منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكدخول

شاطر | 
 

 الكأس الممتازة للرمي بالبندقية نصف الية و المسدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
STASPINOCHET
مســـاعد
مســـاعد
avatar

عدد المساهمات : 299
نقاط : 356
سمعة العضو : 23
التسجيل : 15/07/2011


مُساهمةموضوع: الكأس الممتازة للرمي بالبندقية نصف الية و المسدس    السبت يوليو 16, 2011 3:31 pm

.احتضنت الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة في الفترة الممتدة من 22 إلى غاية 25 ماي 2011، فعاليات الكأس الممتازة للرمي بالبندقية نصف آلية والمسدس التي جرت على مستوى المدرسة الملحقة "عبان رمضان" بمشاركة 21 فريق يمثلون مختلف قيادات القوات والنواحي العسكرية والمدارس والوحدات.
الرمي بالبندقية النصف آلية ذكور
تميزت المنافسة الفردية للرمي بالبندقية النصف آلية ذكور للدقة والسرعة بتألق المساعد الأول ديابي نوري من المدرسة التطبيقية للقوات الخاصة الذي احتل المرتبة الثانية بمجموع 445.6 نقطة.
فئة الإناث
تكللت مشاركة فرق القوات البرية في ذات المنافسة لفئة الإناث باحتلال المرتبة الثالثة حسب الفرق والتي عادت للأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بـ 398 نقطة.
الرمي بالمسدس ذكور: المدرسة التطبيقية للقوات الخاصة تتألق في الفردي
سيطر على هذه المنافسة المساعد الأول روابحية سعيد من المدرسة التطبيقية للقوات الخاصة الذي احتل المرتبة الأولى في الترتيب الفردي متحصلا على مجموع 552 نقطة.
فئة الجرحى
في هذه الفئة نجد أيضا رماة القوات البرية الذين سيطروا في كلا المنافستين للرمي بالبندقية النصف آلية والرمي بالمسدس؛ حيث ضربت الفرقة 40 مشاة ميكانيكية بقوة في المنافسة الأولى (الرمي بالبندقية النصف آلية) وفازت باللقب حسب الفرق بمجموع 316 نقطة ، فيما عادت المرتبة الثالثة للمدرسة التطبيقية للقوات الخاصة بـ 249 نقطة.
أما في الترتيب الفردي فنجد مرة أخرى الفرقة 40 مشاة ميكانيكية التي فازت بالمرتبة الأولى بفضل الرقيب الأول حديبي لخضر الذي فرض نفسه بمجموع 164 نقطة.
في المنافسة الثانية (الرمي بالمسدس) عاد اللقب للمدرسة التطبيقية للقوات الخاصة التي تحصلت على مجموع 596 نقطة أما كل من فريق الفرقة 40 مشاة ميكانيكية والأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة اللتان احتلتا المرتبين الثانية والثالثة على التوالي.
أما المنافسة الفردية فقد عرفت تفوق الرقيب الأول لويدي أحسن من المدرسة التطبيقية للقوات الخاصة متحصلا على مجموع 366 نقطة، فيما عادت المرتبة الثالثة للمساعد خليفي عباس من الفرقة 40 مشاة ميكانيكية.

http://www.mdn.dz/site_cft/index.php?L=ar#

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كتيبة مضادة للطائرات
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 6567
نقاط : 7435
سمعة العضو : 232
التسجيل : 28/06/2009
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: الكأس الممتازة للرمي بالبندقية نصف الية و المسدس    الأربعاء أغسطس 24, 2011 3:24 pm

رمي الدقة من اختصاص القوات الخاصة علم الجزائر

______________________

إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8638
نقاط : 10192
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: الكأس الممتازة للرمي بالبندقية نصف الية و المسدس    الخميس يناير 12, 2012 10:25 pm

تجرى العديد من المنافسات الرياضية العسكرية ومن أهمها : الثلاثي العسكري والخماسي العسكري وكذلك مسابقات الرمي بالبندقية والمسدس وتكون إما بطولة قطاعية يعني فقط للوحدات التابعة لنفس القطاع العملياتي أو بطولة مابين وحدات نفس السلاح كما انه هناك منافسات داخل نفس الوحدة كالمنافسة إحتفالا بثورة أول نوفمبر المجيدة أو الإحتفال بعيد الإستقلال في الخامس من جويلة ؛
وأشهرها البطولة الجهوية للرمي بالبندقية النصف آلية وهناك يتبارى خيرة الأفراد من جميع القوات والأسلحة على نيل اللقب وجميع البطولات العسكرية للرمي تتم بسلاحين إثنين فقط:
البندقية النصف آلية سمونوف SKS
المسدس الآلي مكاروف PAM
تبدأ المسابقة بتجميع الفرق المشاركة وتقديم التشريفات للعلم الوطني ومن ثم شرح برنامج المنافسة وتكون عادة بتقسيم الفرق وأفواج حيث يبدأ امتنافسون برمي طلقات تجريبية ( طلقات5) أين يختبرون خط التسديد وخط التصويب للسلاح ويذهبون إلى الدارءات ليرو أين جاءت الطلقات ويمكن معرفة الرامي الجيد من تلك الطلقات إذ أنها تكون مجتمعة وقريبة من بعضها ولا تحتسب هذه الطلقات ، ثم يعودون لخط الرمي لرمي 10 طلقات (البندقية) في وضعية منبطحا في مدة 5 دقائق ويسمى هذا الرمي برمي الدقة لأنه هناك متسع من الوقت لكل رامي (5 دقائق) ويمكنه التدقيق في رماياته ومن ثم يرمي الرماة 10 طلقات أخرى من نفس الوضعية لكن في مدة زمنية لا تتجاوز الدقيقة وهو مايسمى برمي السرعة الواحدة اين يصعب الأمر على الرماة إذ يجب عليهم تحصيل أفضل النتائج في وضعية منبطحا لأنهم سيرمون بنفس الطريقة أي رمي الدقة ورمي السرعة من وضعيتين أخريين وهما الرمي من وضعية مرتكزا والرمي من وضعية واقفا وفي كلا الوضعيتين يصعب تجميع الطلقات في الدارئة خاصة وضعية الوقوف وكل من يتجاوز الوقت تحذف له نقاط ...
مسافات الرمي حسب الصنف:
البندقية النصف آلية : تكون المسافة من خط النار إلى الدارئة إما : 100 متر واستعمال الدارئة C100 (لايتنافس الرماة على هذه المسافة في البطولة العسكرية الجهوية ما بين القوات) أو مسافة 200 متر وتستعمل الدارئة C200 (يتنافس الرماة على هذه المسافة في البطولة العسكرية الجهوي ما بين القوات للرمي بالبندقية النصف آلية )
المسدس PAM: تكون المسافة اما 50 مترا وتسعمل الدارئة C50 أو 25 مترا وتستعمل الدارئة C25,

صور من منافسات للرمي بالبندقية والمسدس:














تحياتي

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsema
مســـاعد
مســـاعد
avatar

انثى
عدد المساهمات : 296
نقاط : 311
سمعة العضو : 8
التسجيل : 19/07/2011
الموقع : 19

مُساهمةموضوع: رد: الكأس الممتازة للرمي بالبندقية نصف الية و المسدس    الجمعة يناير 13, 2012 11:47 pm

اضافة قيمة حضرة المقدم.. وشروحات عميقة
مزيدا من التالق 114 114
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OFP
مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 8638
نقاط : 10192
سمعة العضو : 449
التسجيل : 09/10/2011
نقاط التميز : 40


مُساهمةموضوع: رد: الكأس الممتازة للرمي بالبندقية نصف الية و المسدس    السبت يناير 14, 2012 11:02 am

شكرا زميلي المحترم semsema ، إن الرماية من أهم المقومات لدى المقاتل والرسول صلى الله عليه وسلم إبتدأ بها في حديثه لشدة أهميتها : « علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل » إنه يحثنا أن نعلم أولادنا فكيف الحال إذا للمقاتلين !! يجب تعلم الرمي من مختلف الأسلحة والتحكم الجيد والسيطرة على السلاح ولايكفي إصابة الهدف بل التدقيق في إصابته ثابتا كان أو متحرك.
تحياتي

______________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكأس الممتازة للرمي بالبندقية نصف الية و المسدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: مواضيع عسكرية عامة-
انتقل الى: