منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 الجزائر تقتني سفينتين من طراز "تيغر"الروسية عوض الـ "فريم" الفرنسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
double maron
عريـــف
عريـــف
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 63
نقاط : 99
سمعة العضو : -2
التسجيل : 02/01/2010
الموقع : double-zaki-maron@hotmail.fr
المهنة : طالب


مُساهمةموضوع: الجزائر تقتني سفينتين من طراز "تيغر"الروسية عوض الـ "فريم" الفرنسية   الجمعة يوليو 01, 2011 12:40 am

وقعت الجزائر مع شركة بناء السفن الروسية المتحدة، وبدعم من "روس اوبورون اكسبورت"، صفقة لشراء سفينتين من طراز "تيغر" "مشروع 20382" ،وذلك على هامش معرض المعدات الحربية البحرية في بطرسبورغ.

وقال رئيس شركة بناء السفن الروسية المتحدة، رومان تروتسينكو، أمام الصحفيين، الخميس، "إننا موفقون في هذا المعرض، إذ يبدي كلبائن الأجانب اهتماما كبيرا بالمعروضات، وقد وقعت بمشاركة "روس اوبورون اكسبورت" اتفاقيتان، واحدة بشأن بيع الجزائر سفينتي "كورفيت"، والثانية بصدد تزويد أحد بلدان رابطة الدول المستقلة بـ3 سفن كورفيت صغيرة".
وأعلن المتحدث، وفق ما نقلته اليوم "روسيا اليوم"، أن "مجمل قيمة العقود التي وقعت في المعرض، وصل حتى اليوم إلى 1.3 مليار دولار". وقال إنه من المقرر أن توقع شركة بناء السفن المتحدة عقودا أخرى خلال عمل المعرض. وبالتحديد، من المنتظر أن توقع مساء اليوم، الخميس، اتفاقية مع شركة "ترازاس" بصدد شراء منظومات الكترونية للسفن وأجهزة تدريب تعليمية.
وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة "فدومستي" نشرت عشية ذلك مقالة حول نية الجزائر توقيع عقد كبير جديد في القريب العاجل لشراء أسلحة روسية بقيمة 700 مليون دولار. ويدور الحديث حول شراء 3 سفن حربية صغيرة (كورفيت) لم يسبق تصديرها.
وأعلن مصدر قريب من قيادة "روس اوبورون اكسبورت" لصحيفة "فيدومستي"، أنه سيوقع مع الجزائر في القريب العاجل عقد لتزويد الأخيرة بـ 3 سفن حربية صغيرة، مشروع كورفيت 20382 "تيغر".
وأكد مدير إحدى مؤسسات الصناعة الحربية، أن هذا قد يحدث خلال الأشهر القادمة، إذ يجري العمل التحضيري لذلك بنشاط. كما أكد هذا الخبر مسؤول في مصنع "يانتار" لبناء السفن في كالينيغراد، وأعلن أن هناك احتمالا كبيرا بقيام هذا المصنع بتنفيذ العقد. ولكن المتحدث باسم "روس اوبورون اكسبورت" لم يعلق على ذلك .
يقول قسطنطين ماكيينكو، رئيس تحرير مجلة "اكسبورت فوروجينيه (صادرات السلاح)"، انه في البداية، في 2006، عندما وقعت الجزائر مع روسيا أكبر مجموعة عقود بشأن السلاح بمبلغ 7.5 مليار دولار مقابل التنازل عن الديون، جرت مفاوضات حول عقود إضافية، ونوقش وقتئذ تزويد الجزائر بفرقاطات مشروع 11356 ، تم تزويد الهند بـ 3 فرقطات من هذا النوع، كما يقوم مصنع "يانتار" ببناء 3 سفن أخرى لها وفق عقد بملغ 1.6 مليار دولار، وواحدة لروسيا.
ويضيف الخبير أن الجزائر بدأت فيما بعد مفاوضات مع فرنسا حول تزويدها بفرقاطات "فريم FREMM" الأغلى ثمنا، ولكنها في النتيجة اتخذت قرارا مناسبا أكثر، إذ أن قيمة 3 سفن حربية صغيرة من طراز "تيغر" تعادل نحو 700 مليون دولار.
ويقول اندريه فرولوف، خبير مركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات، انه بالرغم من أن "تيغر" أرخص بدرجة كبيرة من الفرقاطات "مشروع 11356"، التي جرت المفاوضات بشأنها في البداية، فان العقد المنتظر يعتبر مع ذلك نجاحا كبيرا "لروس اوبورن اكسبورت"، لأن هذا أول عقد حول تصدير هذا الصنف من السفن إلى الخارج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزائر تقتني سفينتين من طراز "تيغر"الروسية عوض الـ "فريم" الفرنسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: مواضيع عسكرية عامة-
انتقل الى: