منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 سي أم أن تطور سفينة خفية مبتكرة للتجسس والقوات الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NAVY
مقـــدم
مقـــدم
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1215
نقاط : 1750
سمعة العضو : 56
التسجيل : 25/04/2010
الموقع : DZ
المهنة : DGSN
نقاط التميز : 290


مُساهمةموضوع: سي أم أن تطور سفينة خفية مبتكرة للتجسس والقوات الخاصة    الأربعاء فبراير 09, 2011 3:04 pm

تبذل شركة سي أم أن CMN الفرنسية جهوداً حثيثة في دراسات الجدوى والتحضيرات لتطوير السفينة الخفية التي سوف يطلق عليها اسم كومباتانت 65 أس Combattante 65S والمعدة لعمليات التجسس وجمع المعلومات والمساعدة على نشر القوات الخاصة للقيام بمهامهم.

وستعرض سي أم أن المتفرعة من مجموعة أبو ظبي مار مجسّماً لهذه السفينة في معرض آيدكس 2011.

يبلغ طول السفينة كومباتانت 65 أس 65 متراً، وتهدف تصاميمها للاستجابة للمتطلبات الصارمة للعمل بطريقة خفية كلياً. وقد استفادت هذه التصاميم من نتائج الدراسات التي حققتها شركة CMN منذ زمن طويل بمشاركة إينيو ديفانس INEO DEFENSE لهندسة السواري المصنوعة من مواد تركيبية، وشركة تشيلتون كوبهامCHELTON COBHAM لتطوير هوائيات HF المدمجة في السفينة وبنيتها العلوية، وأخيراً بمشاركة كاسيديان CASSIDIAN من اجل السواري المدمجة الصغيرة الحجم. وقد أتت عملية التعاون مع شركة Cassidian نتيجة لاتفاقية تمت المصادقة عليها رسمياً خلال معرض يورونافال 2010، وهي تروج لعلامة Cmast التجارية .

وتجري حاليا الأعمال المتعلقة بدمج مجموعة من المستشعرات المختلفة مثل أنظمة الرادار وأجهزة اعتراض الموجات الرادارية وأجهزة الاتصالات، بالإضافة إلى عملية جعل أداء هذه المستشعرات داخل الهيكليات التركيبية أقرب شيء ممكن إلى الكمال، من ناحية اختيار الذبذبات والأخذ بعين الاعتبار الصعوبات البدنية في التركيب، ودراسات القدرة على الولوج للقيام بعمليات الصيانة، وتطوير المعدات والأدوات الضرورية للصيانة الوقائية الاحتياطية أو التصحيحية.

وقد تم تطوير سواري CMast لسفينة Combattante 65S، من قبل Ineo Defense وتقوم Cassidian بدمج العديد من المستشعرات والمعدات داخلها ومنها جهاز رادار TRS 3D Radar وجهاز اعتراضي لموجات الرادار طراز Maigret وجهاز إعتراضي للراديو طراز Maigret 5800 وجميعها من شركة Cassidian . بالإضافة إلى نظام أرتميس Artemis من تاليس Thales وإلى رادار خاص بالملاحة يتمتع بإمكانية ضئيلة للاكتشاف.

من ناحية أخرى سوف تتمتع هذه السفينة بالقدرة الذاتية للدفاع عن نفسها باستعمال مدفع Bofors 57mm ومنظومة التحكم بالنيران Ceros 200 من شركة Saab و8 صواريخ سطح - جو طراز MICA VL من مجموعة MBDA، ونظامين من نوع Sylena لإطلاق النظم الخادعة من LaCroix، ومدفعي رشاش من العيار المتوسط والخفيف 12.7 إلى 30 ملم مدمجة في البنى العلوية خلف فتحات التي يمكن إخفاؤها.

وهكذا تضم سفينة كومباتانت 65 أس مبتكرات كثيرة تعتبر استمراراً لخبرات عريقة من مصادر موثوقة في عالم الصناعة الحربية البحرية، بحيث تغدو منصة مثالية من ناحية الخفاء وقدرات تقصي المعلومات والعمليات السرية.




مع التحية 114
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سي أم أن تطور سفينة خفية مبتكرة للتجسس والقوات الخاصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: بـــــــا قـــــــــي جـــــــــيــــــــــــــوش الــــــــعـــــــا لــــــــــــــــــــم  :: القوات البحرية-
انتقل الى: