم أو إقامتهم.

المادة 45: يعد رئيس المجلس الشعبي البلدي كل سنة، ما بين أول يناير وأول مارس، قوائم إحصاء المواطنين المولودين أو الساكنين بالبلدية، والبالغين من العمر 18 سنة في العام الجاري.

المادة 46: يتم إحصاء كل صف خلال الشهرين الأولين من السنة في مقر المجلس الشعبي البلدي.



المادة 49: كل عنصر تم إحصاؤه في إطار الخدمة الوطنية يجب أن يزود بشهادة إحصاء مسلمة له إما من المجلس الشعبي البلدي أو القنصليات.

المادة 50: ينبغي على المعنى أن يطلب القيد في قوائم الإحصاء إذا كان حاضرا في البلدية حين الإحصاء أو يطلب ذلك ممثله القانوني إذا كان غائبا أو في حالة مرض طويل الأجل.

المادة 55: إن المواطنين الذين أهمل قيدهم في قوائم الإحصاء الخاصة بالسنين السابقة يجري قيدهم في قوائم إحصاء الفوج المدعو عقب اكتشاف الإهمال.
المادة 58: يرسل الوالي إلى مكتب التجنيد في 15 ابريل كآخر أجل، نسخة من قوائم الإحصاء المرتبة حسب الدائرة، مرفقة بالاستمارات الشخصية ويبعث نسخة ثانية إلى المجلس الشعبي البلدي، وتوضع نسخة ثالثة في المحفوظات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل2012
جــندي



عدد المساهمات : 9
نقاط : 11
سمعة العضو : 0
التسجيل : 08/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الأحد أبريل 08, 2012 3:57 pm

السلام عليكم
هل الذي لديه نظارات طبية و يرى10/10 بهذه النطارات و يرى 3/10 بدونها يستفيد من الاعفاء الطبي. ارجوكم اجيبوني جزاكم الله خيرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل2012
جــندي



عدد المساهمات : 9
نقاط : 11
سمعة العضو : 0
التسجيل : 08/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الأحد أبريل 08, 2012 4:57 pm

انا مقبل على الخدمة الوطنية في مدرسة تدريب السلاح و المدرعات باتنة برتبة ضابط احتياطي . ارجو ان تقدموا لي معلومات حول المدرسة و مهام الضباط الاحتياطيين و العطل. علما اني احمل نظارات طبية و ارى بها 10/10 و بدون النظارات ارى 3/10 و ما هي المدة التي اقضيها في الثكنة في حال عدم قبولي ارجو ان تفيدوني باجابة جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omarwalim
جــندي



عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
سمعة العضو : 0
التسجيل : 23/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الإثنين أبريل 23, 2012 6:13 pm

السلام عليكم إخوتي
أنا أكملت دراستي في 2011 وعندي شهادة مهندس دولة في الهندسة المدنية و أنا من مواليد 1983 وكان عندي تأجيل إنتهى في مارس 2012 و عندما ذهبت إلى مركز الخدمة الوطنية في نهاية مارس بباب الواد لأجدد التأجيل لأنه لم يصلني الإستدعاء قالو لي بأننا بعثنا لك الإستدعاء رغم أنه لم يأتني هذا الإستدعاء و لم أغير أبدا مقر سكناي ,وقالو لي إذا لم يصلك فعد إليتا في أواخر أفريل , أريد منكم إخوتي أن تخبروني ما هي حالتي وهل من حقي الحصول على تأجيل أخر لأنه ليس خطئي أن لا يصلني الإستدعاء و شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 7589
نقاط : 11365
سمعة العضو : 566
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 22
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الإثنين أبريل 23, 2012 11:19 pm

@omarwalim كتب:
السلام عليكم إخوتي
أنا أكملت دراستي في 2011 وعندي شهادة مهندس دولة في الهندسة المدنية و أنا من مواليد 1983 وكان عندي تأجيل إنتهى في مارس 2012 و عندما ذهبت إلى مركز الخدمة الوطنية في نهاية مارس بباب الواد لأجدد التأجيل لأنه لم يصلني الإستدعاء قالو لي بأننا بعثنا لك الإستدعاء رغم أنه لم يأتني هذا الإستدعاء و لم أغير أبدا مقر سكناي ,وقالو لي إذا لم يصلك فعد إليتا في أواخر أفريل , أريد منكم إخوتي أن تخبروني ما هي حالتي وهل من حقي الحصول على تأجيل أخر لأنه ليس خطئي أن لا يصلني الإستدعاء و شكرا لكم
---------------------------------------اقرا هدا ممكن يفيدك-----------------------------------------------------------------------
تعكف وزارة الدفاع الوطني، حاليا، على دراسة إمكانية إعفاء مواليد 1990 من أداء واجب الخدمة الوطنية، فيما أقرت إعفاء مواليد 88 و89 في انتظار توقيع القرار من قبل رئيس الجمهورية على شكل مرسوم رئاسي خلال الأيام القليلة المقبلة.



وفي هذا الصدد، كشفت مصادر موثوقة بوزارة الدفاع الوطني لـ"الشروق"، أن مصلحة الخدمة الوطنية بالوزارة وجهت بلاغا إلى مراكز الخدمة الوطنية، تحدد فيه شروط ومواعيد التسوية القانونية إزاء الخدمة الوطنية، للمواطنين للمولودين سنة 1990 والصفوف السابقة، أي المولودين في 1989، حيث حدت فيه شرط الحصول على التسوية القانونية، بضرورة تخلي وإنهاء المعنيين المسار الدراسي قبل تاريخ 31 ديسمبر 2009 بالنسبة لمواليد 1989 و31 ديسمبر 2010 بالنسية لمواليد 1990 ويستثنى من قرار التسوية إزاء الخدمة الوطنية أصحاب الوضعيات غير العادية، أي ما يعرفون بـ"العصاة".



وأضافت المصادر ذاتها، أن وزارة الدفاع الوطني، قررت رسميا إعفاء مواليد سنتي 1988 و1989 من إلتزمات الخدمة الوطنية، في انتظار تطبيقه لدى مصالح الخدمة الوطنية للنواحي العسكرية الست، بعد صدور مرسوم رئاسي موقع من طرف رئيس الجمهورية بصفته قائدا أعلى للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع الوطني، في الأيام القليلة المقبلة.

حيث أن قرار الإعفاء حسب المصادر ذاتها سيمس جميع الشباب المولودين بين 1 جانفي و31 ديسمبر من سنتي 88 و89 باستثناء بعض الحالات على غرار العصاة وذوي الشهادات العليا وغيرها من الحالات التي سيتم تحديدها في تفاصيل المرسوم الرئاسي.

في سياق متصل، تعكف مصلحة التجنيد بوزارة الدفاع الوطني هذه الأيام على دراسة ملفات الشباب المولودين سنة 1990 بغية تسوية وضعيتهم القانونية إزاء الخدمة الوطنية.

وكان رئيس الجمهورية، بصفته قائدا أعلى للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع الوطني، قد قرر في فيفري من العام 2011، التسوية النهائية لوضعية كل الشباب المسجلين في قوائم الخدمة الوطنية والبالغين 30 سنة فأكثر، إلى غاية 31 ديسمبر 2010، وهذا بصفة نهائية، حيث أن العملية، إلى غاية الثامن فيفري الجاري، شملت 65956 مواطن، من بينهم 1228 مقيم بالخارج، وفي إطار الإجراءات ذاتها، تمت تسوية وضعية 142743 مواطن، متأخرا من دفعات 2002 إلى 2009.

قرارات وزارة الدفاع الوطني الخاصة بالتسوية النهائية للوضعية القانونية إزاء واجب الخدمة الوطنية بالنسبة لمواليد 88 و89 وكذا دراستها لملفات مواليد 90 وإمكانية حصولهم على قرار الإعفاء سيعفي شريحة كبيرة من المقيدين بأداء واجب الخدمة الوطنية، حيث وقفت عائقا أمام حصولهم على مناصب عمل بسبب بطاقة الخدمة الوطنية، ويواجهون مشاكل عديدة في قبول ملفاتهم بسبب اشتراط المؤسسات العمومية وحتى بعض المؤسسات الخاصة إثبات الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، وهذا ما سيمكن هؤلاء من المشاركة في مسابقات التوظيف والحصول على الوظائف بعد حصولهم على بطاقات الإعفاء من التزامات الخدمة الوطنية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
musharry
جــندي



ذكر
عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 13/08/1990
التسجيل : 09/04/2012
العمر : 27
المهنة : ****

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الخميس أبريل 26, 2012 7:17 pm

السلام عليكم ** لي راه حاب يدير setien de famille واش لازم comme un dossier ؟؟ مع التحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 7589
نقاط : 11365
سمعة العضو : 566
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 22
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الخميس أبريل 26, 2012 7:36 pm

@musharry كتب:
السلام عليكم ** لي راه حاب يدير setien de famille واش لازم comme un dossier ؟؟ مع التحية
شهادة الكفالة +شهادة عائلية للحالة المدنية+شهادة ازدياد للكافل والمكفول +شهادة اثبات (نوع الكفالة .كبر.مرض ....الخ
ادا كان بسبب المرض .شهادة طبية للمكفول .الاب الام .وادا كان للاخوة .يجب ان يكونوا قصر 119
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريان
جــندي



عدد المساهمات : 8
نقاط : 8
سمعة العضو : 0
التسجيل : 30/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الإثنين أبريل 30, 2012 12:50 am

سؤال الاول هل يتحصل على الاعفاء الذي لديه طبلة الاذن ممزقة واحدة منذا الصعر

سؤال الثاني هل يتحصل على الاعفاء لعندو مشكل في الاصابع اليد اليمنى بسبب كسر في المرفق منذا كان صغير حيث لايستطيع الشد بقوة او يحمل شيئ ثقيل بالاصابع مع العلم حجمها طبيعي اتمنى الرد وشكرا وهم توام لديهم هذه المشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aek
نائب قائد القوات الخاصة
نائب قائد القوات الخاصة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1288
نقاط : 1973
سمعة العضو : 168
التسجيل : 06/04/2010
المهنة : manager
نقاط التميز : 50


مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الثلاثاء مايو 01, 2012 12:33 pm

@ريان كتب:
سؤال الاول هل يتحصل على الاعفاء الذي لديه طبلة الاذن ممزقة واحدة منذا الصعر

سؤال الثاني هل يتحصل على الاعفاء لعندو مشكل في الاصابع اليد اليمنى بسبب كسر في المرفق منذا كان صغير حيث لايستطيع الشد بقوة او يحمل شيئ ثقيل بالاصابع مع العلم حجمها طبيعي اتمنى الرد وشكرا وهم توام لديهم هذه المشاكل


عند إجتيازك للفحص الطبي يجب أن ترفق معك الملف الطبي الخاص بالأذن و حتى الملف الطبي الخاص باليد المكسورة إن وجد حتى يتم التأكد من المرض , و يجب أن تكون الشهادة الطبية من عند طبيب مختص و ليس عام .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريان
جــندي



عدد المساهمات : 8
نقاط : 8
سمعة العضو : 0
التسجيل : 30/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الثلاثاء مايو 01, 2012 6:33 pm

نشكر القائد القوات الجوية على الرد نضر الى الخبرة التي عندكم اكيد عندما اذهب ندي معنا الفحوص من عند المختص سؤال هل لعندو مشكل مثل نتاعي ياخظ العفو او يلتحق عادي بالخدمة الوطنية هذا لمحيرني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 7589
نقاط : 11365
سمعة العضو : 566
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 22
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الثلاثاء مايو 01, 2012 10:46 pm

@ريان كتب:
نشكر القائد القوات الجوية على الرد نضر الى الخبرة التي عندكم اكيد عندما اذهب ندي معنا الفحوص من عند المختص سؤال هل لعندو مشكل مثل نتاعي ياخظ العفو او يلتحق عادي بالخدمة الوطنية هذا لمحيرني

ادا كان ملفك الطبي يثبت ما تقول .فانت معفى ..ادا كانت وضعيتك تجاه الخدمة الوطنية سليمة .ام ادا كنت من المتخلفين .لم تلبي الاستعاءات الثلاثة وقبض عليك .فستواجه مشاكل 119
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريان
جــندي



عدد المساهمات : 8
نقاط : 8
سمعة العضو : 0
التسجيل : 30/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الأربعاء مايو 02, 2012 12:40 am

شكرا مجدد عندي الاستدعاء الثالث والمهلة حتى 15ماي2012 مع العلم عندي انا واخي التوام امنحان المواسلة الثانية ثانوي في 17ماي 2012 مع العلم لم اكن اعرف انه الستدعاء الثالث والخير لاننا كنا ندرس توقفنا هذا العام وفي الاستدعاءت الاولى والثانية مادرناش السورسي ولم نذهب للفحص في المرة الاولى بسبب عدم الدراية اما المرض هو حقيقي لم اكذب انا مريض من الاذن واحدة وديما اتالم اما اخي بسبب الكسر في المرفق الاصابع اليد اليمني ضعيفة ماهو الحل وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 7589
نقاط : 11365
سمعة العضو : 566
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 22
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الأربعاء مايو 02, 2012 9:01 am

@ريان كتب:
شكرا مجدد عندي الاستدعاء الثالث والمهلة حتى 15ماي2012 مع العلم عندي انا واخي التوام امنحان المواسلة الثانية ثانوي في 17ماي 2012 مع العلم لم اكن اعرف انه الستدعاء الثالث والخير لاننا كنا ندرس توقفنا هذا العام وفي الاستدعاءت الاولى والثانية مادرناش السورسي ولم نذهب للفحص في المرة الاولى بسبب عدم الدراية اما المرض هو حقيقي لم اكذب انا مريض من الاذن واحدة وديما اتالم اما اخي بسبب الكسر في المرفق الاصابع اليد اليمني ضعيفة ماهو الحل وشكرا

انت تدهب الى مكتب التجنيد وتاخد معك استدعاء الخدمة الوطنية .وكدلك استدعاء الامتحان .وهم سيوجهونك .اما عن المرض فطبيب الجيش هو الدي يقرر ما ادا كنت مقبول ام لا .وكما قلت لك سابقا ادا لم تكن من المتخلفين فلك حظ كبير بان لا تقبل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gourias
جــندي



عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
سمعة العضو : 0
التسجيل : 04/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الجمعة مايو 04, 2012 5:00 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أولا أشكرك جزيل الشكر أخ auress54 على كل مجهوداتك ومساهماتك في تخفيف العبئ على اخواننا ونسال الله تعالى ان يجعله في ميزان حسناتك.
لدي سؤال أخي الكريم لو تفضلت بالاجابة عنه ان امكن...أنا يا أخي الكريم متخرج سنة 2011 ووصلني استدعاء في مارس 2012 لكني لم أذهب لظروف خاصة...أنا أعاني من مشكلة عرق النسا ومشاكل في الظهر حيث اشعر بالالم عندما اقوم بمجهود ما كأن اجري أو أمشي طويلا او أحمل شيء ثقيل ...سؤالي هو هل هناك امل في حصولي على الاعفاء وماهو الملف بالضبط الذي اخذه معي ومتى تصلني الورقة الثانية هل في سبتمبر أو احتمال ان ينسوني حتى مارس 2013 ليكون لي حظ في الاعفاء ان وجد...وشكرا مسبقا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 7589
نقاط : 11365
سمعة العضو : 566
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 22
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الجمعة مايو 04, 2012 10:16 pm

@gourias كتب:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أولا أشكرك جزيل الشكر أخ auress54 على كل مجهوداتك ومساهماتك في تخفيف العبئ على اخواننا ونسال الله تعالى ان يجعله في ميزان حسناتك.
لدي سؤال أخي الكريم لو تفضلت بالاجابة عنه ان امكن...أنا يا أخي الكريم متخرج سنة 2011 ووصلني استدعاء في مارس 2012 لكني لم أذهب لظروف خاصة...أنا أعاني من مشكلة عرق النسا ومشاكل في الظهر حيث اشعر بالالم عندما اقوم بمجهود ما كأن اجري أو أمشي طويلا او أحمل شيء ثقيل ...سؤالي هو هل هناك امل في حصولي على الاعفاء وماهو الملف بالضبط الذي اخذه معي ومتى تصلني الورقة الثانية هل في سبتمبر أو احتمال ان ينسوني حتى مارس 2013 ليكون لي حظ في الاعفاء ان وجد...وشكرا مسبقا.
يااخي gourias.كما يقول المثل ..الثقة في الوثيقة .اولا انت تدهب الى الطبيب وتستخرج شهادات طبية تثبت ما تقول .وادا اردت انتظر الاستدعاء الثاني .ثم تاخد معك الملف .وهناك سيجرون لك الفحص الطبي ليقارنوه مع ملفك .فادا كان متطابقا فستحصل على الاعفاء .اما احتمال نسيانك فهدا احتمال ظعيف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mounirnouni
جــندي



عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
سمعة العضو : 0
التسجيل : 19/05/2012

مُساهمةموضوع: عــــــــــــــــــــــــــــاجل ....................... أرجو الرد في أقرب وقت   السبت مايو 19, 2012 2:22 am

عــــــــــــــــــــــاجــــــــــــــــــــــــل ... عـــــــــــــــــــــــــاجل .. عــــــــــــــــــــــاجـــل
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أولا أشكرك على هذا الموضوع المفيد .. كما أشكرك على الجهد الذي تبذله للإجابة عن مختلف الأسئلة

أخي،
أنا من مواليد 1986 متحصل على ليسانس سنة 2011
لم أسجل للخدمة الوطنية ولم يصلني أي استدعاء
أنا متزوج و عندي طفلين
كما ان لدي مشاكل في الرئية حيث أجريت عمليتين جراحيتين على عيني اليمنى و عندي (راديو) يوضح انني أرى بها 3/10 ، كما اجريت 3 عمليات جراحية على (المنطقة الحساسة)
أخي أرجو ان تفيدني
هل أتقدم بملف طبي على عيني فقط او على كل العمليات
ما هي الوثائق الطبية اللازمة؟
بارك الله فيك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aek
نائب قائد القوات الخاصة
نائب قائد القوات الخاصة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1288
نقاط : 1973
سمعة العضو : 168
التسجيل : 06/04/2010
المهنة : manager
نقاط التميز : 50


مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    السبت مايو 19, 2012 11:20 am

@mounirnouni كتب:
عــــــــــــــــــــــاجــــــــــــــــــــــــل ... عـــــــــــــــــــــــــاجل .. عــــــــــــــــــــــاجـــل
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أولا أشكرك على هذا الموضوع المفيد .. كما أشكرك على الجهد الذي تبذله للإجابة عن مختلف الأسئلة

أخي،
أنا من مواليد 1986 متحصل على ليسانس سنة 2011
لم أسجل للخدمة الوطنية ولم يصلني أي استدعاء
أنا متزوج و عندي طفلين
كما ان لدي مشاكل في الرئية حيث أجريت عمليتين جراحيتين على عيني اليمنى و عندي (راديو) يوضح انني أرى بها 3/10 ، كما اجريت 3 عمليات جراحية على (المنطقة الحساسة)
أخي أرجو ان تفيدني
هل أتقدم بملف طبي على عيني فقط او على كل العمليات
ما هي الوثائق الطبية اللازمة؟
بارك الله فيك


و عليكم السلام و الرحمة

أن أنصحك بتقديم كل الأدلة الطبية التي تثبت أمراضك و توكل على الله ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mounirnouni
جــندي



عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
سمعة العضو : 0
التسجيل : 19/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    السبت مايو 19, 2012 5:03 pm

شكرا على الإجابة اخي
هل هناك أمل كبير لمنحي الإعفاء
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 7589
نقاط : 11365
سمعة العضو : 566
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 22
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    السبت مايو 19, 2012 6:51 pm

@mounirnouni كتب:
شكرا على الإجابة اخي
هل هناك أمل كبير لمنحي الإعفاء
جزاك الله خيرا
انت قانونيا معفى لو كنت مسجلا .وامورك تسير بشكل طبيعي .اما انه لك مشاكل صحية فتاخد كل الوثائق .التي تثبت صحة كلامك .وتاخدها الى مكتب التجنيد وهناك سيوجهونك 119
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gourias
جــندي



عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
سمعة العضو : 0
التسجيل : 04/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الجمعة يونيو 15, 2012 5:55 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عندي سؤال وآمل في الاجابة عنه
انا متخرج في سنة 2011 جاتني اللوردابال في 15مارس2012 ... انا سجلت في البكالوريا لهاذا العام 2012...هل اذا نجحت انشاء الله وسجلت في الجامعة هل يعطوني تاجيل بشهادة مدرسية 2012-2013 ... وشكرا للجميع مسبقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
auress54
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 7589
نقاط : 11365
سمعة العضو : 566
تاريخ الميلاد : 05/05/1995
التسجيل : 29/12/2011
العمر : 22
الموقع : جبال الاوراس
المهنة : جزائري
نقاط التميز : 10

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الجمعة يونيو 15, 2012 6:17 pm

@gourias كتب:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عندي سؤال وآمل في الاجابة عنه
انا متخرج في سنة 2011 جاتني اللوردابال في 15مارس2012 ... انا سجلت في البكالوريا لهاذا العام 2012...هل اذا نجحت انشاء الله وسجلت في الجامعة هل يعطوني تاجيل بشهادة مدرسية 2012-2013 ... وشكرا للجميع مسبقا
تاخد الشهادة.وشهادة التسجيل .قبل فوات الاوان الى مكتب التجنيد .وهم يسوون وضعيتك .

______________________
..........................................................بلادي أحبك فوق الظنــون** وأشدو بحبـك في كــل نـادي
..........................................عشقت لأجلك كل جميــــل** وهمـت لأجــلك في كل واد
.........................................................فيا أيها الـــــناس هـــذي بـــلادي


..............................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mounirnouni
جــندي



عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
سمعة العضو : 0
التسجيل : 19/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الأربعاء يونيو 20, 2012 2:41 am

@auress54 كتب:
@mounirnouni كتب:
شكرا على الإجابة اخي
هل هناك أمل كبير لمنحي الإعفاء
جزاك الله خيرا
انت قانونيا معفى لو كنت مسجلا .وامورك تسير بشكل طبيعي .اما انه لك مشاكل صحية فتاخد كل الوثائق .التي تثبت صحة كلامك .وتاخدها الى مكتب التجنيد وهناك سيوجهونك 119

الله يجازيك أخي
راني جبت التقرير الطبي الخاص بإصابة العين اليمنى اللي قلتلك عليها و عطاني الطبيب المختص في المستشفى الجامعي شهادة
ان شاء الله يعطوني الإعفاء ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fearless007
جــندي



عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
سمعة العضو : 0
التسجيل : 25/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الإثنين يونيو 25, 2012 9:29 pm

السلام عليكم اخي ..اشكرك على ما تفعله معنا ..
لدي سؤال ..وصلني لستدعاء للفصح الطبي في سنة 2007لكني لم اذهب لضروف منعتني
ثم بعد ذلك لم يصلني حتى استدعاء و ها انا الأن قد تخرجت لسانس 2012 و لا اعرف ماذا افعل
مع العلم ان امي مطلقة و تعمل و انا ولدها الوحيد ..
زائد على ذلك لدي .انحراف في الأنف يسبب لي سوء تنفس مزمن ..فماذا علي ان افعل .و.هل بمعطياتي هذه انال الإعفاء ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aek
نائب قائد القوات الخاصة
نائب قائد القوات الخاصة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1288
نقاط : 1973
سمعة العضو : 168
التسجيل : 06/04/2010
المهنة : manager
نقاط التميز : 50


مُساهمةموضوع: رد: الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا    الإثنين يونيو 25, 2012 10:00 pm

@fearless007 كتب:
السلام عليكم اخي ..اشكرك على ما تفعله معنا ..
لدي سؤال ..وصلني لستدعاء للفصح الطبي في سنة 2007لكني لم اذهب لضروف منعتني
ثم بعد ذلك لم يصلني حتى استدعاء و ها انا الأن قد تخرجت لسانس 2012 و لا اعرف ماذا افعل
مع العلم ان امي مطلقة و تعمل و انا ولدها الوحيد ..
زائد على ذلك لدي .انحراف في الأنف يسبب لي سوء تنفس مزمن ..فماذا علي ان افعل .و.هل بمعطياتي هذه انال الإعفاء ؟؟

عليك التقرب إلى مكتب التجنيد الخاص بناحيتك العسكرية , و تقوم بالإستفسار .
و نصيحتي لك أن تقوم بإعداد ملف طبي عند طبيب مختص إذا كنت فعلا مريض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخدمة الوطنية كل الأسئلة توضع هنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 22انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 13 ... 22  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: المعاهد والكليات العسكرية-
انتقل الى: